وصفات طبيعية لزيادة كثافة شعر الحاجب

الكاتب: رامي -
وصفات طبيعية لزيادة كثافة شعر الحاجب
صحيح أن الحواجب الرفيعة كانت من أشهر صيحات الموضة في الأعوام الماضية، لكن فى الحقيقة لم أكن أشعر أنها تبدو رائعة، بل بالعكس فهى لا تلائم معظم السيدات وتسئ لجمالهن فى بعض الأحيان، وهذا الكلام يأتي من إمرأة ارتكبت هذا الخطأ في يوم ما. وفي المقابل فإن الحواجب السميكة تزيد من جمال المرأة وقد عادت موضتها من جديد في الآونة الأخيرة.
لذا إذا كنت تعتادين على تنحيف حواجبك حتى أنها أصبحت لا تنمو بكثافة كما كانت من قبل، فإليك هنا بعض الوصفات الطبيعية التى سوف تساعدك على زيادة سمك الحاجب وكثافته من جديد.
 
(اقرأى أيضاً:كيف تملئين حاجبيك)
 
?- التدليك
تدليك منطقة الحاجب والأجزاء المحيطة بها يساهم فى تنشيط الدورة الدموية ومن ثم تحفيز نمو الشعر. ضعي قليل من زيت الزيتون فى أصابعك وقومي بتدليك الحواجب بلطف فى حركات دائرية لمدة ? دقائق يوميا. تجنبي دعك البشرة بعنف حتى لا تتسبين فى تساقط الشعر الأساسي للحاجب.ستلاحظين نتيجة رائعة بمرور أسابيع قليلة.
(اقرأى أيضاً: كيفية العناية بحاجبيك حسب رسمة وجهك)
?- الفيتامينات
أكثري من تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات A و C و E وتأكدي من إدخالها ضمن نظامك الغذائياليومي.
الأطعمة الغنية بفيتامين A تشمل: الكبد، الفلفل الأحمر، البطاطا، الجزر، الخس والكانتلوب.
الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل: الفلفل الرومي، البقدونس، البروكلي، الكيوي، الباباي،البرتقال، الليمون، والفراولة.
الأطعمة الغنية بفيتامين E تشمل، اللوز، الجوز، الفول السوداني، الريحان، المشمش المجفف،السبانخ، والزيتون الأخضر المخلل.
?- نامي جيدا وتخلصي من التوتر
إضطرابات النوم والشعور بالتوتر والضغط النفسي يلعبان دور كبير فى إبطاء نمو شعر الحاجب، لذا احرصي على ألا تقل عدد ساعات نومك اليومية عن سبع ساعات، وواظبي على ممارسة التمارين الرياضية فهى تساعدك على التخلص من التوتر والضغوط النفسية وسوف تشعرك بالسعادة.. وبعد وفترة وجيزة من الإنتظام بهذه الأمور ستلاحظين أن شعر الحاجب بدأ ينمو بشكل أسرع وأكثر كثافة مما كان عليه من قبل.
(اقرأى أيضاً:أطعمة تساعدك علي النوم وأخري تمنعه)
 
?- جل الألوفيرا (الصبار)
هل كنت تحرصين على ترفيع شعر الحاجب بشكل دائم؟ ربما يكون هذا أحد الأسباب التى جعلته ينمو بشكل أبطء من المعتاد. لحسن الحظ، هناك حل طبيعي لهذه المشكلة: اقطعي ورقة من أوراق نبات الألوفيرا (الصبار) واستخلصي الجل الذي يحتويها وادهني به منطقة الحاجب. كرري هذه العملية مرتين فى الإسبوع إلى أن تلاحظين نتيجة إيجابية.
 
 ?- الحليب
لا أحد يستطيع أن ينكر فوائد الحليب الكثيرة، لكن هل تعلمين انه يعتبر أحد المواد الطبيعية التى تساعد بشكل سحري على زيادة كثافة شعر الحاجب سريعا؟ اغمري قطعة قطن فى الحليب ثم ادهني منطقة الحاجب يوميا قبل الذهاب إلى اليوم. سيقوم الحليب بتغذية البشرة وسوف تلاحظين بعد فترة قصيرة من تكرار استعماله أن الحواجب بدت أكثر سمكا وكثافة.
(اقرأى أيضاً: فوائد الحليب الكوب السحري)
 
المصادر
شارك المقالة:
409 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook