معلومات هامة عن فوائد زيت السمسم للجنس

الكاتب: رامي -
معلومات هامة عن فوائد زيت السمسم للجنس
"

معلومات هامة عن فوائد زيت السمسم للجنس

ضروري للصحة الجنسية العامة

يساعد زيت السمسم على خفض مستويات الكوليسترول ومنع تصلب الشرايين مما يقى من خطر الإصابة بأمراض القلب وبالتالي يؤدي إلى تدعيم الصحة الجنسية

&ndash تقليل التوتر

التعامل مع الإجهاد بالطريقة الطبيعية سيكون أفضل قرار ستتخذه في أي وقت. استهلاك زيت السمسم بانتظام يمكن أن يقلل من مستويات التوتر لديك ، وكذلك يخفف من التعب والقلق مما يؤدي إلى تهدئة الزوجين أثناء العلاقة الجنسية .

علاج جفاف المهبل

بسبب التأثيرات الشبيهة بالإستروجين ، يوصى أحيانًا باستخدام زيت السمسم للتخفيف من جفاف المهبل خلال فترة انقطاع الطمث ، فغالبًا ما تعاني النساء من هذه المشكلة بسبب انخفاض مستويات هرمونات الأنثى بحيث تصبح البطانة المهبلية أكثر جفافاً وأرقًا وأقل مرونة ، مما قد يؤدي إلى الألم أو التهيج أثناء الجماع لذلك يقوم بعض النساء بوضع أقراص القطن المعالجة بزيت السمسم لزيادة التشحيم وتخفيف الأعراض المرتبطة بالجفاف المهبلي.

يمكن تخفيف الجفاف المهبلي المرتبط بانقطاع الطمث من خلال اتباع هذا الإجراء:

نقع وسادة تجميلية قطنية مبطنّة في زيت السمسم ثم نفرك الزيت الزائد حيث يمكن إدخال مربع القطن المعالج حديثًا في المهبل طوال الليل وإزالته كل صباح لمدة سبعة أيام وسنلاحظ خلال الأسبوع الأول ، كما يتم استخدام هذا العلاج عادة مرة واحدة في الأسبوع.

-مكملات زيت السمسم تقلل من تأثير مرض السكري على هياكل الخصيتين ووظائفها ، وتحديدًا البنى الدقيقة للخصية

تحسين الأداء الإنجابي وجودة الحيوانات المنوية لمرضى السكر. حيث تحسّن أوراق السمسم من التراكيب الخصيئية للذكور البالغين الذين يعانون من سكر الدم العادي .

يحتوي السمسم على حمض الفالينوليئيك وحمض اللينوليك اللذان يلعبان دورًا فعالًا في المحافظة على الصحة الجنسية وعلاج مشاكلها، ومن أهم فوائد السمسم للجنس ما يلي:

  • يساعد السمسم على تنشيط الدورة الدموية في الجسم التي تؤثرًا ايجابًا على استمرارية عملية الجماع بين الزوجين.
  • يعالج السمسم مشكلة ضعف الانتصاب.
  • يعد زيت السمسم منشطًا جنسيًا طبيعيًا للرجال تحديدًا
  • يرفع السمسم من معدل الخصوبة والنشاط الجنسي عند الرجل.
  • يساعد زيت السمسم على تقوية العضو الذكري عند طريق دهنه عليه

علاج العقم عند الرجال

إن ارتفاع مستويات الأكسجين التي تتفاعل مع السائل المنوي، تعتبر من أهم عوامل العقم عند الرجال، حيث يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تكون فعالة في تحسين صحة وجودة السائل المنوي. وقد تم عمل دراسة لمعرفة تأثير السمسم على جودة الحيوانات المنوية، حيث أجريت الدراسة على 25 رجلاً يعانون من العقم، وتم العلاج على مدى 3 شهور بتناول نصف ملليجرام من السمسم طوال هذه الفترة، وتم تحليل الحيوانات المنوية قبل وبعد العلاج، من حيث عددها، ونسبة الحيوانات المنوية المتحركة. وكانت النتيجة ملاحظة زيادة في عدد الحيوانات المنوية الكلي، وزيادة في نسبة الحيوانات المنوية المتحركة أيضاً، ولكن لم يُلاحظ تحسن كبير في بنية وتشكيل الحيوانات المنوية بعد العلاج، وحدث الحمل التلقائي عند حالتين من المرض

تقليل الاستروجين عند الرجال

وجود هرمون الاستروجين بنسبة مرتفعة عند الرجال يعتبر مشكلة كبيرة، حيث أنه يخفض من مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل، وقد يتسبب في حدوث العقم ومشاكل أخرى، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على خفض هرمون الاستروجين عند الرجال، من أهم هذه الأطعمة بذور السمسم وبذور الكتان، حيث تحتوي هذه البذور على البوليفينول، والذي يحد من مستويات الاستروجين في الدم

فوائد زيت السمسم لتقوية الانتصاب

يحتوي زيت السمسم على أنواع متعددة من الدهون الحمضية المشبعة و الغير مشبعة و التي لها دور كبير في مختلف العمليات الحيوية داخل جسم الإنسان.
من فوائد هذه الدهون الحمضية أنَّها تحافظ على جدران الشرايين و الأوردة، و بالتالي تقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم و الذي يعد أحد أسباب ضعف الانتصاب.
كما لهذه الدهون دور في تحسين عمل البروستاتا التي تنتج هرمون التستوستيرون الضروري من أجل عملية الانتصاب، حيث من دونه لا يمكن للرجل أن يحصل على الانتصاب.

طرق استخدام زيت السمسم لعلاج المشكلات الجنسية

يعد زيت السمسم من الزيوت مرتفعة الحرارة و لا سيمَا خلال التدليك، لذلك فإنه يقوم بتحفيز الشعيرات الدموية في منطقة العضو الذكري، و بالتالي يتحسن دوران الدم في تلك المنطقة.

"
شارك المقالة:
144 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook