معهد إزمير للتقنية في تركيا.

الكاتب: رامي -
معهد إزمير للتقنية في تركيا.

معهد إزمير للتقنية في تركيا.

معهد إزمير للتقنية (?zmir Yü ksek Teknoloji Enstitü sü )

هو جامعة عامة للأبحاث تقع في مدينة إزمير التركية , ويمكن الإشارة إليه بالاختصار (?YTE). يركز المعهد أساساً على العلوم الطبيعية والهندسة , وبعكس العديد من الجامعات والمعاهد فإن لغة التدريس الأساسية في معهد إزمير للتقنية هي اللغة الإنجليزية.
تم تأسيس المعهد في 11 حزيران 1992 م , يعتبر واحداً من اثنين من معاهد التكنولوجيا التركية، والتي هي أكثر النماذج تقدماً من الجامعات التقنية. ويمتد حرم الجامعة على ساحل بحر إيجه خارج المدينة على مساحة 60 كم مربع تقريباً يوجد فيها حمام روماني قديم وشلالات وبساتين الزيتون والكروم والوديان والتلال والمناظر الطبيعية الجميلة حيث يشعر الطلاب وكأنهم يعيشون في حضن الطبيعة.
يبلغ عدد طلاب المعهد حوالي 3000 طالب منهم 700طالب دراسات عليا (ماجستير ودكتوراه), وقد بدأ لأول مرة برامج الدراسات العليا في عام 1994 م , ويوجد في المعهد 3 كليات تضم 16 قسماً. ويبلغ عدد المحاضرين والدكاترة والكادر التدريسي حوالي 800 , حالياً هناك ما يقرب من 100 مشاريع البحوث المدعومة من قبل مكتب تخطيط الدولة (DPT) ومجلس البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا (TÜ B?TAK).
وقد تم تصنيف معهد إزمير للتقنية وفق مركز (URAP) الذي تم طرحه في بداية عام 2016 في المركز 13 في تركيا , كما تم تصنيفه في المركز 2870 عالمياً .
الموقع الرسمي للمعهد:
http://www.iyte.edu.tr/AnaSayfa.aspx?d=ENG
عنوان معهد إزمير للتقنية:
Gü lbahç e Mah., ?zmir Yü ksek Teknoloji Enstitü sü , 35430 Urla/?zmir
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook