هل تبييض الأسنان أثناء الحمل آمن؟

الكاتب: رامي -
هل تبييض الأسنان أثناء الحمل آمن؟
يغير الحمل جسم المرأة بطريقة لم تكن تتخيلها أبدًا. عاداتك الغذائية وأسلوب حياتك … كل شيء يأخذ منعطفا. المفتاح هو أن تتذكري أن التغييرات الجسدية التي تمرين بها في تسعة أشهر من الحمل مؤقتة وتستحق كل هذا العناء. ستلاحظين أيضًا وجود أسنان ملطخة أو تغير لون أسنانك أثناء الحمل، وتواجه جميع النساء الحوامل تقريبًا هذه المشكلة. لمحاربة هذه المشكلة إذا كنت تفكرين في تبييض أسنانك، فتابعي بحذر. أولاً، تعرفي ما إذا كان تبييض أسنانك أثناء الحمل آمنًا أم لا. ستساعدك هذه المقالة على فهم كيف يمكنك تبييض أسنانك أثناء الحمل ومناقشة بعض النصائح والبدائل.

ما هو تبييض الأسنان؟

تبييض الأسنان هو تقنية لتبييض مينا الأسنان مما يجعلها مشرقة وبيضاء. هناك خياران لتبييض الأسنان يمكنك استخدامها، يمكنك استخدام معجون أسنان مبيض أو الحصول على تبييض أسنانك بمساعدة مهنية عن طريق طبيب الأسنان. تستخدم كلتا الطريقتين البيروكسيدات بتركيزات مختلفة لتبييض الأسنان.


هل يمكنك الحصول على تبييض أسنانك أثناء الحمل؟

هل من الآمن تبييض أسنانك أثناء الحمل؟ لا توجد إجابة واضحة على هذا السؤال، فنظريا يمكنك تبييض أسنانك أثناء الحمل، ولكن من الأفضل تجنب ذلك. الحمل ليس مرحلة سهلة في المقام الأول، لذا فإن القيام بأنشطة ذات مضاعفات صحية محتملة ليست فكرة حكيمة أبدًا. وعلى الرغم من ذلك القول، فإنه لا يوجد بحث يؤكد التأثير الخطير لتبيض الأسنان أثناء الحمل. ولكن من الجدير بالذكر، أنه ثبت أن زادت نسب البيروكسيدات التي تستخدم في هذه العملية فوق تركيز معين في الجسم، فإنها تسبب إصابات في الأنسجة. هذا مهم بشكل خاص عند استخدام القيام باستخدام معجون أسنان البيروكسيد، حيث تكون فرص البلع أعلى. وأفضل شيء فعله هو تأخير علاج التبييض حتى بعد الولادة.

التهاب اللثة وتبييض الأسنان أثناء الحمل

سبب آخر لتأجيل تبييض الأسنان بعد الولادة هو التهاب اللثة أثناء الحمل. فالحمل يسبب اللثة الملتهبة بسبب التدفق الهرموني خلاي هذه الفترة. هذه الهرمونات تزيد من تندفق الدورة الدموية في اللثة، مما يجعلها عرضة للالتهاب والنزيف. يمكنك تجنب ذلك عن طريق الحفاظ على نظافة الأسنان، لكن بيروكسيد الأسنان الذي يستخدم في تبييض الأسنان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم اللثة الحساسة بالفعل.

طرق تبييض الأسنان الطبيعية الآمنة للاستخدام أثناء الحمل

إذا وجدت أن أسنانك تغير من لونها وتمنحك مشاكل لها علاقة بالثقة بالنفس وإن كنت تفكرين في تبييض أسنانك أثناء الحمل، فيمكنك فعل ذلك … ولكن يمكنك استخدام مبيضات الأسنان الطبيعية بدلاً من البيروكسيدات. فيما يلي قائمة بأساليب تبييض الأسنان الطبيعية الآمنة أثناء الحمل والتي يمكنك استخدامها:

1. الفراولة وصودا الخبز (Baking Soda)

قومي بهرس الفراولة الطازجة في وعاء. أضفي حوالي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إليها. باستخدام إصبعك أو فرشاة أسنانك ضعي هذا الخليط على أسنانك. بعد خمس إلى عشر دقائق، اغسلي الخليط، ثم قومي بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بشكل صحيح لإزالة أي قطع من الفراولة ربما تكون قد استقرت بين أسنانك. يرجى التأكد من عدم ترك الخليط لفترة طويلة، لأن حمض الماليك في الفراولة يمكن أن يتلف المينا. يمكن لصودا الخبز الخفيفة إزالة بعض بقع الأسنان بالفعل.


2. قشر البرتقال

يمكنك أن تأخذي قشر البرتقال وتنظيفي أسنانك به. تأكدي من تغطية الأسطح الأمامية والخلفية لأسنانك. بعد تكرار ذلك عدة مرات، اشطفي فمك. إن أحماض الفاكهة الخفيفة وفيتامين C الموجودة في البرتقال رائعان بالنسبة للأسنان ويحسنان أي تغيرات كبيرة في لونها.

3. عصير الليمون والملح

قومي بعصر ثمرة ليمون واحدة. أضفي نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى العصير واخلطيه جيدًا. فركي هذا الخليط في جميع أنحاء أسنانك. لا تستخدمي هذه التقنية إذا كانت لثتك حساسة أو إذا كنت تتبعي نظامًا غذائيًا منخفض في الملح.

4. الكركم

ضعي بعض مسحوق الكركم على فرشاة الأسنان الرطبة، ثم قومي بتنظيف أسنانك بلطف في حركات دائرية. يمكن أن تلطخ ملابسك فاستخدميه بعناية.

5. خل التفاح

يحتوي خل التفاح (Apple Cider Vinager) على حمض الماليك، تمامًا مثل الفراولة. يمكنك وضع السائل على أسنانك، وغسله بعد بضع دقائق. ومع ذلك، انتظري بضع دقائق قبل تفريش أسنانك وإلا فقد من الاحتمال أن تواجهين تآكل في مينا الأسنان.



قبل محاولة تبييض أسنانك بأي طريقة جديدة، استشري طبيبك. علاوة على ذلك، يمكنك مناقشة مع طبيبك حول خياراتك فيما يتعلق بتبيض الأسنان أثناء الحمل. في كلتا الحالتين، تذكري أن تجعلي مواعيدك مع طبيب الأسنان منتظمة، بحيث يمكن تنظيف أسنانك من الجير أو الطبقة الصفراء الصلبة التي تلطخ أسنانك. أيضًا، من المهم أن يراقب طبيب أسنانك أمراض اللثة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند المواليد الجدد.
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook