معلومات عن مشروع محل ملابس أطفال

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن مشروع محل ملابس أطفال

معلومات عن مشروع محل ملابس أطفال.

 

:: مشروع محل ملابس أطفال ::

عند وضع دراسة جدوى لمشروع محل ملابس أطفال يجب علينا أن نبدأ بتحديد احتياجاتنا الأساسية لبدء تنفيذ المشروع، وذلك لمعرفة التكلفة الشاملة لتجهيز المحل وشراء الملابس والأرباح المتوقعة وأيضا تحديد شريحة المستهلكين المستهدفة.
 
 
 
ويمكننا إجمال احتياجاتنا لتنفيذ مشروع محل ملابس أطفال في النقاط التالية:
 
شراء المحل وتجهيزه.
شراء الملابس.
تحديد العمالة اللازمة لتشغيل المحل.
تسويق المحل
:: شراء المحل وتجهيزه ::
اختيار المحل هى أول وأهم خطوة لتنفيذ مشروع محل ملابس أطفال ناجح، حيث أنه ينصح خبراء الاقتصاد بأن يكون المحل ذو مساحة مناسبة، ولا يلزم أن يكون محل واسع جدا حتى يقدر صاحب المشروع على تغطية مساحته بالكامل بالملابس.
 
كما أنه لا يلزم شراء المحل فيكفي تأجيره حتى لا تزيد التكلفة على صاحب المشروع بشكل مبالغ فيه، وينبغي الحرص على أن يكون موقع المحل مأهولا بالسكان أو في مركز تسوق كبير يتوافد عليه الناس دائما للشراء لضمان استمرار نجاح المشروع.
 
 
:: تجهيز المحل ::
 
 
 
 
 
يفضل دائما أن يكون هناك مخزن صغير ملحق بالمحل وذلك لوضع البضاعة الجديدة به قبل رصها في المحل لعرضها للبيع، ويجب أن يكون المخزن في مكان قريب من المحل وتجهيزه وتنظيفه جيدا قبل وضع الملابس به حتى لا تتلف من الرطوبة أو الحشرات أو الفئران.
 
يجب تجهيز المحل بديكور يجذب الأطفال ووضع صور رسوم كرتونية على الحوائط، كما يجب تزوبد المحل بأرفف زجاجية أو خشبية وباترينة زجاجية حول كامل محيط المحل، وأيضا تكييف للحفاظ على درجة حرارة المحل مناسبة، وأخيرا ينبغي طباعة عليها اسم المحل على أكياس لبيع الملابس بها.
 
:: شراء الملابس للمحل ::
قبل افتتاح مشروع محل ملابس أطفال لابد ان نشترى الملابس كميات كبيرة من الملابس بأسعار الجملة وذلك للحصول على أعلى قيمة ربح ممكنة من المشروع، وينبغي مراعاة اختلاف الأذواق والمقاسات والأسعار عند شراء البضاعة لاستقطاب شريحة كبيرة من المستهلكين.
 
ويمكنكم الاستفادة من الإطلاع على: كيفية استيراد ملابس من الصين خطوة لخطوة
 
:: تحديد العمالة اللازمة لتشغيل المحل ::
يحتاج مشروع محل ملابس الأطفال إلى عدد قليل من العمالة ومن الممكن الاستغناء عنها ويقوم صاحب المشروع بالعمل بنفسه، حيث يحتاج المحل غالبا إلى 2 موظفين، يتولى الأول عملية البيت والشراء ومهمته تتمثل في تلبية رغبات الزبائن ودفعهم نحو الشراء من المحل بكل طريقة ممكنة.
 
أما الثاني فتتمثل مهمته في حساب الزبائن وتسجيل عمليات البيع والشراء التي تتم بالمحل ويكون مسئولا عن الخزنة، ويفضل اختيار الموظفين ممن لديهم خبرة سابقة في مجال البيع والشراء ويتميزون باللباقة وحسن التعامل مع الزبائن.
 

:: مميزات مشروع محل ملابس أطفال ::

 
 
يتميز مشروع محل ملابس أطفال بأنه مضمون النجاح بنسبة كبيرة ويزداد عليه الاقبال في فترات الأعياد والمناسبات خاصة إذا كان المحل في موقع مميز مثل مراكز التسوق أو الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان.
 
إذا حقق المشروع نجاحا مقبولا يمكن توسعة المحل وعرض منتجات أخرى به مثل أحذية الأطفال وغيرها من المنتجات الخاصة بالأطفال، كما يمكن الانتقال إلى مكان آخر أفضل أو حتى فتح فروع أخرى لنفس المحل وزيادة كميات الملابس المستوردة من الخارج لبيعها بالمحل.
 
 
 
 

:: تسويق المحل ::

تسويق محل ملابس أطفال ليس صعبا على الإطلاق نظرا لأن الملابس من السلع الأساسية التي يحتاجها كل بيت في مصر، ويمكن اختيار خطة تسويق متكاملة لمثل ذلك المشروع، مثل عمل لافتات بالشوارع أو وضع يافطة كبيرة على واجهة المحل لجذب المستهلكين.
 
كما يمكن تسويق مشروع محل ملابس أطفال من خلال الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت وعمل خصومات وعروض على المنتجات بمناسبة الافتتاح، أو طبع إعلانات وتوزيعها بالشوارع أو أمام المحل، ويجب عمل حفل افتتاح ضخم للمحل ليساعد على نشره بين شرائح المستهلكين المختلفة.
شارك المقالة:
271 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook