معلومات عن نادي الفروسية الكويتي

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن نادي الفروسية الكويتي

 

 

معلومات عن نادي الفروسية الكويتي

 

نادي الفروسية الكويتي يعتبر من أشهر الأندية فى الكويت لركوب الخيل. يوفر سباق الخيل البيئة المثالية لجميع أفراد العائلة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على معلومات عن نادي الفروسية الكويتي.

 

معلومات عن نادي الفروسية الكويتي

يعتبر سباقات الخيل واحدة من أكثر الرياضات المشجعة والمحفزة لعدة قرون، كانت الخيول جزءًا لا يتجزأ من التراث العربي، حيث يوفر سباق الخيل البيئة المثالية لجميع أفراد العائلة، ويسعى بيت التمويل الكويتي لإحياء الحماس لثقافة سباق الخيل في الكويت. ركوب الخيل هي رياضة شهيرة بين الكويتيين، حيث تشتهر بالعديد من النوادي المخصصه لركوب الخيل. إذا كنت من الفروسية أو ترغب في تعلم ركوب الخيل أو ترغب في رؤية سباق للخيول، فيمكنك زيارة أي ناد للفروسية فى الكويت.

 

تأسيس نادي الفروسية

تأسس نادي الكويت لركوب الخيل في فبراير 1996 مع 20 متسابق و 21 حصان. حيث انتقل إلى موقعه الحالي على الطريق الدائري السادس في أبريل 2001 ولديه الآن أكثر من 350 متسابقًا و 31 حصانًا و 42 حصانًا خاصًا. نادي ركوب الخيل معروف جيدًا في الكويت بسبب المدربين ذوي الخبرة والمهارة، بالإضافة إلى الخيول الممتازة والمرافق من الدرجة الأولى.

يقع النادي قبالة الطريق الدائري السادس بمنطقة الصفاة، ويقدم دروسًا أسبوعياً، من السبت إلى الخميس، للركاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وما فوق، ويوفر جميع أنواع التدريب من المشي للمبتدئين إلى المستوى المتقدم بما في ذلك إزالة العقبات والقفز الاستعراضي. يقدم المدربون تدريباً عالياً والمؤهلون في النادي مدخلاتهم القيمة ويساعدون الدراجين على التعلم في وتيرتهم. يمكن للفروسية المتميزة أن تصبح عضوًا في الفريق المرموق في نادي الكويت للفروسية، الذي فاز بالعديد من البطولات في المسابقات المحلية والوطنية والدولية.

 

KRC ، كما هو معروف المركز في الكويت، كما يدير النادي متجر تكثيف جيدا من أجل جميع الدراجين ليمكنهم الحصول على الملابس الصحيحة، وكذلك الهدايا للأطفال. بالنسبة للآباء والأصدقاء الذين يرافقون التلاميذ يحتوي النادي على مساحة صغيرة حيث يمكنهم الاستمتاع بالقهوة والوجبات الخفيفة أثناء الدروس. أو قد ترغب فقط في الجلوس والاسترخاء في حدائق KRC المفعمة بالحيوية والمثيرة للاهتمام والجذابة.

 

نادي مسيلة للفروسية

يعتبر نادي الفروسية، الذي تم تأسيسه في أكتوبر 2004، مملوكًا للسيد بدر محمد الميلم، أحد أرقى الفروسية الأندية في البلاد. النادي هو قلب نشاط الفروسية بين المقيمين في الكويت والفرسان الإقليميين الذين يبحثون عن شيء مختلف فى أي ناد آخر. يشتهر الفرسان وموظفو الخدمة والمرافق الفريدة الممتدة لكل من الأعضاء والضيوف فى النادي.

يتمتع النادي بالاسطبلات المكيفة، وساحة التمرين القياسية الدولية للخيول، وساحات الركوب والاضاءة المضيئة، والموقف الضخم الكبير للمشاهدين، وصندوق القاضي، ووكر الخيول، وركوب الخيل وأرضيات القفز لقفز الحذاء بجودة استثنائية وتعتبر واحدة من الأفضل في البلاد. يقدم النادي دروسًا يومية يشمل المبتدئين إلى القفز الاستعراضي، كل ذلك بناءً على الاحتياجات والمهارات الفردية. كما يقدم أنشطة ركوب ترفيهية لمن لا ينتمون إليه.

تدار المعسكرات الصيفية في الكويت وخارجها لتدريب الفروسية على المنافسة. ينظم النادي أيضًا رحلات ميدانية لأطفال المدارس، بما في ذلك جولة مصحوبة بمرشدين من الإسطبلات. علاوة على ذلك، يقدم نادي الفروسية عددًا كبيرًا من الخدمات منها توافر الخيول والمهور، الصعود المستقر، وكافيتريا. يقدم متجر في النادي يضم بضائع الفروسية ذات العلامات التجارية للركاب وكذلك الخيول.

 

 نادي الصيد والفروسية

أنشئ عام 1960، ويحتل مساحة إجمالية قدرها 1،270،000 متر مربع. يقع النادي في الطريق الدائري السادس، بجوار منتجع صحارى الكويت الذي يحتوي على ملعب جولف رائع من 18 حفرة. تم تجهيز النادي مع مسارات السباق وركوب الخيل. ستجد أيضًا ملاعب تنس واسكواش هناك وأزقة للبولينج وقاعة سنوكر وبلياردو وملعبًا لكرة السلة وقاعة للحفلات وغرفة اجتماعات ومسارًا للركض بطول أربعة كيلومترات. كما أن لديه مطعم لطيف.

 

شارك المقالة:
976 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook