هيونداي سانتا كروز الجديدة تقدم رسمياً بتصميم شرس وأداء قوي

الكاتب: رامي -
هيونداي سانتا كروز الجديدة تقدم رسمياً بتصميم شرس وأداء قوي
السيارات – كشفت هيونداي عن أحدث طرازاتها سانتاكروز الجديدة كلياً التي تصر الشركة على أن ترفض تسميتها بأنها بيك أب ، وتطلق عليها الشركة سيارة المغامرات الرياضية ، وتبدو السيارة أفضل من التوقعات، حيث تأتي بمصابيح أمامية مستعارة من الجيل الجديد من توسان .

وتعتمد السيارة على هيكل جديد وحجمها أقل من هوندا ريدجلاين مما يجعلها أول سيارة بيك آب صغيرة الحجم في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة ، وهو قطاع سيشهد قريبًا تقديم فورد مافريك كمنافس رئيسي لها. وعلى هذا النحو ، فإن الصندوق الخلفي للسيارة صغير أيضًا ، ويمكن الوصول إليه عبر عتبات في الصادم الخلفي ، وله غطاء قابل للقفل.

وتحتفظ السيارة بلمسات التصميم في الموديل التجريبي, لكن الواجهة الأمامية الجديدة تمامًا والجزء الخلفي أكثر حدة من الموديل التجريبي ، كما تتميز المصابيح الخلفية بأحرف “Designed in California” المنقوشة . وقالت الشركة أن السيارة مناسبة لكل من الحياة الحضرية والرحلات الخارجية ، فهي واسعة وقابلة للمناورة وتوفر قدرة سحب جيدة مع كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود.

ويتم تقديم محركين :الأول هو محرك 2.5 لتر بقوة 190 حصان مع نظام الدفع الرباعيHTRAC مع ناقل حركة أوتوماتيكي هيدروليكي من 8 سرعات . أما المحرك الثاني فهو محرك 2.5 لتر بشاحن توربيني ويولد أكثر من 275حصان مع نظام الدفع الكي، مع ناقلحركة أوتوماتيكي مزدوج القابض مع مفاتيح نقل الحركة المثبتة على عجلة القيادة وهو 8 سرعات. 

وقالت هيونداي انها مناسبة للطرق الوعرة مع وجود عجلات مقاس 20 بوصة متوفرة مع إطارات لجميع التضاريس ، بينما تتوفر أيضًا مجموعات عجلات أصغر مقاس 18 بوصة.

وفي الداخل ، توجد شاشة معلومات تعمل باللمس مقاس 8 بوصات بشكل قياسي ، معنظام أبل كار بلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو جنبًا إلى جنب مع شاحن الهاتف الذكي اللاسلكي. كما توجد صناديق تخزين أسفل المقاعد الخلفية ، ويمكن تأمين صندوق التحميل الخلفي بغطاء قابل للقفل ، لذلك هناك الكثير من الجوانب العملية التي يمكن الحصول عليها مع السيارة التي تقول الشركة أنها تنتمي الي الفئة “SAV” .

كما تتوفر اختياريًا شاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 10 بوصات مع شاشةعرض للسائق ذات حجم مطابق ، ويمكن أيضًا الحصول على مفتاح رقمي متصل بتطبيق هاتف ذكي ، إلى جانب نظام صوت Bose متوفر بثمانية مكبرات صوت. كما يتوفر للسيارةنظام اكتشاف الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي للطوارئ ، واكتشاف ركاب الدراجة والمشاة ، والتنبيه الأمامي لحركة المرور – كل ذلك بشكل قياسي.

وتشمل الخيارات نظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية وفرملة الطوارئ التلقائية الخلفية. ويمكن أيضًا الحصول على شاشة عرض النقطة العمياء وكاميرا الرؤية المحيطية ونظام مثبت السرعة القابل للتكيف ، وكذلك نظام تحذير الخروج من السيارة وبدء التشغيل عن بُعد .

 

الوسوم: الولايات المتحدةسانتا كروزهيونداي
شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook