هل تعرف ما هو مهرجان مانيسيا ميسير في تركيا

الكاتب: رامي -
هل تعرف ما هو مهرجان مانيسيا ميسير في تركيا

هل تعرف ما هو مهرجان مانيسيا ميسير في تركيا

هل تعرف ما هو مهرجان مانيسيا ميسير

Manisa Mesir Festivali



مهرجان سنوي يقام منذ اكثر من اربع قرون في ولاية السلاطين مانيسيا وهو من اكبر المهرجانات في تركيا حيث يأتيه العديد من السياح من داخل وخارج تركيا لحضوره والاستمتاع به ولكن ما سر الاهتمام بهذا المهرجان؟



سر المهرجان هو خلطة السعادة الشهيرة والتي يقوم الحكماء بخلطها وجمعها وتوزيعها على الحضور بالإضافة الى العديد من الفعاليات الاحتفالية التي تصاحب هذا المهرجان الكبير وتعود حكاية هذه الخلطة الى سنة 1527م ، وقت وفاة السلطان العثماني سليم حيث عانت السلطانة من الحزن الشديد فامر ابنها السلطان سليمان الحكماء بحل لهذا الحزن ، فقام الحكماء بعمل خلطة مكونة من 41 عشبة ونبتة وخلطوها واعطوها السلطان فابتسمت وتخلصت من الحزن .



عندها امر السلطان بعمل وجبة من هذه الخلطة وتوزيعها على الشعب مرة في السنة لتدخل السعادة على قلوبهم ومنذ ذلك الوقت ولحد الان يحافظ أهالي مانيسيا على هذا التقليد أي ما يقارب اكثر من أربعة قرون .



يقام المهرجان الان كل سنة في شهر ابريل مع عرض عملاق ومسيرة كبيرة تجمع العديد من العروض الموسيقية وعروض الرقص الشعبي بالازياء التقليدية للاتقاء امام الجامع الكبير عندها يقوم الحكماء بألقاء الف القطع التي تشعرك بالسعادة، ان كنت تبحث عن السعادة وتريد وصفة لها حضر نفسك في شهر ابريل وشد الرحال الى مدينة السلاطين مانيسيا .



شارك المقالة:
160 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook