معنى اسم البراء

الكاتب: رامي -
معنى اسم البراء
"محتويات المقال

معنى اسم البراء
هل يجوز تسمية براء
معنى اسم براء في علم النفس
تفسير معنى اسم براء في المنام
 دلع اسم براء
اسم البراء بالانجليزي

نقدم لكم في مقالنا هذا معنى اسم البراء من خلال موسوعة وهو أحد الأسماء التي أخذت في الانتشار بالبلاد العربية في الآونة الأخيرة، حيث إن كلا الأبوين منذ لحظة معرفة خبر الحمل السار وقدوم مولود ذو وجه مضيئ ينير عليهم حياتهم يتجلى أمامهم سؤال هام وهو ما هو أفضل اسم نختاره لمولودنا لذلك يتم البحث عن اسم البراء من قبل الكثير منهم خاصة من ينتظر مولود ذكر.

فيما يلي نستعرض معنى اسم البراء وحكم تسميته، صفات صاحبه، دلعه، تفسير رؤيته بالمنام، طريقة كتابته في اللغة الإنجليزية وأشهر الشخصيات المعروفة به في الوطن العربي.

معنى اسم البراء

هو اسم علم مذكر ولكنه يطلق على الإناث في بعض الأحيان أيضاً من أصل عربي له معنى رقيق مصدره يبرأ أي يشفى من المرض، والبراءة من التهمة، كما تسمى به أول ليلة من الشهر.

هل يجوز تسمية براء

تم ذكر اسم براء في القرآن الكريم في العديد من آيات الذكر الحكيم نذكر منها ما ورد في سورة الزخرف الآية 26 (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِّمَّا تَعْبُدُونَ)، لا يحمل اسم البراء في طياته أياً من المعانيالسيئة بل هو اسم له معنى جميل والتسمية به جائزة ومباحة.

معنى اسم براء في علم النفس

لكل شخص نصيب من اسمه؛ هذا ما توصل إليه علماء النفس من خلال أبحاثهم، في النقاط التالية نذكر أهم ما يتمتع به براء من صفات:

شخصية اجتماعية يحب الجميع وله العديد من الأصدقاء، غالباً ما يكون هو الصديق المقرب لكل منهم.
كاتم للأسرار، ولا يقصده أحد محتاج للمساعدة ويرده خائباً.
ذكي جداً وناجح بحياته العلمية والعملية.
جذاب وأنيق يعطي لمظهره الشخصي أهمية كبيرة.
يعشق المغامرة والسفر، كما يهوى ممارسة الرياضة كل صباح.
من الجوانب السلبية لشخصيته المزاج المتقلب، والعصبية.
تفسير معنى اسم براء في المنام

لم يرد ذكر اسم البراء في كتب تفسير الأحلام لكن من معناه نستطيع تفسير رؤيته في المنام حيث تدل على أن من به مرض يبشره الله تعالى بالشفاء العاجل من مرضه، ومن كان متهم بأي أمر سوف تظهر براءته منه والله تعالى أعلم.

 دلع اسم براء

يمكن دلع براء بالعديد من الطرق نذكرها فيما يلي:

بيبو.
بيرو.
روبي.
بروء.
اسم البراء بالانجليزي

البراء في اللغة الإنجليزية له طريقة واحدة في الكتابة وهي (Al Bara).

على الرغم من كون اسم البراء غير منتشر في الوطن العربي حتى الآن لكن  كان هناك العديد من الصحابة الأجلاء في زمن النبي صلى الله عليه وسلم معروفين به من بينهم (البراء بن مالك) وهو صحابي جليل أشتهر بجمال الصوت كما شارك في العديد من الغزوات الإسلامية، (البراء بن عازب) صحابي جليل شارك في فتح العراق و فارس كما شارك على بن أبي طالب رضي الله عنه في قتل الخوارج.

أما في وقتنا الحالي نذكر (البراء العويد) وهو منشد من أصل سوري."
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook