وزراء وشخصيات دولية في منتدى الإعلام السعودي.. تعرف على التفاصيل

الكاتب: رامي -
وزراء وشخصيات دولية في منتدى الإعلام السعودي.. تعرف على التفاصيل
أعلن منتدى الإعلام السعودي عن تفاصيل فعالياته التي من المقرر أن تنطلق في الثاني والثالث من ديسمبر المقبل، بالرياض، حيث أعلن عن مشاركة بعض الأسماء الإقليمية والعالمية المهمة، التي من المقرر أن تشارك كمتحدثين في فعالياته.

حيث قال محمد فهد الحارثي رئيس منتدى الإعلام السعودي: “إنه من بين قائمة المشاركين: الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي, والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي, وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة السعودية العامة للترفيه، وأسامة نقلي سفير السعودية في مصر، والدكتور عبدالله الغذامي, وسلمان الدوسري، والدكتورة أمل الهزاني، وجميل الذيابي رئيس تحرير عكاظ، ونبيل بن يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، والكاتب الصحفي عماد الدين أديب، وسوسن الشاعر”.

كما بين رئيس منتدى الإعلام السعودي أن: “إدارة المنتدى حرصت على مشاركة أسماء دولية، من بينها: ريتشارد بين، من «بي بي سي»، وبنجامين بارثي من «اللوموند» الفرنسية، وريتشارد سبنسر من «التايمز» البريطانية، وسارة ستيورات من وكالة «إيه إف بي»، ومانابو كيلجاو من «أساهي شيبيمون» اليابانية، ولاريسا عون من «سكاي نيوز»، كما تحفل القائمة بأصحاب خبرات وتجارب عالمية، حتى يتم إثراء جلسات المنتدى، الذي ينعقد تحت شعار: «صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات»، الذي سيكون تظاهرة سنوية تجمع الإعلاميين وتساهم في تطوير صناعة الإعلام في المنطقة”.

وأضاف الحارثي: “سيتم توزيع جوائز الإعلام السعودي ضمن فعاليات المنتدى الذي يجتمع فيه نحو 1000قيادي وإعلامي من دول العالم، حيث أن المملكة تشهد هذه الأيام حراكًا إعلاميًا يتزامن مع التطورات الإيجابية في عدة اتجاهات اقتصادية وثقافية وإعلامية وترفيهية وغيرها، ما دعا هيئة الصحفيين السعوديين للمبادرة بتنظيم منتدى الإعلام السعودي في نسخته الأولى في العاصمة الرياض، وسيطرح المنتدى القضايا التي تهم الصناعة الإعلامية وستكشف عن التجارب الناجحة دوليًا لعرض تجاربها ضمن فعاليات المنتدى”.

كما أشار محمد فهد الحارثي إلى أن: “السعودية تلعب دورًا سياسيًا واقتصاديًا مؤثرًا على الساحة الدولية لا بد أن يوازيه دور إعلامي مهم وفعال يتناسب مع مكانة السعودية وأهميتها، حيث تشهد المملكة تحولات اجتماعية نوعية مدفوعة برؤية المملكة 2030  الطموحة، كما أن تعدد المنتديات في المنطقةعامل إيجابي في تطوير الصناعة ككل”.

وأكد: “إن وجود منتدى دولي وجائزة إعلامية يعكس الصورة الإيجابية للتطور الحاصل في المجال الإعلامي داخل السعودية، كما أن حضور هذا الحشد من الإعلاميين يعطي فرصة للكفاءات المحلية للاستفادة من التجارب المختلفة، وفي نفس الوقت يساهم في بناء شبكة علاقات واسعة للإعلاميين في كل مكان”.

كما أوضح أن: “المنتدى سيرصد الفرص الكامنة غير المحدودة التي خلقها الإعلام الجديد، في المقابل، فإن الإعلام كقوة ناعمة لم يغب عن منظمي المنتدى، إذ يرون المنتدى فرصة للتعرف على وسائل القوى الناعمة وكيفية استثمارها في العصر الحديث، وسيتناول المنتدى عدة موضوعات منها على سبيل المثال: مفهوم الإعلام الشامل الذي يتضمن كافة الجوانب والصناعات الإعلامية المصاحبة، مع عرض لجميع المدارس الإعلامية والصحفية من مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف: “وسيفتح المجال للحديث حول طرق تعزيز الانفتاح على الآخر وتبادل الثقافات والحضارات بين جميع المشاركين، حيث أن هناك أهدافًا رئيسة لإقامة المنتدى منها أنه يأتي فرصة للاطلاع على التجارب العالمية والاتجاهات الحديثة في إنتاج المحتوى.

وبيّن رئيس منتدى الإعلام السعودي: “أنه يأمل تحويل المنتدى السعودي إلى ملهمٍ للآخرين ومصدر لإنتاج المعرفة، وفرص لقاء حشد كبير من صناع الإعلام، وفتح مساحات عمل مشتركة، والتركيز على القيم والمبادئ الإعلامية التي تحفز على التسامح وتنبذ الكراهية”.

كما كشف الحارثي أن: “هناك عددًا من المحاور التي سيناقشها منتدى الإعلام السعودي منها واقع صناعة الإعلام وتحدياته، والمحتوى الإعلامي في البيئة الجديدة للاتصال، وكذلك صناعة التأثير، وتشكيل الرأي العام عبر العالم، وسيتطرق المنتدى لرأس المال البشري في البيئة الجديدة للإعلام، بالإضافة إلى الإعلام كقوة ناعمة ودوره في بناء السمعة للدول والمجتمعات، وغيرها من المحاور الأخرى”.

يذكر  أن برنامج المنتدى من المقرر أن يستمر لمدة يومين، حيث سيتضمن لقاءات عامة للتعارف بين الحضور، وجلسات نوعية وورش عمل، وتوقيع عدد من الاتفاقيات، كما سيتم تدشين مشروعات إعلامية يتم الإعلان عنها في المنتدى، بالإضافة إلى أن الجلسات الرئيسة تتضمن لقاءات مفتوحة مع عدد من المتحدثين من كبار الشخصيات العالمية، كما سيتم في ختام المنتدى تكريم الفائزين بجائزة الإعلام السعودي.
شارك المقالة:
422 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook