معنى اسم حصه

الكاتب: رامي -
معنى اسم حصه
محتويات المقال

معنى اسم حصه
معنى اسم حصه في قاموس معاني الأسماء
معنى اسم حصه في المعجم الجامع
حكم الإسلام في تسمية اسم حصة
ما هي صفات اسم حصه
دلع اسم حصة

إليكم معنى اسم حصه ، وهو من الأسماء المنتشرة في دول الخليج العربي بكثرة لجمال معناه، ولكنه بدأ في الظهور في باقي الأقطار العربية لحداثته، ورغم قِدم الاسم في دول الخليج مما جعلوه يورثوه لبناتهم لجماله وأصالته، إلا أن باقي الأقطار العربية يظهر فيها الاسم وكأنه جديد وفريد ومميز من نوعه وهو يستحق، ولكن الكثيرين من الآباء والأمهات لا يعرفون معناه.

وتشجيعاً منا للأهالي على تسمية بناتهن هذا الاسم الجميل الرقيق، لذا سنقدم لكم اليوم خلال مقالنا معنى اسم حصه ودلالته وهل يجوز التسمية به في الإسلام وأهم الصفات التي تميز حاملته في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم حصه
معنى اسم حصه في قاموس معاني الأسماء
حُصة بضم الحاء هو اسم ذو أصول عربية خليجية من الأعلام المؤنثة، ومعناه الزعفران ومفردها (الحص) ومعناها نوع من أنواع النباتات الحمراء المنتشرة في دول الخليج.
أما حِصة بكسر الحاء فمعناها قطعة اللؤلؤ أو النصيب من أي حدث أو شيء، وهو من الأسماء العربية الخليجية وهذا الاسم هو ما يطلق على بناتهن.
وقد يخطئ العامة بين حُصة وحِصة في النطق ولكن اسم حِصة بكسر الحاء هو الاسم الصحيح.
معنى اسم حصه في المعجم الجامع

حِصة فصلت في المعجم الجامع على أنها مفرد وجمعها حِصص، ويقصد بها المقدار، أو القسط أو السهم، وعندما نقول حِصة الأسد فمعناها أن هذا الشخص أخذ النصيب الأكبر، ويطلق علي فترة معينة من الزمن، أو يطلب علي فترة قصيرة معلومة من أجل الدراسة.

حكم الإسلام في تسمية اسم حصة

كما أعتدنا في الإسلام شروط لتسمية المواليد لظهور أسماء محرم إطلاقها على المواليد من الإناث، وأهم هذه الشروط أن يكون الاسم لا يحمل أي معانِ سيئة ولا دلالات مهينة ولا إشارة لأي معبود غير الله الواحد الأحد، ولذا فإن اسم حصة لا يحمل أي من تلك الصفات، بل علي العكس فمعناها حبة اللؤلؤ أو الزعفران وكلاهما معاني جميلة وتشير إلى غلو الفتاه وعلو شأنها، لذا فهو مستحب وجائز شرعاً.

ما هي صفات اسم حصه
ذو شخصية حساسة ورقيقة وذات ذوق رفيع.
لبقة ومتحدثة جيدة وتجيد إقناع من حولها برأيها.
تحب النظام والترتيب وهادئة وتحب منزلها كثيراً ولا تحب الخروج بكثرة.
مثقفة وواعية وتحب تطوير ذاتها باستمرار.
تتميز بأناقتها وحبها للألوان الزاهية خاصة الأخضر منها.
تعشق الطبيعة وتحب الاستمتاع بها.
دلع اسم حصة

صوصو – حصو – صو.
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook