نصائح لافتتاح مشروع مطعم برجر على الفحم

الكاتب: ولاء الحمود -
نصائح لافتتاح مشروع مطعم برجر على الفحم

نصائح لافتتاح مشروع مطعم برجر على الفحم.

 
دراسة جدوى مشروع مطعم برجر على الفحم بالتفصيل
سوف نقدم في السطور التالية بعض الافتراضات المبسطة التي على أساسها تم بناء دراسة الجدوى لمشروع البرجر على الفحم، وقد تم وضع هذه الافتراضات بناءًا على دراسات متعمقة ودقيقة لأحوال السوق، كما تم وضع نسب افتراضية للإيرادات السنوية وكذلك الشهرية والأسبوعية.
 
وقد تم الوضع في الاعتبار في هذه الدراسة أن من المفترض أن يتم الدفع من العميل بالشكل النقدي الكاش وليس الدفع الآجل أو بالطرق الأخرى مثل استخدام كروت الائتمان، فهيا معًا نستعرض نقاط دراسة الجدوى بشكل مفصل.
 
 
متطلبات من صاحب المشروع
من المفترض على صاحب المشروع أن يقوم بعمل التحديث المستمر لكافة التكاليف والأسعار في السوق، لأنها متغيرة باستمرار.
لابد من عمل دراسة بشكل مصغر لمكان إقامة هذا المشروع، حتى يتم التعرف على أي منافس موجود في المنطقة، وإن وجد لابد من معرفة نوع المنافسة هل هي في السعر أم الجودة أم في الخدمة التي يتلقاها الزبون بعد بيع الهمبرجر، وما هي الكمية التي يتم إنتاجها يوميًا من أجل الزبائن.
يجب تحديد النقطة الخاصة بالدراسة الفنية المصغرة للمشروع، وهي التي تشمل التقنية المستخدمة في شوي الهمبرجر، عدد العمالة والمزايا التي توجد في موقع المشروع.
 
 
التكاليف كما جاءت دراسة جدوى مشروع مطعم برجر على الفحم
هذه التكلفة التي سوف نوضحها فيما يخص إنتاجك من الهمبرجر المشوي على الفحم، ولم نضع في الاعتبار ديكورات المحل أو الأدوات اللازمة له، فهذا يعود إليك وإلى ما سوف تقوم بشرائه ويتوفر له المال، ولكن إن كنت تريد أن تصل إلى أرباح الخمسين ألف في الشهر لابد وأن تعمل بما سوف نقوم بشرحه فيما يلي:
 
لابد وأن توفر في العام الأول إلى العام الخامس شهريًا أربعمائة ألف وخمسمائة وجبة همبرجر على الفحم، إلى جانب ما لا يقل عن ألف ومائتي وجبة من البطاطس المحمرة، والقيام ببيع ثلاثة آلاف عبوة مشروبات غازية، وهنا سوف تجد أن العائد لديك سوف يصبح مرضي جدًا جدًا، أما عن تكلفة شراء كل هذه الأشياء فتعود إلى الأسعار التي توجد في بلدك وهي متغيرة من بلد إلى أخرى.
أما فيما يخص تكلفة شراء المستلزمات فسوف تكون بحاجة إلى شراء كمية من لحوم الهامبرجر المجمدة والخبز بشكل يومي والبطاطس المحمرة والخضروات اللازمة لوضعها على الساندويتشات، والمشروبات الغازية والكاتشب والمايونيز، بالإضافة إلى ورق التغليف والأكياس الكرتونية التي سوف تبيع للزبائن فيها.
وهناك بعض المصاريف الأخرى كالتكاليف الخاصة بتأجير المحل وعمل الديكورات فيه واستخراج التصاريح والتراخيص اللازمة، كما هناك التكاليف الخاصة بالمياه والكهرباء والغاز والعمالة والصيانة والهالك من الأدوات.
 
شارك المقالة:
520 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook