معلومات عن نظام تشغيل الآيفون

الكاتب: رامي -
معلومات عن نظام تشغيل الآيفون

 

 

معلومات عن نظام تشغيل الآيفون

 
  • هناك نظام معروف لهذا الجهاز وهو ios بحيث نجد أنه بالفعل بخص هذه الأجهزة وأيضًا أجهزة أبل، والأيبود، والأيباد، فنجد أنه هام للتعامل مع أي هاتف أخر، وبعد ذلك يتمكن الشخص بكل سهولة أن يتعامل من خلال التمرير من على الشاشة أو غيرها.
  • يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدم في شتى مجالات الحياة، وتوفر له كل مطالبه بشكل جيد وبدون أي صعوبة مهما كان، لهذا نجد أن النظام شامل لكل ما يحتاج إليه المستخدم، وهذا يكون مع وجود كفاءة عالية جدًا تجعل الأمر يسير بشكل جيد وبدون أي مشاكل في النظام، فالعديد من المميزات تساعد المستخدم في تخطي أي مشكلة تواجهه، كذلك إن كان الجهاز ذو أهمية كبيرة وشهرة واسعة مثل جهاز الآيفون.

 

التحديثات التي تحدث لهذا النظام

  • من الهام معرفة أن هناك تحديث يحدث مرة كل سنة، هذا التحديث يكون هام جدًا لكل المستخدمين، فنجد أن هناك إضافات جديدة ومجانية تساعد كثيرًا في التعامل بشكل أفضل، وكلها تكون بشكل مجاني فلا يلزمك أن تدفع أي نقود مقابل هذه الإصدارات، وكذلك نجد أن هناك إصلاح لأي خطأ يحدث وهذا من أهم ما يجب أن نعرفه لذلك علينا أن نعرف أن هذه المميزات هامة جدًا وتساعد كثيرا من دون أدنى شك.
 

ما هو تاريخ الإصدار الخاص بهذا النظام؟

  • نجد أن الشركة كانت متصدرة بثلاثة إصدارات هامة لهذا الهاتف، فهذا جعل هناك تطبيقات كثيرة جدا يمكن من خلالها إيجاد كل ما تريده وتبحث عنه من دون أي تضييع للوقت أو البحث عنه في أي مكان، فنجد أن هذا التحديث له أثر كبير على جميع المستخدمين للهاتف.
  • فنجد أنه كان هناك إصدار في ????، وأيضًا في العام التالي له، وكذلك كان هناك توسعات أيضًا في ????، ونجده هنا أصبحت التطبيقات أوسع بشكل واضح بحيث كان هناك إصدار ل iOS 6، أما في العام التالي أصبح هناك إصدار أكثر حداثة وهو iOS 7 وأيضًا نجد أنه وجد إصدار أحر وهو iOS 8 وأيضًا كان هناك إصدار أخر iOS 9 وأيضًا iOS 10
  • بالنسبة لتاريخ الميلاد الخاص بالآيفون فنجد أنه كان في عام ????، بحيث نجد أنه بالفعل وجد انتشارًا واسعًا للغاية في العديد من الدول منها فرنسا وإنجلترا وألمانيا وأيضًا السعودية، والأردن ومصر والإمارات، ولكونه جهازًا ذكيًا بالفعل أصبح هناك انتشارًا كبيرًا له في أماكن كبيرة للغاية وعديدة أيضًا، لهذا نجده له اسمه الكبير الذي معروف إلى الآن.
  • ومن الهام معرفة أن الشركة الأمريكية آبل كانت لها عددا معروفا من أنظمة التشغيل، لكي تكون هي الأساس وبالفعل نجد أنه حدث هذا وأصبح هناك منتجات معروفة خاصة به، مثل الأيبود والأيفون وحاسوب الماكنتوش، لهذا كانت الشهرة كبيرة للغاية وجعلت له اسمه المعروف.
 

ما نعرفه عن فك الحماية الخاصة بهذا النظام

 
  • هذا ما يسمى بالجيلبريك، ونجده مرتبط بين الشركة والنظام، ونجد أنه كان من المفترض أن تحرص الشركة على الحماية الأكيدة للنظام، بحيث نجد أن هناك من يسعى إلى التطفل والعمل على العبث في الأنظمة بشكل كبير للغاية، فلهذا كان لابد من الاهتمام من العمل على البحث عما يحمي هذا الجهاز ويجعل النظام يسير بشكل جيد.

ما هو نظام IOS؟

  • هذا نظام مقترن بجهاز الآيفون، ونجد أن هذا الاسم ليس الاسم الوحيد، بل هناك أسامي أحرى له، فنجده كان متواجد لهذا الجهاز فقط ولكنه أختلف فيما بعد وأصبح لأجهزة أخرى منها أي بود تاتش.
  • لا يمكن أن ننكر المبيعات المهولة التي حصلت عليها الشركة في خلال هذه الفترة التي اشتهرت بهم كثيرًا من ???? إلى عام ???? بحيث نجد أنه وجد العديد من الأجهزة الجديدة بشكل يومي، لهذا كان له شهرته الكبيرة والمنتشرة والتي جعلت الجهاز يجد له أهمية كبرى من بين الأجهزة الأخرى.
  • إن الأسامي التي عرف بها هذا النظام كانت OSX IPHONE وليس هذا الاسم فقط بل كان أيضًا يحمل اسم IPHONE OSX بحيث نجد هذا الاسم كان في ???? فقد كان يعرف أيضًا آي فون، وأيضًا يعرف ب آي فون أو إس، فكل هذه أسامي تعرفه وتعرف أهميته وشهرته الواسعة في هذه الفترة الهامة.
شارك المقالة:
433 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook