معلومات كاملة عن استيراد سلع من تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات كاملة عن استيراد سلع من تركيا
"

معلومات كاملة عن استيراد سلع من تركيا

 
 

استيراد سلع من تركيا

 
 
استيراد السلع من تركيا شيء يرغب فيه الكثير من المستثمرين؛ لأنهم يعلمون جيدًا أن تركيا تتمتع بالكثير من المنتجات ذات الجودة العالية، فبسبب هذه الصناعات التي تنتجه تركيا، أصبح المستوى الاقتصادي لها جيد جدًا، واصبحت دولة لها مكانة جيدة وسط الكثير من الدول، ففي هذا المقال نتعرف سويًا على كل ما يخص هذا الموضوع، حتى تتم عملية الاستيراد بشكل جيد.
 

افضل السلع للاستيراد من تركيا

 
 
هل بالفعل عند الرغبة في الاستيراد من تركيا، ولكن لا تعرف ما هي أفضل السلع؟ فلا تقلق في السطور القادمة سوف نوضح لك أفضل هذه المنتجات.
 
 

ولكن قبل نتعرف عن سلع مربحة من تركيا هناك بعض النصائح نقدمها لك قبل عملية الشراء وهي الآتي:

 
 
الشخص الذكي هو الذي يعرف هو ما يريده، ويبدأ بعد ذلك في جمع المعلومات الكافية عن المنتج الذي يرغب فيه، ثم بعد ذلك يقرر أي سلعة مناسبة للسوق المحلي.
هناك أيضًا بعض الشركات التي يكون وظيفتها الاساسية أن تساعدك في اختيار والتفتيش عن البضائع من حيث الجودة والصلاحية، وهذا في حالة إذا كنت ليس لديك أي خبرة في هذا المجال، ولا شك أن هناك بعض شركات الاستيراد يمكن أن تغشك في جودة المنتج.
عند بداية شراء سلع من تركيا، لا بد أن تشتري السلع بكمات قليلة في أول الأمر، حتى بعد ذلك تتعرف عن السوق واحتياجاتها وحجمه، وعملية الطلب والعرض، ثم فيما بعد يمكنك أن تزيد في الكمية.
ينبغي عليك أن تكون على دراية شاملة بالأوراق أو المستندات الخاصة بعملية الاستيراد من تركيا، حتى لا تتعرض لنفسك لمشاكل قانونية وخصوصًا أنت إذا كنت في بداية المشروع.
هناك نقطة في غاية الأهمية وهي أنك عندما تشتري المنتج، فلا بد أن توضح عليه جميع البيانات التي تخصه، لأن الجمارك عندما تجد منتج ليه به أي معلومات، فتقوم بحجزه مع دفع غرامة مالية.
أيضًا لا بد أن تتأكد أن السلع هذه خاضعة لوزارة الصحة وصالحة للاستخدام الآدمي وخصوصًا المواد الغذائية ومنتجات الشعر أو البشرة.
وهذه بعض السلع أو المنتجات الأشهر في تركيا مثل:
صناعة الأدوات المدرسية.
منتجات الطاقة والكابلات.
مساحيق التجميل.
صناعة المواد التنظيف.
وسائل التكنولوجيا والمعلومات.
الأحذية المربحة والعالية الجودة.
صناعات التدفئة.
الصناعات الزراعية.
صناعات النسيج.
الصناعات الغذائية.
وهذا بعض شركات الاستيراد والشحن في تركيا:
شركة المنارة.
شركة الشحن العالمية.
شركة شحن لؤلؤة الشروق.
شركة الباش للتجارة والشح
 

السلع المستوردة من تركيا

تعد تركيا هي واحدة من أكبر الاقتصادات التجارية في العالم والشركات هنا تستورد وتصدر كمية كبيرة من المنتجات، وخصوصًا المتعلقة بالمجال الزراعي. ، ولذلك هو السبب الذي جعل هذه الدولة تملك شبكة مواصلات متطورة برًا وبحرًا وجوًا، وحيث يتم ايضًا توجيه معظم المنتجات التي تصدرها الشركات التركية نحو أوروبا وآسيا.
 
 

ومن الجدير بالذكر أن تركيا تحتاج إلى استيراد الكثير من المنتجات مثل:

 
 
العدس المجفف.
بعض الخيوط القطنية.
بعض الأواني المعدنية التي يتم استيرادها من مصر.
 

ولـ شراء سلع بالجملة من تركيا عليك بهذه الخطوات المهمة وهي:

 
 
عليك أولًا تحديد المنتج الذي ترغب فيه ونسبة الإقبال عليه.
يمكنك أن تستورد في البداية كما قلنا من قبل كمية بسيطة، حتى تتأكد من الجودة وأن المنتج مطابق للمواصفات التي تريدها.
بعد ذلك يتم التواصل مع شركة الاستيراد التي تم اختيارها بدقة، ومن ثم يتم الاتفاق على الكمية وعلى طريق الشحن وهكذا.
لا بد أن تضع في العقد بند توضح فيها أن البضاعة التي تصل إليك لا بد أن تكون متطابقة بالمواصفات التي تريدها، حتى تضمن نفسك في أن تقع في عمليات الغش والنصب والخداع.
بعد ذلك يتم الاتفاق على طريقة الدفع ويمكن أن تكون من خلال الحوالة البنكية، أو من خلال شركات الصرافة لدولية.
ويمكنك أيضًا أن تسافر بنفسك إلى تركيا، وتشتري المنتج الذي تريده بشكل مباشرة، وتعد هذه من أفضل الطرق.
 
 

السلع التي يمكن استيرادها من تركيا

 
 
نعلم جيدًا أن المنتج مستورد تركي من المنتجات التي تتميز بالجودة الجيدة، وهذه نقطة مهمة حتى يزيد نسبة الإقبال على شراء المنتج، لأن تركيا مشهورة ما بين الدول بأنها تنتج الكثير من البضائع التي تتمتع بالذوق الرفيع والجمال.
فعند سعيك في الاستيراد من تركيا لا بد أن تتعرف على الأوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا وهي الآتي:
السجل التجاري .
السجل الصناعي.
البطاقة الضريبية.
بطاقة الاستيراد.
لا بد من التفويض العام المستخلص الجمركي.
بطاقة المتعاملين مع الجمارك.
وبالنسبة كيفية شراء سلع من تركيا يتم من خلال شركات مشهور بالثقة والجودة العالية، وهذا يكون إما عن طريق بحثك عن هذه الشركات ومن ثم تختار الأنسب لك والأفضل، أو يمكنك أن تسأل أصحاب الخبرة في مثل هذه المشاريع لأنهم على دراية كبيرة جدًا بأهم وأفضل الشركات، وهذه بعض من المصانع الخاصة بالسلع في تركيا وهي:
مصنع KONBAKSAN TARIM ?R?NLERI SANAYI TICARET لصناعة أهم البقوليات كالأرز والرغل والعدس
مصنع SEFASAN GIDA لتصدير وصناعة العصائر
مصنع Tamek companyلصناعة وتصدير العصائر والمواد الغذائية المعلبة
مصنع Atom Gida San. Tic. Ltd.Stiلصناعة وتصدير التوابل والبهارات
مصنع Süta? Süt ?rünleri A.? لصناعة وتصدير لأجبان والألبان
 

اسعار السلع في تركيا

 
 
الجدير أن لكل منتج أو سلعة لها سعرها الخاص، والذي يحدد السعر الحجم والجودة والشكل ومعايير أخرى، ولذلك نجد أصحاب المشاريع يبحثون عن ارخص السلع في تركيا، وخصوصًا إذا كان المشروع في البداية، فالأفضل لك أن تبحث على أهم شيء في المنتج وهو جودتها، ولا يكون فكرة مقتصر فقط على منتج رخيص الثمن، لأنك بالتأكيد سوف تحصل على منتج جودته سيئة.
وهذا دليل التجار للاستيراد من تركيا حتى تسهل عليك عملية الاستيراد:
المؤسسة ITEM DIS TICARE هي المُصنع/المنتج أسست في 2003 ، وتعمل في قطاع استيراد وتصدير، مباني وأشغال عامة . كما تعمل في قطاعات تزيين و وساطة للاستيراد والتصدير، ومقرها في Kayseri تركيا.
المؤسسة DUNYA TEKSTIL, هي المُصنع/المنتج، وتعمل في قطاع قطن، خيوط وغزول ، كما أنها تعمل في قطاعات ثياب، استيراد وتصدير استيراد وتصدير، نسيج وثياب ملابس رجالية و ملابس نسائية ، ومقرها في Denizli تركيا.
المؤسسة FUALA M?MMESSILIK هي وكيل/ ممثّل, وتعمل في قطاع ثياب، استيراد وتصدير، كما أنها تعمل في قطاعات خدمات وكلاء وممثلي قطاع النسيج والملابس والمنسوجات والتريكو و تصدير، ومقرها في Istanbul تركيا.
وبهذا القدر الكافي يكون انتهى حديثنا عن استيراد سلع من تركيا، فنرجو أن تكون المعلومات التي تم جمعها مبسطة وتساعدك في عملية الاستيراد.
"
شارك المقالة:
170 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook