هاشتاق اختبار بورد طب الأطفال يتصدر ترند السعودية بتويتر

الكاتب: رامي -
هاشتاق اختبار بورد طب الأطفال يتصدر ترند السعودية بتويتر
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #اختبار_بورد_طب_الأطفال اليوم الاثنين الرابع من نوفمبر الموافق السابع من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصلالاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند

يذكر أن هاشتاق اختبار بورد طب الأطفال يعود إلى إحباط واستياء بعد اختبار البورد السعودي لطب الأطفال، حيث شمل على أسئلة بعيدة عن التخصص لاتقيس مستوى طبيب لأطفال، فضلًا عن الركاكة في صياغة الأسئلة.

وتفاعل الأطباء مع الهاشتاق حيث قالت رحاب بنت نايف: “الاختبار لم يكن مقياس لطبيب أطفال انتهى من زمالة الأطفال مدة ? سنوات كان عباره عن أسئلة جودة و سلامة المرضى و بقية الأسئلة تخصصاتدقيقه كتبت بمزاج استشاريين لا ينظرون شي للأسئلة طب الأطفال العام #اختبار_بورد_طب_الأطفال“.

وقال عبد العزيز مغردًا: “لدينا قول دارج في اللغة العامية(من بغاه كلّه خلاّه كلّه)وهذا بالضبط مايحدث في كل يوم مع الهيئة،هي في صراع بين توجه العالم الطبيعي في اعتماد المعايير العلمية لتقييم الاطباء المتدربين و بين رغباتها الخاصة بخلط الأعتماد المؤسسي و الامور الادارية بدراسة الطبيب #اختبار_بورد_طب_الأطفال“. 

وغرد معلقًا الدكتور عبد الرحمن الحجيلي حيث قال: “#اختبار_بورد_طب_الأطفال “شر البلية ما يضحك” والله طول الاختبار ما أتذكر إلا قول الرسول صلى الله عليه وسلم: “اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه”. احترموا تعبنا وجهدنا طيلة الأربع سنوات الماضية. اختبار سيء من كل نواحيه، وأقل ما يقال عنه، معيب ومخجل حتى لو كان منكم”. 

كما نشرت نها عبد العزيز: “اعتراضي الشخصي كطبيبة أطفال يعود لأساس نظام تقييم الأطباء المتبع لدينا في المملكة باختبارات نظرية تتوالد في الدقيقةواللحظة بدلا من الأعتماد على التقييم الاكلينيكي المستمر. لكن أن تفشل الهيئة حتى في وضع هذه الاختبارات بشكل يرقى للمستوى العلمي و الاكلينيكي!! #اختبار_بورد_طب_الاطفال“. 

@aymanaabdo @SchsOrg#اختبار_بورد_طب_الأطفال
بعض الأسئلة فيها اخطاء إملائية والبعض يبدا السؤال بان المريض ولد وفي نهاية نفس السؤال وتتغير الصيغة ويسير بنت
ركاكة في كتابة اللغة والأرقام غير مرتبة
وأسئلة من سباهي! ومن صلب التخصصات الدقيقة بعيدة عن اختبارنا كتخصص (اطفال عام)

— Mohammad Sheikh (@S3ile2heikh) November 3, 2019

 
شارك المقالة:
118 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook