معلومات كيف اعرف رقم العميل الراجحي والفرق بين رقم العميل ورقم الحساب

الكاتب: كارول حلال -
معلومات كيف اعرف رقم العميل الراجحي والفرق بين رقم العميل ورقم الحساب

معلومات كيف اعرف رقم العميل الراجحي والفرق بين رقم العميل ورقم الحساب.

 

معرفة رقم العميل الراجحي

 
 
هناك الكثير من التساؤلات من قبل العديد من العملاء الذين لديهم حسابات بنكية خاصة بهم والتى تدور حول رقم الآيبان وكيفية الحصول عليه، وما هو الاختلاف بين رقم الحساب وبينه.
ويكون بالإمكان أن يتم الحصول على هذا الرقم عن طريق العديد من الطرق، والتى تتمثل فى الذهاب إلى أى فرع من فروع مصرف الراجحي، وماكينات الصراف الآلية، بالإضافة أيضا إلى الموقع الإلكتروني الرسمي والرئيسي للبنك.
وفى خلال هذا المقال سوف نقوم بالتوضيح عن الطريقة السليمة للحصول على رقم الآيبان، بالإضافة أيضا إلى بيان وسرد أكثر من وسيلة يمكن عن طريقها التأكد من صحة وسلامة الرقم من خلال خطوات فى غاية البساطة والسهولة من خلال الإنترنت.
فائدة رقم العميل الراجحي
إن مصرف الراجحي كباقي البنوك على مستوى العالم يعمل على إنشاء رقم حساب خاص بالعميل، وذلك فى حالة قيام العميل بفتح حساب خاص به فى البنك.
ويعتبر رقم العميل واحد من الأنظمة المتفق على وجودها على المستوى العالمي والدولي، وذلك من أجل تحديد الحسابات الدولية عبر الحدود المحلية لتسهيل المعاملات والحد من الأخطاء.
وتتمثل أهمية رقم الحساب أو رقم العميل فى إمكانية القيام عن طريقه بإجراء التعاملات المالية في البنك سواء من إيداع أو سحب أو العديد من المعاملات المالية الأخري.
ننصحكم بزيارة مقال: طريقة تجديد استمارة السيارة الراجحي ورسوم تجديدها
 

الفرق بين رقم العميل ورقم الحساب

يوجد العديد من التساؤلات التي تدور حول الاختلاف بين رقم الحساب ورقم العميل.
ولكن فى الواقع لا يوجد فرق او اختلاف بينهم، حيث ان رقم الحساب هو نفسه رقم العميل، حيث يتمكن العميل من الحصول على هذا الرقم عندما يقوم بعمل حساب خاص به فى البنك.
كيفية الحصول على رقم العميل من مباشر الراجحي
يوجد عدد من الخطوات التي لا بد ان يقوم بها الشخص حتى يكون بإمكانه أن يحصل على رقم العميل أو رقم الحساب عبر مباشر الراجحي، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:
 
 
 
قيام الشخص بالدخول على الموقع الرئيسي والخاص بمصرف الراجحي والذي يتواجد على الإنترنت، ويكون بالإمكان القيام بذلك عن طريق النقر على هذا الرابط https://www.alrajhibank.com.sa/personal.
قيام الشخص بالنقر على أيقونة مباشر الافراد، التي تكون موجودة في الأعلى ناحية اليسار للصفحة الأساسية.
بعد ذلك سوف تظهر أمام الشخص الصفحة التي تتعلق بعملية تسجيل الدخول على الحساب الخاص به بمصرف الراجحي، وعليه أن يقوم بكتابة مجموعة من البيانات التي تتمثل فى اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور، ومن ثم يقوم العميل بالنقر على كلمة دخول.
قيام الشخص بعد ذلك بإدخال وكتابة رقم الهاتف الخاص به، بالإضافة أيضا إلى كتابة كلمة المرور المؤقتة التي سوف يقوم المصرف بإرسالها إليك، ومن ثم يقوم الشخص بالنقر على كلمة التالي.
بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول سوف يظهر أمام الشخص نافذة جديدة، علي الشخص أن يقوم بالنقر على خيار الحسابات، وسوف يجد الشخص كافة المعلومات التي لها علاقة بالحساب الخاص به، وبالطبع سوف يكون رقم الحساب ضمن هذه المعلومات الظاهرة.
وكما يكون بإمكان الشخص أن يعرف رقم الآيبان عن طريق النقر على أمر أظهر رقم الآيبان.
الاستعلام عن رقم العميل فى مصرف الراجحي من خلال الهاتف
يوجد عدد من الخطوات اللازمة والتى يجب أن يقوم الشخص بإتباعها حتى يتمكن من الاستعلام عن كيف اعرف رقم العميل الراجحي، وتتمثل هذه الخطوات في ما يلي:
 
قيام الشخص بالاتصال على رقم الهاتف الخاص بمصرف الراجحي، وهذا الرقم هو 920003344.
قيام الشخص بإدخال وكتابة الرقم السري الخاص به.
قيام الشخص بعد ذلك بالنقر على رقم 1، ثم النقر على رقم 5، ثم النقر مرة أخري على الرقم 1.
قيام الشخص بطلب الحصول على رقم الآيبان.
بعد الإنتهاء من هذه الخطوات سوف يصل للشخص رسالة نصية إلى الهاتف الخاص به، بحيث تشتمل على الرقم الخاص بالشخص.
معرفة رقم العميل فى مصرف الراجحي من خلال ماكينة الصراف الآلية
يوجد عدد من الخطوات التي من الضروري القيام بتنفيذها، حتى يكون بالإمكان الاستعلام والتعرف على كيف اعرف رقم العميل الراجحي عن طريق استعمال ماكينات الصراف الآلية، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:
 
قيام الشخص بإدخال البطاقة الخاصة به فى أى ماكينة من ماكينات الصراف الآلي التابعة لمصرف الراجحي، وذلك فى المكان المخصص لها فى الماكينة.
قيام الشخص بإدخال وكتابة الرقم السري المتعلق بهذه البطاقة.
بعد ذلك سوف يظهر أمام الشخص الكثير من الاختيارات، على الشخص أن يقوم باختيار أمر طباعة كشف الحساب، حيث أن فى هذه الورقة سوف يخرج رقم العميل أو الحساب الخاص بالشخص.
كما يكون بإمكان الشخص أن يقوم باختيار أمر عمليات أخري، ومن ثم يقوم بالضغط على طباعة رقم الآيبان.
ومن الممكن ايضا ان يستعلم الشخص عن رقم العميل أو الحساب الخاص به بكل سهولة من خلال الذهاب مباشرة إلى أى فرع من الفروع التابعة لمصرف الراجحي.
اقرا من هنا: حاسبة التمويل الشخصي الراجحي وكيفية معرفة مبلغ القرض والشروط المطلوبة
 
الاستعلام عن رقم العميل من تطبيق الراجحي
لقد قام مصرف الراجحي بإطلاق وتقديم تطبيق خاص به، وذلك حتى يوفر ويتيح لكافة عملائه الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الكثيرة والمتنوعة التي يتم تقديمها عن طريق هذا التطبيق المتاح للهواتف الذكية بجانب موقعه الإلكتروني الموجود على الإنترنت.
 
وبالتأكيد من أهم تلك الخدمات المقدمة عبر هذا التطبيق هو كيف اعرف رقم العميل الراجحي، والذي يكون بالإمكان الحصول عليه بكل بساطة من خلال هذا التطبيق الرائع.
 
 
 
ويوجد عدد من الخطوات من أجل القيام بالوصول إلى رقم العميل أو الحساب الخاص بالشخص عن طريق تطبيق الراجحي، وتتمثل هذه الخطوات فى ما يلي:
 
القيام بتحميل وتنزيل هذا التطبيق على الهواتف الذكية، ويكون بالإمكان القيام بذلك من خلال النقر هذا الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alrajhiretailapp&hl=ar&gl=US، وذلك للاجهزة التي تعمل بنظام الأنرويد.
والنقر على هذا الرابط https://apps.apple.com/sa/app/alrajhi-mobile/id1472508112?l=ar، للأجهزة الآيفون التي تعمل بنظام IOS.
بعد التحميل والتنزيل، على الشخص أن يقوم بفتح التطبيق، والقيام بعملية تسجيل الدخول عليه من خلال نقر على اختيار حسابات.
وبعد ذلك يتم النقر على خيار رقم الآيبان.
بعد الانتهاء من هذه الخطوات سوف يظهر أمام الشخص رقم العميل أو الحساب الخاص به.
كانت هذه جميع الطرق التي يمكن عن طريقها الاستعلام عن رقم العميل أو رقم الحساب عن طريق مصرف الراجحي
هل رقم العميل سري؟
 
 
بالتأكيد إن رقم العميل يكون سري للغاية، حيث أن رقم الحساب الذي يحصل عليه العميل عندما يقوم بعمل حساب خاص به بالبنك يتسم بالسرية، حيث من غير الجائز على الإطلاق أن يطلع عليه ويعرفه إلا العميل فقط.
ويتسم رقم العميل بالسرية لتواجد العديد من عمليات السرقة التي تحدث بمجرد الاطلاع على رقم العميل او رقم الحساب، حيث تحدث مثل هذه العمليات من حلال إرسال روابط اختراق.
حيث يتم إرسالها بصورة خفية أو وهمية من موقع البنك عن طريق البريد الإلكتروني ومن ثم الوصول إلى حساب العميل الموجود لدى المصرف التابع له.
لذلك كان من الضروري جدا عدم سماح العميل لأي شخص أن يطلع على رقم الحساب الخاص به، بالإضافة إلى زيادة التحقق والتأكد من أى رابط يصل إليه قبل أن يقوم بالنقر عليه والدخول إليه، وذلك حتى لا يكون حسابه عرضة للاختراق والسرقة.
ولا بد ألا يقوم العميل بإرسال أى معلومة لها علاقة بحسابه البنكي لأى جهة لم يتأكد من صحتها سلامتها بعد.
ننصحكم بزيارة مقال: بطاقة المرابحة البلاتينية الراجحي كم مبلغ وما المستندات المطلوبة لاستخراجها؟
شارك المقالة:
304 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook