وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية

الكاتب: رامي -
وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية
وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل ال سعود ولد يوم 15 يناير عام 1876 في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتوفي 9 نوفمبر 1953 وهو مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملك لها ، وهو ابو الملوك الستة اللذين تولوا الحكم من بعده، دخل فى معارك عدّه متتالية لكي يحقق حلمه فى تأسيس مملكة ال سعود. 

وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية

زائري الموقع الكرام نحييكم ونرحب بكم من جديد في مواضيع موقعنا المنوعة التي نقدمها لكم باستمرار كما نأمل ان تعجبكم دوما سنوافيكم بتفاصيل السؤال.

الإجابة عن السؤال هي//

وسام الملك عبد العزيز هو وسام الاستحقاق للمملكة العربية السعودية، سمي الوسام على اسم الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود مؤسس الدولة السعودية الحديثة، يعتبر الطوق وسام منفصل، كما أنه يمنح أعلى رتبة في وسام عبد العزيز آل سعود، ويتم منحه لرؤساء الدول غير المسلمين.

ويمنح الوسام لمواطني المملكة العربية السعودية والأجانب مقابل الخدمة الجديرة بالمملكة، حيث يقدم مجلس الوزراء الترشيحات ويمنح الملك الوسام للأجانب بنفسه، يدخل الحاصلون على الدرجة الرابعة من الترتيب، باستثناء الوزراء والمعينين للشجاعة، والذين يمكنهم الدخول في الدرجة العليا،  ويمكن لأعضاء الوسام التقدم إلى الصف الأعلى التالي كل خمس سنوات.
شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook