معلومات عن نصائح السفر الى اسطنبول في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن نصائح السفر الى اسطنبول في تركيا
"

معلومات عن نصائح السفر الى اسطنبول في تركيا

مميزات السياحة في اسطنبول

لا شك أن مدينة اسطنبول تاريخية وتتفوق على عدد كبير من المدن السياحية حول العالم ككل، وأصبحت تنافس
الدول لأنها تتنوع بالثقافة المدنية، وتعتبر أروع وجهات السياحة العالمية، بالإضافة إلى أن المدينة حصلت على تنوع
ضخم بين الحضارات التي اتخذت منها عاصمة وخصصت جميع جهودها المالية والعسكرية والثقافية والفكرية لأجل الحماية
والحفاظ على جمالها وازدهارها الذي تلك المدينة أفضل وجهة سياحية في العالم.

اسطنبول هي خامس أكبر مدينة في العالم، حيث يزيد عدد سكانها عن 13 مليون نسمه وهي العاصمة الثقافية، والاقتصادية، والمالية للجمهورية التركية، حيث تم تصنيفها بأهم مدن التراث في قائمة اليونسكو العالمية، و هي مدينة حديثة لها تراث جميل وعميق من خلال المساجد التي انتشرت فيها الباز ليكا، والكاتدرائيات، والبازارات القديمة، كل ذلك يجعلها مدينة ساحرة تقدم الكثير من الإثارة لجميع زائريها.

التوقيت المناسب للزيارة

تتميز مدينة اسطنبول بمناخها الفريد الذي يحمل طابع مناخ البحر الأبيض المتوسط، والذي يُعرف بأن صيفه يأتي جافاً وشتائه يكون ممطر ولكن معتدل الحرارة على الرغم من أنه في بعض الأحيان تنخفض درجة الحرارة عن الصفر المئوي وتجد الثلوج متكونة على الطرقات، وبالنسبة لفصل الصيف فيأتي في بعض الأوقات يكون المناخ فيه شديد الحرارة، وأكثر شهور ارتفاع درجات الحرارة في مدينة اسطنبول تكون في شهري يوليو، وأغسطس.

المُناخ في اسطنبول

الربيع يكون قمة الروعة والمتعة نظرًا لوجود الأزهار الجميلة ذات الألوان المبهجة، والسماء الصافية الزرقاء، البلاد جميلة ورائعة طوال السنة، ولكن من الأفضل تجنب زيارتها في فصل الصيف إذا كنت لا تفضل درجة الحرارة الشديدة، المناخ في اسطنبول
يشبه عموماً منطقة مرمرة التي تعتبر أشهر منطقة دافئة ورطبة مع أمطار قليلة جدًا، وخاصة بين يوليو وأغسطس، ولكن إذا قُمت
بزيارة اسطنبول في فصل الشتاء يكون أقل كلفة.

الربيع والصيف في اسطنبول

نصائح السفر الى اسطنبول.. تعتبر اسطنبول الوجهة الرائعة والأساسية للسياحة في تركيا، ويعتبر مناخها معتدل إلى حدٍ ما
في فصل الصيف، نتيجة درجة الحرارة التي قد تصل إلى ثلاثون درجة مئوية، مما يجعل السياحة رائعة وممتعة ويمكن الاستمتاع بالبحر في اسطنبول.

أما فصل الربيع فهو يعتبر أهم وأروع فصول السنة في اسطنبول، حيث يجمع ما بين الطقس البارد والجاف والحار والمعتدل
ولهذا تمنحك اسطنبول فرصة أن تعيش الفصول الأربعة في كل يوم تقيم فيه، ولكنه أقل روعة من فصل الصيف بالتأكيد.

الخريف والشتاء في اسطنبول

أوراق الأشجار تبدأ بالتساقط خلال الخريف، مما يُظهر الجمال على أطراف المدينة التي يميل عليها اللون الأحمر الناري
ومع دخول الشتاء يُصبح المناخ أكثر برودة ويصاحبه تساقط الثلوج الجميلة، مما ينعكس عليك بالمتعة الحقيقية والجمال
الطبيعي في المدينة.

وسائل المواصلات وطرق التنقل

اذا كنت ترغب في الإنتقال من مطار اتاتورك أو مطار صبيحة في مدينة إسطنبول إلى وسط إسطنبول، فإن أسهل الطرق وأقل سعر للتنقل، هو إستخدامك للباص كوسيلة للإنتقال، توفر شركة هافا باص havabus باصات إنتقال من المطار إلى إسطنبول يوميًا، وتتميز تلك الشركة بتكلفة أقل أي ما يعادل حوالي 12 ليرة.

التسوق في اسطنبول

اسطنبول تشتهر بكونها بمدينة التسوق الأبرز في تركيا، ويوجد بها الكثير من أماكن التسوق المتنوعة، وتشهد إقبالًا كبيرًا،رغم انجذاب الزوار إلى الأسواق الشعبية التي بُباع بها مختلف السلع التقليدية ،نعرض لكم أهم الأسواق التي تتمركز في العديد
من الأماكن المختلفة في اسطنبول، ولكنها تتميز برخص الأسعار.

سوق جراند بازار ومنطقة محمود باشا

لكي تصل إلى سوق جراند بازار ومحمود باشا استخدم الترام، وقم بالنزول في محطة جامع السلمانية وعن طريق البوابة الرئيسية تجد شارع محمود باشا، وهناك ستجد جميع محلات التجارة بالجملة التي تتميز بأقل الأسعار.

بازار سوق الأربعاء

لمن يرغب بالتسوق في اسطنبول يوم الأربعاء فقط، يقع في شارع الفاتح، ويبدأ في العمل من الساعة السابعة صباحًا، وحتى السابعة مساءًا، ستجد كل ما تريده من ملابس، ومصنوعات جلدية، وفاكهة وخضراوات.. وغيرها، وتتميز بأقل الأسعار.

أشهر المطاعم في اسطنبول

أروع مطاعم في اسطنبول هي مطعم سودا كباب، إنه أفضل مطعم في المدينة، و يشتهر بالكثير من الأطباق المتنوعة التي تحتوي على أكبر تشكيلة من أكلات المطبخ العنتابي، و مأكولات تركية.

يتميز المطعم بأنه يوفر أجواء رائعة، وفي قمة الرُقي على البحر و يحيط المطعم البحر من جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى التصميم المتميز خلال حجرة المطعم الكبيرة بالداخل.

مطعم الملك في اسطنبول

هذا المطعم يوجد في منطقة الفاتح، و يعتبر أفضل المطاعم في اسطنبول، حيث يُقدم أطباق لذيذة و مشهية مشهورة، بالإضافة إلى الحلويات الرائعة.

مطعم شيرفان سوفرسي

مطعم شيرفان سوفرسي من أشهر مطاعم اسطنبول التركية، حيث يتمتع بشعبية كبيرة جداً لدى سكان اسطنبول و أيضاً لدى العديد من السياح الذين يعرفون المناطق المميزة في تركيا، و يقدم المطعم أروع قائمة تشمل جميع الأطباق التُركية اللذيذة، و تبدأ القائمة بالمقبلات الساخنة، و المرقة المشهية، بالإضافة إلى الدجاج المشوي، و الكباب.

أماكن في اسطنبول تجذب زائريها

من أهم الأماكن التي ننصحك بزيارتها في نصائح السفر الى اسطنبول هي صهريج البازي ليك، المتحف الأثري، مسجد السليمانية، أيا صوفيا في اسطنبول، قصر تبوكا بي، قصر دولما بهجة، المسجد الأزرق، برج غلطة في اسطنبول؛ فلا تنسى زيارتها عند تواجدك في المدينة.

"
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook