نظام الانضباط الوظيفي الجديد 1442 السعودية

الكاتب: رامي -
نظام الانضباط الوظيفي الجديد 1442 السعودية
نظام الانضباط الوظيفي الجديد 1442 السعودية تسعى دائما الحكومة ووزارة الداخلية على تحقيق الراحة والرخاء إلى العاملين حيث أنها تسعى جاهزة في تغيير اللوائحوالقوانين لما هو افضل فعلى سبيل المثال تم تعديل اللائحة الخاصة بالمكافآت الخاصة بالعاملين وذلك تم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية وأيضا معاقبة العاملين الذين لا يقومون بالأداء الوظيفي حول الهيكل التنظيمي للمؤسسة كامل  الخاص بهم بالشكل الذي يتسبب في حدوث ضرر خاص بالأداء الوظيفي .

محتويات المقال

1 التعرف على نظام الانضباط الوظيفي الجديد 1442 السعودية
2 أهم القرارات الصادرة من مجلس الشورى بخصوص نظام الانضباط الوظيفي بالسعودية
3 عدد القرارات التي يقوم بإصدارها مجلس الشورى ودوره
4 الجلسات الخاصة بمجلس الشورى في المملكة العربية السعودية 
التعرف على نظام الانضباط الوظيفي الجديد 1442 السعودية
في يوم الأربعاء من شهر ربيع الثاني لعام 1442 هجري لقد قرر مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية بإصدار الموافقة على قرار نظام الانضباط الوظيفي الجديد والذي ينص على أن يسير العمل في المؤسسات العامة بالصورة التي يجب أن يكون عليها من انضباط والتزام وبالمقابل رفع المكافآت الخاصة بالعاملين في القطاع داخل المملكة .
ولقد تم وضع هذا القانون من أجل تحميس العاملين على العمل بشكل أكثر جدية وانضباط مع الحرص على تعديل سلوكياتهم الوظيفية وذلك تم من قبل العديد من الأنظمة وذلك من قبل وزارة الموارد البشرية.
أهم القرارات الصادرة من مجلس الشورى بخصوص نظام الانضباط الوظيفي بالسعودية

لقد أقام مجلس الشورى عدة اجتماعات فيما يخص القرارات الخاصة بنظام الانضباط الوظيفي داخل المملكة وكانت الجلسة الأخيرة في يوم الثاني من شهر ديسمبر لعام 2020 ميلادي وأصدر بها القرارات الآتية:-

وضع مجموعة من البدائل مع دراستها فيما يخص العاملين المتقاعدين من التأمين الصحي وذلك يتم من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.
تسعى مؤسسة التأمينات الاجتماعية بعمل نظام جديد يتم من خلال إنشاء قاعدة بيانات نوعية واحدة تقوم بضم جميع الجهات الحكومية في قاعدة واحدة .
عدد القرارات التي يقوم بإصدارها مجلس الشورى ودوره
ان القرار يحتوي على خمسة وعشرون مادة ?ميعهم ينصوا على وجوب التزام الموظفين بالعمل الخاص بهم بصورة مثالية وبدون أي تقصير في ذلك مع توفيرالتقدير الذي يستحقونه تقديرا اجتهادهم.
تم وضع صيغة للمشروع الخاص بنظام الانضباط الوظيفي وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس الشورى ولكن حتى الآن لم يتم التصريح عن هذه الصيغة.

شاهد أيضا :-عدد ساعات العمل في السعودية 1442 في القطاع الخاص والحكومي

الجلسات الخاصة بمجلس الشورى في المملكة العربية السعودية 
وقد تم الموافقة على تلك البنود في الجلسة السادسة والأخيرة لمجلس الشورى والتي قامت بمناسبة العديد من الأمور منها وجهة النظر الخاصة بالجهة المالية من خلال مجموعة من القرارات والبنود .
وكذلك تم مناقشة وجمع الرأى للمحلفين بخصوص التقارير السنوية مع مناقشة عامة خاصة بالتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لعام 1441/1442هجري وذلك يتم من خلال عمل مناقشة وتبادل الآراء حتى يتم الوصول إلى القرار الأنسب.

فتح حساب في بنك الراجحي باستخدام كارت العائلة 2021 | موقع نظرتي
تفسير حلم رؤية القائد في المنام للنابلسي | موقع نظرتي
رسائل عيد ميلاد خالي 2021 | موقع نظرتي
الفرق بين فيتامين E 400 و 1000 | موقع نظرتي
تردد قناة نسمة التونسية الجديد 2021 Nessma TVعلى النايل سات | موقع نظرتي
قائمة المهن المسعودة بالمملكة 2021 | موقعنظرتي
شارك المقالة:
310 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook