من أعمال القلوب إماطة الأذى عن الطريق

الكاتب: رامي -
من أعمال القلوب إماطة الأذى عن الطريق
من أعمال القلوب إماطة الأذى عن الطريق، الحياء عمل يظهر أثره على سلوك الإنسان وتصرفاته، وينم إيمانه وأخلاقه وصلاح قلبه، فكلما صلح القلب زاد الحياء، وأعظم الحياء حياء العبد من ربه،عكس من يفعل المعاصي ويصر عليها، ومن علامات صدق الحياء كثرة التوبة والاستغفار والرجوع عن الذنب، وأما أعمال للجوارح كالصلاة والزكاة والصيام والحج، وأعمال لللقلب كالإخلاص لله والمحبه له.

من أعمال القلوب إماطة الأذى عن الطريق

أعمال القلوب هي عبارة عن المعتقدات والنيَّات كالإيمان بالله وتعظيمه ومحبَّته والخوف منه والإخلاص له والتوكُّل عليه ونحو ذلك من العبادات القلبية، قال عليه الصلاة والسلام: (الإِيمَانُ بِضْعٌ وَسَبْعُونَ -أَوْ بِضْعٌ وَسِتُّونَ- شُعْبَةً، فَأَفْضَلُهَا قَوْلُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ، وَأَدْنَاهَا إِمَاطَةُ الأَذَى عَنِ الطَّرِيق).

فمن أعمال القلوب: الإخلاص، الخشوع في الصلاة، الحب في الله والبغض في الله، ومن هنا نصل إلى صحة العبارة من أعمال القلوب إماطة الأذى عن الطريق.

الإجابة هي//

 العبارة صحيحة.

 دمتم من الناجحين الفائزين زوارنا الكرام الى موقع رائج الذي يقدم لكم جميع ما يدور في عالمنا الان وكل ما يتم تداوله على منصات السوشيال ميديا وتعرفنا وإياكم اليوم على بعض المعلومات حول السؤال.
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook