معلومات عن مشروع محل ملابس رياضية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن مشروع محل ملابس رياضية

معلومات عن مشروع محل ملابس رياضية.

 
يسعى الكثير من الشباب إلى التفكير بأسلوب راقي ومدروس من خلال البحث عن فتح مشروع جديد يدر دخلاَ مناسباً ، ومن المشاريع الناجحة والذي يفضلها الكثير من الشباب في فتح مشروع استثماري عن طريق فتح محل ملابس رياضية في المجال التجاري بإعتباره مجال تجاري كثير الطلب والتى يمكن ان تعود على منفذها بالربح الوفير .مشروع الملابس الرياضية
 
مشروع محل الملابس الرياضية يتم فيه شراء الملابس الرياضية والفانلات والشورتات ليرتدونها اثناء ممارسة الرياضة بكافة أشكالها ، أو لشرائها من قبل مشجعي الفرق الرياضية المختلفة .Sport wearيأتي هذا المشروع من خلال تجهيز المحل بالتجهيزات المميزة بالإستندات والديكورات بالاضافه الى التكييفات والملابس الرياضيه بكافة أشكالها وانواعها لتشمل الماركات العالميه مثل (اديداس ، نايك ، بوما ، … الخ) . وينغي على المحل على توفير افضل الاسعار مابين المحلات الأخرى المنافسة .
 
سوف نطرح لكم في موضوعنا هذا عن دراسة جدوى مشروع محل ملابس رياضية ، ليتم الدراسة الجيدة قبل التنفيذ من أجل مشروع ناجح وفريد . تتمثل الخدمات الخاصة المقدمة في مشروع محل ملابس رياضية فى الآتى :
 
الملابس الرياضية
المؤشرات المالية توضح مدى نجاح المشروع ، وذلك من خلال معدل العائد وفترة الاسترداد مما يوضح لمؤشرات المشروع المالية ، كما يلي :
راس المال : 200 الف ريال سعودي
معدل العائد : 37%
فتره الاسترداد : سنتين ونصف
وبذلك نستخلص من المؤشرات المالية ان هذا المشروع سيحقق معدل عائد وفير ومناسب خلال فترى الاسترداد المناسبة وفقاً لرأس مال المشروع المستثمر .
 
الملابس الرياضية المقلدة
وإذا اتجهنا نحو شراء الملابس الرياضية المقلدة ، سيكون الموقع المناسب للمشروع ، كالتالي :
لفتح محل ملابس رياضية مقلدة ، يمكنك اختيار محل صغير المساحة (متوسط المساحة 10 امتار او اكثر قليلاً) ، مع اختيار موقع المحل في منطقة متوسطة من حيث المستوي المعيشي أو منطقة شعبية ، بينما يفضل اختيار موقع المحل ليكون بجوار احد الاندية أو بجوار احد مراكز الشباب ، هذا ويجب ان يتم تجهيزه بمجموعة من الديكورات وعلاقات الملابس مع عدد من المانيكانات لعرض المنتجات ، ليصبح التصميم لافت للإنتباه ، وعلى أن تكون المانيكانات في واجهة المحل .
 
طرق شراء الملابس الرياضية المقلدة
لإجتياز مرحلة شراء الملابس الرياضية المقلدة ، يجب التواصل المباشر بالزيارات الشخصية الى مقرات المستوردين وشركات الاستيراد الذين يستوردون منتجاتهم من الصين ، بالإضافة إلى زيارة المصانع المحلية التي تقدم نوعية جيدة من المنتجات وذلك للمعاينة .
 
حجم العمالة اللازمة للمشروع
ينبغي التدقيق في اختيار العمالة من حيث المهارات المطلوبة مع التدقيق على حجم المحل وعدد الموظفين حتى لا يتم تعيين أعداد أكبر من المحل فيصبحوا عبأ على المحل . في المحل الصغير قد تحتاج موظف واحد فقط ليدير ويقوم بعمليات البيع والشراء والترتيب للبضائع .
 
التفاوق في اسعار بيع الملابس الرياضية المقلدة
للحصول على أفضل النتائج في نجاح أي مشروع ، ينبغي التفاوض جيداً مع الموردين من أجل الحصول على البضائع بأسعار جيدة ، ثم تقوم بحساب التكاليف واضافة هامش ربح ولتكن نحو 10% او اكثر قليلاً (حسب سعر السوق) ، مع التكيز على أن تصبح بضاعتك بسعر مميز من اسعار المنافسين او مساوية .
 
طرق زيادة ارباح المشروع
مع البدأ في دراسة مروح فتح الملابس الرياضية ، ينبغي التركيز على طرق التواجد في السوق من خلال زيادة أرباح المشروع ، ومن هذه الطرق :
– جودة المنتجات ، والمعاملة الحسنة مع الزبائن تساعدك على الحفاظ على زبائنك حتى يعودوا إليك مرة اخري ، كما قد يعودوا إليك مع أصدقائهم للشراء منك .
 
– شراء الملابس الرياضية ذات الشهرة (حسب الموسم) والتى تجذب المشترين ، مثل شراء اطقم برشلونة ومانشتر وريال مدريد يونايتد وغيرها من الملابس الرياضية التى يرتديها لاعبوا الفرق الشهيرة ، واللاعبين المحليين .
 
– زيادة قطع المحل من بيع اطقم كرة اليد والسلة والسباحة والترنجات المختلفة وغيرها من الملابس بكميات اقل من اطقم كرة القدم ، مع مراعاة جودة المنتج ، وعلى ان تكون ذات مظهر جيد .
 
– الترويج لمحلك الصغير من خلال طباعة الدعاية وتوزيعها على اهالى المنطقة وبالاخص فئة الشباب ، كذلك يمكنك العمل على توزيع الدعاية على طلاب كلية التربية الرياضية وتوفير عروض البيع بأسعار خاصة حتى تجذبهم .
 
– السعي إلى تسويق متجرك الصغير بشكل الكتروني ، حيث يمكنك تصوير المحل وعرض المنتجات على صفحاتك الخاصة ، مع إمكانية البيع اونلاين وشحن المنتجات للعملاء .
 
شارك المقالة:
1321 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook