هل يمكن استخدام زيت النمل لإزالة الشعر؟

الكاتب: رامي -
هل يمكن استخدام زيت النمل لإزالة الشعر؟
"زيت النمل واحد من الأسرار التي تتوارثها الأجيال في الشرق الأوسط المعروف بقدرته الفائقة على التخلص من الشعر غير المرغوب فيه، واستخدم زيت بيض النمل على نطاق واسع من قبل النساء العثمانيات على وجه الخصوص للتخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه، كذلك استخدمنه لأطفالهن الصغار لاعتقادهن أنه يوقف كثافة الشعر الجسدية ف المستقبل، في هذا المقال أعرفك بكل ما يتعلق بفوائد زيت النمل وكيفية استخدامه لإزالة الشعر وآثاره الجانبية.

هل يمكن استخدام زيت النمل لإزالة الشعر؟

هذا السؤال من أكثر الأسئلة الشائعة بين عدد كبير من النساء، لما يشاع عن القدرة المذهلة لزيت النمل على إزالة الشعر، والإجابة: نعم، يمكنك استخدام زيت النمل لإزالة الشعر بعدما أثبت عدد من الدراسات قدرة زيت بيض النمل على التغلغل في جذور الشعر وإضعافها ونقلها من المرحلة النشطة إلى مرحلة الراحة، حتى تضعف تمامًا بمرور الوقت مع الاستخدام المنتظم وتبطئ مرحلة نموها تمامًا، حتى أن نما الشعر مرة أخرى في وقت متأخر عن المعتاد، فيكون أرق بسبب البصيلات الضيقة، حتى يختفي بشكل ملحوظ.

ولكن رغم نتائج تلك الدراسات، لا يزال الأمر بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لإثبات مدى فاعلية زيت النمل في إزالة الشعر نهائيًا، كما يدّعي عدد من المنتجات التي تُسوّق له. ويتوافر نوعان من زيت النمل في الأسواق على شكل أوعية، هما: زيت النمل المخفف، الذي يضاف إلى مكونات أخرى من الزيوت والمواد التي تقلل من نمو الشعر، وهناك أيضًا زيت النمل المركز الأصلي الخالي من أي إضافات، وكلاهما يستخدم باتباع الخطوات التالية:

Volume 0%
 
أزيلي الشعر من الجذور بعناية بواسطة الخيط أو الشمع أو الملقط أو كريم إزالة الشعر.
احصلي على حمام ماء دافئ قبل استخدام الزيت لتنظيف البشرة بشكل جيد.
ضعي الزيت (10 إلى 15 نقطة ) على المنطقة المراد علاجها بعد إزالة الشعر باختلاف الطرق المعتادة.
دلكي البشرة بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بعد 2-3 ساعات، وكرري هذه العمليةأربع مرات متتالية في الشهر الواحد للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، وستلاحظين أن شعر جسمك الزائد بالمناطق المستخدم فيها زيت النمل بدأ ينقص بشكل ملحوظ بداية من الجلسة الرابعة إلى السادسة.
تعرفي إلى:أفضل 4 طرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة
فوائد زيت النمل

يأتي زيت النمل على شكل سائل بني أحمر له رائحة نفاذة حامضة تستخدم في مستحضرات التجميل كمادة مضافة للعطور، والمنظفات المنزلية، ومعجون الأسنان.، ويشتمل زيت بيض النمل على حمض معروف باسم الفورفورال الذي ثبتت قدرته على إضعاف بصيلات الشعر بالكامل، وفيما يلي سأعرفك تفصيليًا إلى أهم فوائد زيت النمل:

علاج المشاكل المتعلقة بالجلد والشعر الزائد؛ نظرًا لاحتوائه على البروتين، يمكن أيضًا استخدمه على مناطق مختلفة من الجسم، وعند استخدامه بشكل متكرر يقلل ظهور الشعر ويبطئ نموه.
يساعد على اختفاء الشعر الضعيف بشكل كبير.
يمنح البشرة لونًا لامعًا ويزيد من رطوبة البشرة.
يوحّد لون البشرة كالركبتين واليدين والوجه الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة.
ينعّم البشرة ويمنع تهيجها بعد إزالة الشعر بالوسائل التقليدية أو الحديثة.ّ
يغلق مسام البشرة، ما يمنحها مظهرًا جميلًا وجذابًا.
 يمكن لكل من الرجال والنساء استخدامه.
تعرفي إلى: 4 وصفات طبيعية لتقليل ظهور الشعر الزائد
أضرار زيت النمل

حتى اليوم لم ترصد الدراسات البحثية أي آثار جانبية ناتجة عن استخدام زيت النمل للبشرة في ما عدا المشكلات التالية التي أوضحها بعض مستخدميه بعد استخدامهم له فترات طويلة:

التهابات الجلد والحساسية لا سيّما أصحاب البشرة الحساسة.
ظهور بعض الحبوب على سطح الجلد المستخدم عليها، خاصة إذا استخدم فترات طويلة.
نمو الشعر تحت سطح الجلد نتيجة انغلاق المسام ما يمنع الشعر من الخروج بطريقة طبيعية.
وختامًا.. وبعد أن تعرفتِ إلى أهم فوائد زيت النمل وكيفية استخدامه لإزالة الشعر، احرصي على استخدامه بكميات بسيطة على منطقة محدودة من بشرتك لحمايتك من أي آثار جانبية محتملة، وفي حالة ظهور أي مشكلة توقفي على استخدمه فورًا واستشيري طبيب أمراض جلدية.

الزيوت العطرية، لها فوائد متنوعة، بعد أن تعرفتِ إليها، ضعيها ضمن روتينكِ الجمالي للاستفادة منها، واعرفي كل ما يخص جمالك بزيارة قسم جمال وموضة.

المصادر"
شارك المقالة:
274 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook