موعد دوام كتابة العدل الجديد في رمضان 1442 بالسعودية

الكاتب: رامي -
موعد دوام كتابة العدل الجديد في رمضان 1442 بالسعودية
محتويات المقال

1 موعد دوام كتابة العدل الجديد في رمضان 1442
2 وزارة العدل 1442
3 خدمات وزارة العدل
4 موقع استعلام وزارة العدل 1442

موعد دوام كتابة العدل الجديد في رمضان 1442 أعلنت وزارة الموارد البشرية والإجتماعية في السعودية، عن تغيير في مواعيد الدوام بالعمل في رمضان، حيث تهدفالدولة متمثلة في وزارة الموارد البشرية والإجتماعية إلى التقليل من التجمعات في رمضان، من ناحية بسبب مواعيد الصوم والإفطار، ومن جهة اخرى بسبب الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

قد يهمك:-تردد قناة ذكريات السعودية الجديد 2021

موعد دوام كتابة العدل الجديد في رمضان 1442

عدلت وزارة التنمية البشرية من مواقيت العمل والدوام في رمضان، حتى تتناسب مع الجهود البشرية وطاقات العمل في الشهر الكريم، حتى تفسح مجالاً للجمهور ان يمارسوا الطقوس والعبادات بصورة مقبولة، بالإضافة إلى التقليل من تواجد العاملين في أماكن العمل لفترات طويلة، وكان هذا سعياً من الدولة إلى حصر اعداد الإصابات أسبابها، حتى يمكن السيطرة على الموجه الثالثة من فيروس كورونا.

وفي ظل هذه الظروف، كانت قد تم تعديل بعض المواعيد من خلال التالي:

تم تحديد ساعات العمل حتى يصبح العمل لمدة 6 ساعات خلال النهار، على ان يتم تقسيم ساعات العمل بين ساعات الإفطار والصيام حسب حاجة العمل.
يتم العمل في الجهات الحكومية منذ الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءً.
ينص قانون جهات العمل في المملكة العربية السعودية على ألا تتجاوز ساعات العمل عن 8 ساعات يومياً، ولكن يتم تعديله خلال شهر رمضان فقط ويتم العودةإلى المواعيد الأساسية بعد إنقضاء أجازة عيد الفطر.

قد يهمك:-موعد تسجيل الصف الاول في السعودية 1443

وزارة العدل 1442

قامت وزارة العدل في الآونة الاخيرة بتعديل بعض الطرق التي يمكن من خلالها ان يقوم المواطنين بالإجراءات القانونية، حيث تم إطلاق تطبيق ناجز يمكن من خلاله إتمام جميع الإجراءات إلكترونياً دون التوجه إلى فروع الوزاة في المملكة.

من مميزات هذا التطبيق انه يقوم على تسهيل الإجراءات على المواطنين ، حيق يمكنهم إتمام كافة التطورات والاجراءات التي يجب ان تتم في فترات وجيزة ودون التوجه إلى المقرات، وذلك سعياً من الدولة إلى تخفيف أعداد المواطنين في التجمعات والمقرات الحكومية حتى يمكن حصر أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

ويتم تحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل ان من خلال App Store، حيث يتم إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور، كما يتم إدخال بعض البيانات لإنشاء حساب مثل رقمالهوية والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ويتم من خلاله عمل كافة الإجراءات اللازمة.

خدمات وزارة العدل

وزارة العدل تسعى دائماً إلى خدمة المواطنين والتيسيير عليهم كافة الخدمات، ويتمثل هذا في تطبيق ناجز الذى أطلقته الوزارة الذي يمكن من خلاله إجراء كل من:

خدمات التحقق.
خدمات التقاضي الإلكتروني.
حجز موعد العدل.
خدمات المحاكم، مثل الدعاوي والقضايا.
التحقق من الوكالات الإلكترونية.
خدمات العقارات، مثل التحقق من العقار، او عقود الملكية، او عقود الإيجار.
الإجتماعية، مثل الأحوال المدنية كتوثيق عقود الزواج.
الخدمات الأسرية، مثل دعاوى الطلاق والحجر.

كما يتم الإستعلام عن كافة الخدمات من خلال القائمة الرئيسية التي توجد في التطبيق.

موقع استعلام وزارة العدل 1442

توفر وزارة العدل عدد من الطرق التي يتم التواصل من خلالها، وذلك يكون للإستعلام عن الخدمات او لتقديم شكاوى او إقتراحات من خلال بعض الأرقام والخطوط الساخنة بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، ويتضمن ذلك:

الخط الساخن 1950.
رقم الشكاوى والاستفسارات 00966920001950.
البريد الإلكتروني moi.gov.sa@1950.
يمكن التوجه إلى أقرب فرع لوزارة العدل، وكتابة الشكوى الخاصة بك ثم تركها في خدمة العملاء حيث يتم الرد عليها في خلال 24 ساعة.
يمكن التواصل على رسائل موقع تويتر.

قد يهمك:-موعد الحصول على راتب رمضان 1442 للموظفين والمتقاعدين بالسعودية
شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook