من هو النبي الذي لقب بذى النون

الكاتب: رامي -
من هو النبي الذي لقب بذى النون
"من هو النبي الذي لقب بذى النون، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه أجمعين إلى يوم الدين وبعد، متابعينا الأحبة وزورانا المميزين نواصل وإياكم من جديد لنوافيكم بأكمل المعلومات اللازمة التي تبحثون عنها، أرسل الله تعالى الأنبياء لهداية الناس إلى طريق الحق والصواب، أرسلهم لإرشاد الناس لعبادة الله وحده لا شريك له، وأرسل لكل نبي معه معجزة وآية تساعده على مواجهة قومه، فكل نبي من الأنبياء أرسل لقوم محدد ولفترة محددة، باستثناء محمد صلى الله عليه وسلم فلقد أرسل للبشر كافة، وكل نبي له قصة معينة تم ذكرها في القرآن.

من هو النبي الذي لقب بذى النون

بعض من الأنبياء والرسل أطلق عليه أسماء وألقاب معينة تدلل على صفاتهم وخصال حسنة فيهم، وهنا يتساءل المتابعين حول من هو النبي الذي لقب بذي النون.

النبي الذي لقب بذي النون هو// يونس عليه السلام.
ورد ذكر نبي الله يونس في العديد من سور القرآن الكريم، منها: النساء والأنعام والصافات، إضافةً إلى السورة التي سُمّيت باسمه سورة ""يونس"". ولقّب الله نبيه يونس عليه السلام، بـ""ذي النون""، حيث يُقصد بالنون الحوت، وجاءت تسميته بهذا الاسم لأنّ الحوت التقمه، وعليه فإنّ ذا النون هو صاحب الحوت."
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook