معلومات عن موقع اتسي etsy

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن موقع اتسي etsy

معلومات عن موقع اتسي etsy.

 
موقع اتسي عبارة عن موقع على الإنترنت ، فهو قائم على البيع المباشر ، حيث يقوم الأشخاص بصنع الملابس او الأكسسوارات أو المنتجات اليدوية ، وعرض منتجاتهم على الموقع حتى يراها متابعو الموقع ، حيث يتيح اتسي لرواده إنشاء متجر خاص بهم لعرض منتجاتهم ، خاصة لأن اتسي يتمتع بكثرة زواره وقليل في التكاليف عند التسجيل وإنشاء المتجر ، وبالتالي يمنح فرص للموهوبين ببيع منتجاتهم ، وزيادة فرص البيع  ،  وإذا كنت تريد عرض منتجاتك ، نشرح لك كيفية التسجيل في موقع اتسي بكل سهولة .
 
طريقة التسجيل في موقع اتسي
التسجيل على موقع اتسي ، يتم عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة ، ونقدمها لك بكل سهولة .
 
نقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية للموقع ، والضغط على sell on Etsy .
 
بعد ذلك نقوم بالضغط على Open Your Etsy Shop .
 
 يمكنك التسجيل عن طريق حساب جوجل الخاص بك ، أو حساب الفيس بوك .
 
في الخطوة القادمة يتطلب منك اختيار العملة والدولة التي تقوم بشحن منتجاتك منها ، ويعطي لك سؤال ، عن تسجيلك بموقع اتسي هو العمل الدائم ، أو عمل جزئي ، ويتيح لك فرصة الاختيار .
 
وبعد اختيار العملة واسم الدولة ، يتطلب منك اختيار اسم المتجر الخاص بك ، حيث تقوم بالتجربة أكثر من مرة حتى تجد اسم متاح لمتجرك ، لم يكون مستخدم من قبل ، وذلك تفادياً لعدم التداخل ، فعلى سبيل المثال إذا قمت باختيار اسم  HANA ، إذا وجدته غير متاح من الممكن أن تقوم بتجربة  hanaEG ، وبعد ذلك يمكنك إضافة ADD LISTINGS .
 
ومن خلال هذه القائمة يمكنك إضافة صور لمنتجاتك ، حيث يتيح لك الموقع إضافة أكثر من صورة  لنفس المنتج ، خاصة وأن لعملاء يفضلون رؤية المنتج بأكثر من زاوية ، وكلما كانت المنتجات أكثر كلما زادت الفرصة بالظهور للعملاء أكثر على الموقع .
 
وبعد الضغط على القائمة واختيار الصور ، وما لا تعلمه أن مع إضافة كل منتج على الموقع يتم إضافة 20 سنت على حسابك ، ولكن لن تقوم بتسديدها إلا بعد مرور أربعة أشهر من إضافة المنتج ، أي بمعنى إذا تم إضافة المنتج في شهر يناير ، لن تقوم بدفع المبلغ المطلوب إلا في شهر أبريل ، وكما ذكرنا من قبل أن العديد من الصور للمنتج تساعد العميل في اتخاذ قرار الشراء .
 
وعن طريقة البحث في الموقع الخاص بك ، يمكنك تحريك المؤشر لأسفل لتصل إلى كلمة تفاصيل المنتج أو LISTING DETAILS ، والتي يكون فيها تفاصيل المنتج واسمه والوصف الخاص به
 
 وتقوم بتحديد من الذي قام بصناعة المنتج ، ووصفه ، ومتى تمت صناعته ، ومما يتكون ، خاصة و أن المعلومات الكاملة تعطي الثقة للعميل اكثر في المنتج ، حيث عندما تقوم باختيار المنتج إذا كانت ملابس أو اكسسوارات ،  تظهر للعميل باللون والمقاس ، ويقوم باختيار مكان المنتج ، وهل هذا منتج يدوي ام رقمي ، ولا تنسى كتابة الوصف حول المنتج ، ومميزاته بشكل مختصر .
 
 بعد ذلك تقوم بتحديد السعر والكمية المتوفرة من من المنتج ، والـ  .SKU ، وهي عبارة عن رموز وأكواد ، لتميز المنتجات عن بعضها ، فمثلاً إذا قمت  بعرض منتج من الصوف الحرير والقطن ،  يمكنك وضع كلمات رمزية خاصة بك ، حيث إنها لا تظهر للعميل ، ولكنها تكون خاصة ، وإذا كانت منتجاتك لا تستدعي هذه الخطوة ليس من الضروري اتخاذها .
 
 بعد أن يقوم العميل بطلب المنتج  من موقع اتسي ، يتم تحديد بلد الشحن ، والوقت الذي تستغرقه حتى تقوم بتجهيز المنتج ، بعد ذلك إضافة قيمة الشحن التي يدفعها العميل ، سواء كان في داخل الدولة أو خارجها ، وتوجد العديد من شركات الشحن المعروفة حول العالم ، منها شركة أرامكس أو فيديكس وغيرها من شركات الشحن .
 
بعد الانتهاء من التسجيل وعرض المنتجات الخاصة بك وسعرها ومواصفاتها ، وتحديد قيمة الشحن والسعر المطلوب ، لا يوجد سوى الطريقة التي سوف تحصل على الأموال من خلالها ، ويفضل طريقة البال باي ، حيث تكون متوفرة لدى الجميع في أنحاء العالم ، على عكس الصرافات الأخرى ،  فذلك أنت بحاجة إلى عمل Set up billing .
 
وهي إضافة بيانات الفيزا ، والتي تقوم بالدفع من خلالها فواتير إضافة المنتجات ، وسداد الإعلانات المدفوعة ، إذا قمت بالترويج لأحد منتجاتك .
 
 بعد انتهاء هذه الخطوات سيصبح المنتج جاهز للعرض ، وكلما كان منتجك قيم وخاماته طبيعية ومميزة ، كلما كان الإقبال للشراء عليه كبير ، وبذلك يجعلك تربح الكثير من الأموال على موقع اتسي.
 
 بعض النصائح للبائع على موقع اتسي
كلما كان منتجك او صناعتك متقنة ، وذو جودة عالية ، سوف تحصل على رضا العملاء وتلقى استحسانهم ويعمل على زيادة الزوار لدى المتجر الخاص بك .
 يجب أن تكون جودة الصورة التي يتم بها عرض المنتج واضحة ، حتى تلفت نظر العملاء .
عند اختيار اسم المنتج ، يجب أن يكون واضح للعملاء ، حيث أنك تخاطب جميع الطبقات في المجتمعات .
 كلما كان وصف المنتج مختصر  ، كلام كان له القدرة على وصف السلعة أو المنتج بشكل صحيح .
عند تحديد سعر المنتج يجب أن نضع في الحسبان أسعار المنتجات المشابهة له ، وبناء على ذلك يتم تحديد قيمة المنتج ، وليس يتم تحديدها وفقاً لتكاليف الصنع .
شركات الشحن متعددة ، يجب عليك اختيار ما يناسبك من الشركات ،واختيار الشركة التي لا تضر بسمعتك مع العملاء .
لا تستغرق الوقت في تجهيز المنتج للشحن ، حيث يجب أن لا تزيد مدة الشحن أكثر من 3 أيام .
 موقع اتسي من المواقع المميزة والكبيرة ، إذا احسنت استخدامه عن طريق عرض منتجات ذو قيمة جيدة  ، سوف يكون عملك الوحيد ، ويساعدك على الربح الكثير .
 المنتجات الأكثر مبيعاً على موقع اتسي
دفاتر الملاحظات
الاكسسوارات
الملابس الجاهزة
طلاء الأظافر والمكياج
مجوهرات
ملصقات
المفروشات اليدوية
المواقع البديلة عن اتسي
لا يوجد موقع حتى الأن على الإنترنت ، يقوم بعرض المنتجات اليدوية بهذه الطريقة مثل موقع اتسي ، حيث يتمتع بشهرة عالمية .
 
شارك المقالة:
1296 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook