مكتبة صور لـ أودي Audi A5 2021 عالية الجودة

الكاتب: المدير -
مكتبة صور لـ أودي Audi A5 2021 عالية الجودة
"محتويات
ما هي أودي A5 2021
صور Audi A5 2021
ألوان Audi A5 2021
Audi A5 2021 سعر
مواصفات Audi A5 2021
مميزات Audi A5 2021
عيوب Audi A5 2021
ما هي أودي A5 2021

أودي A5 عبارة عن سيارة كوبيه فابلة التحويل، أو تتوفر في شكل الهاتشباك بخمسة أبواب بما فيها فتحة السقف، ويتم مقارنتها مع سيارات أخرى فارهة مثل مرسيدس C-Class كوبيه و BMW 4-Series، والجديد في أودي A5 2021 ذلك العام هو أنها حصلت على تطوير معتدل للطاقة في الطرازات المجهزة بمحركات توربو 4، و A5 Sportback (هاتشباك، في Audi-talk)، ويمكن القول بأن أسعارها معقولة بالنسبة لإصدارها المتميز.

وتتوفر سيارة أودي A5 2021 بثلاثة أشكال مختلفة للهيكل، فيوجد منها Sportback وهي سيارة هاتشباك بحيث لا تزال تُقدم الأداء الرياضي لسيارة A5، وذلك الطراز يُعطي المالكين مساحة إضافية من أجل وضع البضائع في الخلف مع فتحة لزيادة سهولة التحميل والتفريغ، وكذلك يوجد كابريوليه وهو طراز قابل للتحويل، ثم هناك الكوبيه العادية وهي تحتوي على بابين، ويتميز كل إصدار من إصدارات A5 بمميزات فريدة وإحساس مختلف بعض الشيء خلال قيادتها.  [1]

صور Audi A5 2021

تتميز سيارة أودي A5 2021 بالشكل المُميز والجذاب، وفي التالي مكتبة صور أودي A5 2021 بجودة عالية وواضحة: [2]

ألوان Audi A5 2021

إن سيارة أودي A5 2021 تم تصميمها بألوان جذابة وأنيقة، وفي التالي الألوان المتوفرة منها: [2]

Audi A5 2021 سعر

سيارة Audi A5 2021 يبلغ سعرها ما بين $41,800 إلى $53,750 دولار أمريكي، وهو ما تم تقديره بأنه سعر معقول بالنسبة لمميزاتها وإصدارها. [2]

مواصفات Audi A5 2021
إن سيارة A5 Sportback 40 TFSI مدعومة بمحرك توربو 4 بقوة 201 حصان وهو الجديد في إصدار ذلك العام، إذ يستخدم A5 45 TFSI محركًا متطورًا بقوة 261 حصانًا مع توربو 4 بقوة أكثر قليلاً من إصدار العام السابق، كما أنه يضيف تقنية هجينة خفيفة يمكنها أن تقلل في استهلاك الوقود بسرعات منخفضة.
تتسع سيارة A5 Sportback لما يصل إلى خمسة أشخاص، مع ما يقرب من 22 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن أسفل الفتحة، وبالتالي فهي منافسة لبعض سيارات الدفع الرباعي، ويشتمل طراز الكوبيه التي تقبل التحويل على أربعة أحزمة أمان أي تكفي أربعة أشخاص فقط، ولكن في الغالب ما لن يركب بها هذا العدد إذ أن المساحة الخلفية ضيقة ومساحة الأمتعة أضيق.
درجات اختبار التصادم في أودي 2021 A5 جيدة، وكل طراز يأتي مزودًا بفرامل الطوارئ التلقائية، أما شاشات النقاط العمياء فقد تم تزويدها بمستويات أكثر من القطع في ذلك العام، وهي لازمة وبشكل خاص في خط السقف المنحدر من Sportback وأعمدة السقف الخلفية الكبيرة في الكوبيه، وقد أضافت الشركة كذلك مميزات مساعدة متطورة للسائقين بحيث يمكنها المساعدة في الحفاظ على مركز السيارة في مسارها خلال التنقل لمسافات طويلة على طرازي Premium Plus و Prestige.
كل طرازات أودي 2021 A5 حاصلة على تنجيد من الجلد، وشاشة تعمل باللمس مقاسها 10.1 بوصة من أجل الترفيه مع Apple CarPlay و Android Auto (ومن الممكن لنظام Apple العمل لاسلكيًا)، وإطارات بمقاس 18 بوصة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، وفتحة في السقف إذ لم تكن السيارة قابلة للتحويل.
تشكيلة سيارات أودي المحركة للطراز A5 تمتد حتى تشمل نطاقًا واسعًا، ففي ذلك العام يُتاح بها محرك توربو 4 أصغر للمشتريين من أصحاب الميزانية المحدودة (بصورة نسبية) ممن يبحثون عن شكل swoopy، ولكن بدون سعر باهظ.
وإلى جانب أن سيارة A5 Sportback بها محرك توربيني أقل فاعلية يقوم بتوليد 201 حصانًا وهو جديد في ذلك العام، فتُقترن 40 TFSI كذلك بمحرك أوتوماتيكي من سبع سرعات ودفع رباعي.
توفر سيارة أودي 2021 A5 عدد من معدات السلامة القياسية والاختيارية، فهي رقم 8 للسلامة.
تم تصميم كل سيارات أودي 2021 A5 بفرامل الطوارئ التلقائية القياسية واكتشاف المشاة، وتحتوي على مميزات أمان نشطة كالتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحكم النشط في الممر وعدد من مميزات مساعدة السائقين التي يمكنها أن تُساهم في تقليل التعب خلال القيادة لمسافات طويلة. [1]
مميزات Audi A5 2021

تحتوي سيارة أودي 2021 A5 على العديد من المميزات التي تجعلها من السيارات المُميزة، إلى جانب شكلها الرائع، مثل: [1] [3] 

اقتصادية في استهلاك الوقود، إذ أن غالبية A5 تُوفر الوقود نسبيًا، وسوف تدير طرازات 2021 Audi A5 ميلًا في الغالون أو أفضل على الطرق السريعة.
تأتي السيارة ببابين أو خمسة أبواب بما فيها فتحة السقف، وقد تكون بدون فتحة، إذ يوجد عدد من الطرق لتهيئتها، وكلها تؤثر على تصنيف راحة السائق.
إن سيارة أودي Sportback أكثر راحة للمستهلكين من غيرها، أما الكوبيه والقابلة للتحويل تكون أكثر مهارة من أجل الهروب من الازدحام.
إن مساعد Audi الخاص بالاختناقات المرور ية يُعتبر جيدًا بصورة خاصة، ويُساهم على أن تبقى السيارة في وسط مسارها في حركة المرور البطيئة.
إن طرازات Premium Plus تضيف عدد من الأدوات الرقمية، والمصابيح الأمامية المتطورة، وخاصية التحكم بالسرعة التكيفية القياسية الجديدة، وكذلك مميزات مساعدة السائق، وهذا يكون مقابل مبلغ 4900 دولار إضافي على طرازات A5، وتلك مميزات جديرة بالاهتمام لا بد من وضعها في الاعتبار على الرغم من أن التكلفة التي يتم إضافتها كثيرة بعض الشيء.
تتميز سيارة Audi A5 2021 بالقيادة والتداول الرائعين، وخاصة في التوجيه والتحكم، إذ أن ديناميكيات التوجيه فيها محكمة ودقيقة، والمقود له وزن مناسب، كما أن السيارة رشيقة وتستطيع أن تتعامل مع الطرق المتعرجة بسهولة، إذ أن قوة الكبح تكون قوية في حين تبقى حركة الفرملة سلسة.
عيوب Audi A5 2021

على الرغم من كم المميزات والمواصفات الرائعة التي تتوفر في سيارات Audi A5 2021 إلا أنها كذلك تحتوي على بعض العيوب، والتي تتمثل في التالي: [3]

التوجيه الحاد

جميع السيارات تتضمن التوجيه الحاد بدقة وبسرعة، وفي حين أن حامل التوجيه المتغير من الممكن أن يفاجئ البعض من السائقين، إذ يسرع التوجيه بصورة كبيرة حول الزوايا، ولذا يستغرق بعض الوقت حتى يتم الاعتياد عليه.

منطقة المقعد الخلفي الصغيرة

تتسع سيارات A5 Sportback لما يصل إلى خمسة مقاعد، في حين أنها تتناسب بصورة أفضل لشخصين، وخاصة إذا كانت أكتافهم عريضة، إذ يحصل راكبي المقعد الخلفي على أكثر من 35 بوصة من مساحة الأرجل وفقًا لكتاب السيارة، وتلك تكون مساحة صغيرة بعض الشئ، ولكن السيارة سوف تكون مناسبة للتنقلات القصيرة، بينما في الرحلات الطويلة قد تصبح غير مريحة بالنسبة للمقاعد الخلفية، ولكن المقاعد الأمامية مريحة وتحتوي على مساحة كبيرة للرأس والأرجل.

لا يوجد خيار ناقل الحركة اليدوي

إن عدم وجود ناقل حركة يدوي اختياري يُعتبر عيب حقيقي في السيارة، إذ أنها يتم تسويقها كذلك على أنها سيارة أداء، وفي الغالب ما يفضل السائقون الذين يقدرون الأداء أنظمة النقل اليدوية، وقد لا يوافق بعض السائقين على عدم وجودها.

الميزات الاختيارية تصبح باهظة الثمن

إن سعر سيارة Audi A5 يصبح معقولًا بالنسبة لسيارة فاخرة ذات أداء ممتاز، إذ أن جودة البناء والمواد تجعل تكلفتها الأساسية أكثر من المعقول، ولكن لسوء الحظ قد ترتفع التكلفة كثيرًا حينما يتم تزويد بعض الخيارات الإضافية المرغوب فيها.

المراجع
الوسوم
صور سيارات"
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook