معلومات عن وصف الريال الإيراني القديم

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن وصف الريال الإيراني القديم

معلومات عن وصف الريال الإيراني القديم.

 
تقع دولة إيران في الغرب من قارة آسيا، يحدها من الشمال دولة أذربيجان وارمينيا ودولة تركمانستان، وتعتبر مدينة طهران هي العاصمة الرسمية لدولة إيران.
 
 
وصف الفئات الورقية من العملة الإيرانية التي تم إصدارها في عام 1850 ميلادي:
 
فئة خمسون تومان، والتي تم نسجها باللون الرمادي، وقد احتوى وجه اتلعملة على صورة ناصر الدين شاه قاجار، بالإضافة غلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أسد وصورة شمس، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة الإنجليزية.
 
فئة خمسة تومان، والتي تم نسجها باللون البرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة ناصر الدين شاه قاجار، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الأمبراطورية الإيرانية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة الإنجليزية.
 
فئة واحد تومان، والتي تم نسجها باللون الفضي، وقد احتوى وجه العملة على صورة ناصر الدين شاه قاجار، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الأمبراطورية الإيرانية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة الإنجليزية.
 
وصف الفئات الورقية من الريال الإيراني التي تم إصدارها في عام 1925 ميلادي:
 
فئة ألف ريال، والتي تم نسجها باللون الفضي، واحتوى وجه العملة على صورة شاه رضا بهلوي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.
 
فئة خمسمائة ريال، والتي تم نسجها باللون الازرق، واحتوى وجه العملة على صورة شاه رضا بهلوي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، وأما ظهر العملة فقد احتوى على باساركارد، وهي مدينة فارسية قديمة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرون ريال، والتي تم نسجها باللون القرمزي، واحتوى وجه العملة على صورة شاه رضا بهلوي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قصر سعد أباد، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرة ريال، والتي تم نسجها باللون البني، واحتوى وجه العملة على صورة شاه رضا بهلوي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الشمس والأسد وصورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسة ريال، والتي تم نسجها باللون الاخضر، واحتوى وجه العملة على صورة شاه رضا بهلوي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الشمس والأسد وصورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
شارك المقالة:
188 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook