من هو رجل الأعمال خليفة بخيت الفلاسي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو رجل الأعمال خليفة بخيت الفلاسي؟

من هو رجل الأعمال خليفة بخيت الفلاسي؟.

 
إن الدكتور خليفة بخيت الفلاسي هو رجل أعمال إماراتي ، كان قد تولى منصب وزير الدولة في حكومة الإمارات العربية المتحدة ، و لكنه بعد ذلك قد تم إصدار قرار من رئيس الدولة بتوصية من رئيس الحكومة الإماراتية بخروجه من التشكيل الحكومي ، و ذلك بسبب قضية  قد اتهم بها ، و بعدها قد اتجه للصحافة و البعض الأعمال الأخرى .
 
حياة الدكتور خليفة بخيت الفلاسي
ولد الدكتور خليفة في الإمارات العربية المتحدة في اليوم الأولى من ابريل من عام 1957م ، و قد تزوج في وقت مبكر و أنجب سبعة أبناء كما أنه قد دخل كلية اقتصاد و علوم سياسية ، كما أنه قد حصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية ، و التي تعرف أيضا بأنها هي العلاقات الدولية .
 
الوظائف التي كان و ما زال يعمل بها
من أهم المناصب التي قد تولاها الدكتور خليفة هو منصب وزير دولة في حكومة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، كما أنه كان أول سفير إماراتي في دولة استراليا ، و كان عضو في المجلس الأعلى للشباب و الرياضة و عضو في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون ، و غيرها من المناصب المهمة الأخرى .
 
أما المناصب التي يشغلها حاليا فهو يعرف بأنه حاليا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان العويس الثقافية ، و عضو في جمعية الإمارات الخاصة لحقوق الإنسان و جمعية الإمارات لرعاية الأحداق المعنية ، و متطوعي الإمارات ، كما أنه عضو منتدى التنمية الخليجية ، و منتدى الفكر العربي و منتدى القومي الإسلامي و غيرها من المناصب المهمة الأخرى .
 
و من أهم إنجازات الدكتور خليفة أنه قد عمل على تطوير النظام التعليمي بأكمله في الدولة ، و ذلك فور توليه منصب وكيل وزارة التربية و التعليم في الإمارات ، كما أنه قد عمل على اعتماد أربعة عشر مشروع للإرتقاء بالنظام التعليمي ، و قد عمل أيضا على تطوير العلاقات بين الإمارات و استراليا في الفترة التي كان بها سفير للإمارات في استراليا ، و ذلك في مختلف المجالات و التي قد ادت إلى حدوث شراكة بين البلدين و بعض المشاريع الهادفة أيضا .
 
تفاصيل إعفائه من المنصب الوزاري
و الجدير بالذكر أنه في اليوم السابع من شهر يوليو في عام 2008م ، حيث أنه قد مر خمسة اشهر فقط على وجود الدكتور خليفة في التشكيل السابع للحكومة الإماراتية ، و لكن قد تم إصدار قرار اتحادي بإعفاء الدكتور خليفة بخيت الفلاسي من منصبه ، و الذي قد أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات نفسه ، و كان ذلك لكي تبدأ محاكمته في التهم الموجهة إليه .
 
محاكمة الدكتور خليفة بخيت الفلاسي
و قد حدثت المحاكمة داخل محكمة التمييز الموجودة في إمارة دبي ، حيث أنها قد حكمت على الدكتور خليفة بخيت الفلاسي بالسجن سنة ، مع إيقاف التنفيذ ، في تهمة تمس الأمانة ، و ذلك لأنه قد قام بالإستيلاء على شركة الاليكترونيات بأكملها بعد وفاه شريكه .
 
شارك المقالة:
1714 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook