هاشتاق فيروس كورونا يُثير الجدل على تويتر السعودية

الكاتب: رامي -
هاشتاق فيروس كورونا يُثير الجدل على تويتر السعودية
"تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الإثنين، الرابع والعشرين من شهر فبراير 2020، الموافق الثلاثين من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #فيروس_كورونا ليُشعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يرجع هذا الهاشتاق إلى إصابة مواطنين؛ أحدهم سعودي الجنسية والأخر كويتي الجنسية، بعد رحلة عودتهم من إيران التي انتشر فيها مؤخرًا فيروس كورونا، وحصد هذا الفيروس أرواح الكثيرين.

فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن بقاء المواطن السعودي في إيران ومتابعة حالته لتلقي العلاج المناسب، بينما أعلنت دولة البحرين عن إصابة مواطن بفيروس كورونا، كان قد جاء من إيران حاملاً للمرض وتم عزلة على الفور وتلقيه العلاج.

غرد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مُعلقين على هذا الخبر وفيما يلي نستعرض أبرز تلك التغريدات التي جاء فيها؛ فقد غرد حساب باسم عبد الرحمن الشعلان قائلاً ” تكفون رجعوه لأيران وفكونا وأي سعودي يروح لإيران مثل تايلند يسحب جوازه ويمنع من السفر سنة”.

بينما غرد حساب أخر باسم بندر قائلاً” غصب عنه يقوم بالإجراءات الطبية إذا ما قام فيها بنفسه وهو راضي يجبر عليها لأن المرض راح ينتشر وسبه هو وغيره وإذا كان سليم راح يطلع مثله مثل غيره لو أنا مكانهم بالمطار ماخليه يفتح فمه بحرف اجبره ع الفحص لسلامه الآخرين وسلامته هو شخصيا هذا المفروض يطبق عند الكل بلا استثناء”.

وفي ذات السياق ارتفع هاشتاق #الكويت بعد أن نشر أحدهم فيديو يعترض على الفحص، بينما علق المغردون على هذا الفيديو قائلين” هذا مفروض يدقوه لقاح إلي يصيب الكورونا مو المضاد”، وقال حساب أخر ” شالمطلوب يعني . تبغيهم يخلون القرعة ترعى وتنشر المرض على خلق الله . بالعكس شغلهم عين الصواب”، فيما قال حساب باسم علي ” لو بيدي يا بو طلال ترحيل لإيران و سحب جنسيه علشان يعرف أن الله حق”.

كما قالت عاليا اناب” شي طبيعي إجراءات العزل لازم تكون صارمة .هاي أرواح بشر ماهي مزحة، بسببو ارباك للطواقم الطبية بتصرفاتهم. الله يكون بعونهم ويعطيهم العافية“.

ويُمكنك عزيزي القارئ متابعة هذا الفيديو من خلال موقعنا في موسوعة.

عازلينهم بفندق 5 نجوم ومو عاجبه يبي يطلع ويهدد أرواح الناس بمرض الكرونا، منو قايلكتروح إيران ??‍??#الكويت #السعودية #الإمارات #البحرين pic.twitter.com/rfl2r0aPD1

— أبو طلال الحمراني – سوالف طريق (@al7mrany) February 24, 2020

في عام 2007، حذر العلماء من ثقافة أكل الحيوانات الغريبة -مثل الخفافيش- في جنوبالصين، لكونها مصادر محتملة لسلالات جديدة من #فيروس_كورونا !

المُلفت أن الدراسة أشارت إلى كورونا بصفته قنبلة زمنية موقوتة! ونصحت بالاستعداد لذلك اليوم وعدم تجاهل التحذير!https://t.co/UtUmePDvmB pic.twitter.com/X6YV6jbi53

— عمر عبدالرحمن الحمادي (@drmentalist) February 14, 2020

خطر آخر يهدد العالم بسبب #فيروس_كورونا… ليس فقط عدد الضحايا.. هناك مخاوف أكثر pic.twitter.com/Cm7Ty0ZRtD

— العربية (@AlArabiya) February 11, 2020"
شارك المقالة:
389 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook