معلومات عن مطعم كبابجي في بورصة في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن مطعم كبابجي في بورصة في تركيا
"

معلومات عن مطعم كبابجي في بورصة في تركيا

مطعم كبابجي في بورصة

بعد أن مضى على ظهور ""إسكندر كباب"" 145 عاما، وقد تحولت من كونها وجبة تقدم للزبائن إلى تراث قومي يفتخر بها الأتراك، وبخاصة أهالي ""بورصة الخضراء"" وهي المدينة الصناعية الثانية في البلاد.

يُدهِش طابور المصطفين أمام محل صغير بمدينة بورصة التركية الناظر حين يعلم أنهم ينتظرون الدور لتناول وجبة الغداء من ""الشاورما"". 
لكن الدهشة تزول حين يدرك أن هذا المحل هو نفس المكان الذي انطلقت منه حكاية ""إسكندر كباب ?skender kebap"" في القرن التاسع عشر و الذي يحمل اسم""Kebapç? ?skender"".

لذا ينصح دوما زوار مدينة بورصة بتناول هذا الطبق في المكان الذي نبعت منه كونه مختلف تماما عن المواقع الأخرى التي تقدم الوجبة بمكونات قريبة ونكهات مقلدة الطعم الأصلي لكنها لا تضاهيه.

هذه الأكلة التي لاقت رواجا عالميا اكتشفها كبير الطهاة محمد أوغلي إسكندر أفندي ابن محافظة بورصة الذي اخترع وجبة ""الشاورما""، والتي تعتمد على طهو لحم الضأن على شواية عمودية باستخدام الفحم تسمح لقطرات الدهن المنسابة للأسفل بسقاية اللحم.


ثم قام أوغلي بتقطيع شرائح اللحم المطهو، ووضعها على قطع من الخبز وأغرقها بصلصة البندورة والزبدة المدفأة لقدمها مع لبن الزبادي وحبات الفلفل المشوي وكأس العيران الطازج.

يبحث عشاق طعم الشاورما عن نكهة إسكندر كباب رغم أن سعر الوجبة الواحدة يبلغ 22 ليرة تركية ,  أي أكثر من خمسة أضعاف وجبة الشاورما العادية المعروفة في تركيا باسم ""دونر كباب"".  

العنوان :  Atatürk Cad. No:60 Osmangazi Merkez/Bursa

"
شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook