وظائف صندوق الاستثمارات العامة السعودية

الكاتب: رامي -
وظائف صندوق الاستثمارات العامة السعودية
صندوق الاستثمارات العامة السعودية الرائدة. يأخذ بيدك لاكتشاف مسارك المهني المناسب. محركٌ استثماري موجه برؤية ثاقبة ترنو بثقة نحو عام 2030. إذا كنت قد أنهيت دراستكالجامعية وتستعد لبناء مستقبلك المهني الأمثل تهيأ معنا برحلة تتعرف من خلالها على برنامج الاستثمارات العامة لتطوير خريجي الجامعات. ولكن في البداية عليك أن تقرأ هذا المقال بتمعن. ومن ثم الدخول لموقع لينكند إن (Linkein) لخدمات التوظيف فالكثير من الوظائف ستكون بانتظارك.

محافظ صندوق الاستثمارات العامة


هل سمعت سابقاً عن مشروعات غيغا العملاقة؟ إنها محفظة الصندوق العظيمة. التي ركزت على فرص الاستثمار المتبادلة مع أضخم شركات التكنولوجيا اليابانية حول العالم، لإدارة مشاريع عملاقة كمشروع مدينة نيوم مدينة خضراء بالكامل والمشروع السياحي في البحر الأحمر.

بينما تعد محفظة القطاعات الواعدة المحفظة الأنسب لك إذا كنت خريجاً جديداً ولديك إلمام بمهن المستقبل وحاصل على شهادة تناسب هذه المهن. تحوي هذه المحفظة  استثمارات واعدة تلوح في الأفق بالاقتصاد السعودي. إنها تأخذ بيدك للعمل وفق قطاعات المستقبل الواعدة لترى نفسك تعمل بسرعة ضمن قطاعات سوق المستقبل السعودي.

وفقاً لرؤية عام 2030 في السعودية، فقد أولت الحكومة الأهمية الأكبر لقطاعات المستقبل. وأهمها القطاع السياحي الذي يساهم في الوقت الراهن بحوالي  3.5 في المئة من الناتج المحلي للسعودية. وثمة طريق ستسلكه المملكة في المستقبل القريب لرفع هذه النسبة وفقاً لرؤيتها لعام 2030.  برمجيات الحاسب وأمن المعلومات، الهندسة الصناعية وهندسة النظم،الطاقات المتجددة، الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية، هندسة التعدين وفيزياء الأرض. إنها قطاعات المستقبل الواعدة في السوق السعودي.

يضاعف الصندوق عدد موظفيه بشكل سنوي ليقوم برنامجه الاستثماري بتحقيق هدفه الأسمى ضمن خارطة طريقه، وهو الربط بينك وبين ثلاثين شركة استثمارية سعودية جديدة، أنشأها بعناية بعد أن أسس وأطلق قطاعاته الرائدة. كل ذلك تحقيقاً لأهداف كبرى وهي توطين التقنيات والمجالات العلمية المتقدمة في الاستثمار، بالإضافة إلى بناء الشراكات الاقتصادية العالمية الاستراتيجية.

إذا اطلعت على رؤية السعودية لعام 2030 سترى مسارات التخصصات الجامعية التي تواكبمتطلبات السوق لديها. وعلينا إخبارك أنها اختارت أيضاً البنية التحتية الرقمية كأساس هام لبناء استثمارات وصناعات المستقبل المتطورة والمختلفة. وبالتالي نجد أن المشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية أهم استثمارات المملكة في المستقبل القريب.

 
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook