نصائح للعناية بالبشرة فى الخريف

الكاتب: رامي -
نصائح للعناية بالبشرة فى الخريف
الخريف هو الوقت الذى تتلاشى فيه سمرة الصيف، وبالتالى ستكونين بحاجة إلى اجراء تغييرات على نظام العناية بالبشرة الذى تتبعيه فى الصيف، فى الخريف تهب نسمات من الهواء المنعش، وعلى الرغم من أن الشمس ليست قاسية وقوية كالسابق، ولكنك لا تزالين بحاجة إلى استخدام كريم الوقاية من الشمس والمرطب بانتظام.
التقشير
الجلد بعد فصل الصيف قد يبدو جاف وأصفر، ولذلك فالتقشير يلعب دور فى غاية الأهمية، لأنه يتخلص من الخلايا التالفة الميتة، وهذه الخطوة تعد الجلد لاستيعاب المزيد من الترطيب والتغذية.
الترطيب
الصيف الساخن يسبب الجفاف، وبالتالى تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد، الرطوبة المفقودة تحتاج إلى أن تستعيدينها بشكل صحيح قبل بداية فصل الشتاء، رطبى بشرتك على الأقل مرتين يومياً بعد تنظيفها، إذا كانت بشرتك عادية أومركبة استخدمى مرطب سائل أو جيل خالى من الزيوت، لأنواع البشرة الأكثر جفافاً، اختارى مرطب كريمى ذا ملمس أكثر سمكاً، لا تنسى ترطيب جسمك أيضاً بالإضافة إلى بشرة وجهك، تأكدى من أخذ حمامات دافئة قصيرة، وضعى مرطب على البشرة وهى مازالت مبللة ليحفظ الترطيب بداخلها. (اقرأي أيضا : فوائد القهوة فى العناية بالبشرة )
علاجات مكثفة للبشرة
علاجات البشرة المكثفة تأتى فى شكل أمصال أو كبسولات مركزة، وينبغى أن تستخدم على الجلد التالف مرة واحدة أو مرتين فى السنة، فيتامين «C»، فيتامين «E» وما إلى ذلك، تعتبر علاجات جيدة لعكس أضرار أشعة الشمس وتحسين لون البشرة، تحتوى بعض المرطبات أيضاً على الفيتامينات، للحصول على تأثير أفضل.. استخدمى المصل تحت مرطبك اليومى، إما مرتين يومياً أو كعلاج ليلى للبشرة، يمكنك القيام بالعلاجات المنزلية باستخدام الأقنعة المعدة فى المنزل، علاجات تفتيح الجلد شائعة جداً خلال فصل الخريف، لاستخدام الأقنعة.. ستحتاجين إلى تقشير البشرة - لا تقشريها أكثر من مرتين فى الأسبوع، وتهيئتها لتلقى العلاج.
الحماية من الشمس
على الرغم من أن شمس الخريف ليست قوية كما كانت عليه فى الصيف، فإنه لا يزال من الضرورى بالنسبة لكِ استخدام واقى من الشمس بشكل منتظم، استخدمى واقى من الشمس مع «SPF» لا يقل عن 15 فى الخريف، بقع الجفاف، والأكزيما، والصدفية، والنخالية الوردية، والزهم يمكن أن تبدأفى التوهج والانتشار بعد الصيف، حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب للحفاظ على إنتاج الدهون تحت السيطرة، وذلك باستخدام المرطبات السائلة الخالية من الزيت. (اقرأي أيضا : 6 ممارساتخاطئة فى طرق العناية بالبشرة )
النظام الغذائى وشرب الماء
الصيف يعنى الجفاف، وبالتالى فأنتِ تستهلكين المزيد من كمية المياه لتجديد الرطوبة المفقودة، ولكن هذا لا ينبغى أن يغير عند انخفاض درجات الحرارة، يجب أن تستمرى فى شرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء يومياً على مدار السنة، بغض النظر عن التغيرات الموسمية، هذا وسوف يساعدك الماء على طرد السموم من الجسم بشكل أفضل، وبالتالي ضمان الحفاظ على البشرة خالية من المشاكل، الخريف هو موسم تكثر فيه الفاكهة والخضروات الطازجة، لذلك يمكنك ضم الخضروات والفواكه التالية لنظامك الغذائى: الكمثرى، الكراث، والذرة الحلوة، القرنبيط، الكرنب، الجزر، العنب، والبرقوق لتوفير الفيتامينات «C، B، E وA» والحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم، بيوفلفونويد، والأحماض الدهنية «أوميجا 3» وغيرهم لتعزيز بشرتك وصحتك بشكلعام.
المصادر
شارك المقالة:
409 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook