معلومات عن مشروع صناعة حامل وتوزيع الزجاجات

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن مشروع صناعة حامل وتوزيع الزجاجات

 

 

معلومات عن مشروع صناعة حامل وتوزيع الزجاجات

 

مكونات المنتج وطريقة صناعتة:

يتكون المنتج من حزامين صغيرين مصنوعين من القماش اللاصق، وهو عبارة عن قماش يأتي علي هيئة شرائط منها ما هو خشن ومنها ما هو ناعم وعندما يتم وضع القماش الخشن علي القماش الناعم يتصلقان بشدة ولكن يمكن التفرقة بينهما بسهولة، هذا النوع من القماش يستخدم كثيراً في صناعة الشنط المدرسية والاحذية “الكوتشات” الخاصة بالاطفال الصغار بحيث تعوض عن الرباط الذي يجد الاطفال صعوبة في ربطة.

وبالحديث عن المنتج موضوع حديثنا اليوم “حامل الزجاجات” يمكننا القول بأن طول الحزام الواحد يمكن ان يكون 25 سم، علي ان يكون اول 20 سم مصنوعة من القماش الناعم واخر 5 سم من القماش الخشن ويمكن دمج النوعين في بعض عن طريق خياطتهما.

 

 

في طرف كل حزام (من ناحية القماش الناعم) يجب تركيب حلقة بلاستيكية متينة ليتم من خلالها توسيع وتضييق الحزام حامل الزجاجات ليكون مناسب لكافة الزجاجات. بعد الانتهاء من تركيب الحلقتين في الحزامين يمكن تركيب مقبض بلاستيكي لجمعهما ويمكن من خلالة حمل الزجاجة، ولكي يتم تركيبة بشكل سليم فيجب ان يكون علي 5 سم فقط من كل حلقةن وبعد الانتهاء يصبح المنتج جاهز ويمكنك تجريبة.

 

 اين تتم صناعة المنتج:

ننصح الراغبين في انتاج بعض المنتجات الغير منتشرة او الجديدة علي الاسواق العربية بأخذ التصاميم والذهاب الي المصانع المحلية لإنتاجها لهم بعد الاتفاق مع المسؤلين عنها علي كافة الامور المادية والقانونية، ولكن في حالة حامل الزجاجات فإننا لا ننصحك بالذهاب الي اي مصنع، فالمنتج بسيط ويمكنك صناعتة بنفسك في منزلك وكل ما تحتاج الية هو توفير المواد الخام السابق ذكرها بالاضافة الي ماكينة خياطة “سيئة” لأن اعمال الخياطة بسيطة جداً بل يمكن انجازها عن طريق الابرة والخيط ولكن ننصح بتوفير الة خياطة ليكون مظهر الخياطة دقيق وبالتالي يبدو للمشترين أن المنتج دقيق وذو جودة عالية.

 

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكنك العمل بنفسك علي انتاج كميات ليست بالقليلة من حامل الزجاجات ولكن من المتوقع ان يزيد الطلب علي منتجك وتحتاج الي انتاج كميات اكثر ولن تكون قادر علي انتاجها بمفردك لذا ستحتاج الي اشخاص لمساعدتك وبكل تأكيد يمكنك الحصول علي عمالة بسهولة تامة وبتكاليف قليلة ولكنك ستحتاج الي تدريبهم جيداً ليتمكنوا من انتاج منتجات صالحة للاستخدام وذات جودة عالية.

قبل طرح المنتج في الاسواق:

هناك اشياء عديدة يجب فعلها قبل طرح المنتج للبيع، فمن الواجب اختبار كل وحدة تنتجها من حامل الزجاجات جيداً لتتأكد من مدي قوتها وجودتها وقدرتها علي حمل الزجاجات، ايضاً يجب ان تجهز اكياس ذات مظهر لائق لتعبئة المنتجات بها ويفضل ان يكون مطبوع عليها اسم المنتج والعلامة التجارية وارقام التواصل.

كيفية تسعير المنتج:

المنتج مبتكر وغير متواجد في الاسواق وبالتالي لا يمكنك تسعيرة بناء علي اسعار المنافسين، ولكن يمكنك تسعيرة بناء علي اساس التكاليف، فمن الممكن ان تحسب التكلفة للمنتج وتضيف عليها هامش ربحك وبجمع الارقام الناتجة سينتج لك سعر المنتج.

كيفية بيع حامل الزجاجات:

يفضل استهداف تجار الجملة والتجزئة وليس العملاء النهائيين، لأن التجار سيشترون كميات كبيرة وستجد انك تحقق ارباح ممتازة، اما اذا بعت للمستهلكين النهائيين فستبيع كميات قليلة وستجد ان المبيعات ضعيفة علي الرغم من ان سعر البيع الوحدة في الجملة اقل من سعر بيعها للمشترين النهائيين. هذا وان تحدثنا عن التجار الذين يمكن عرض حامل الزجاجات عليهم او بيعة لهم فسنجد انهم يتمثلون في (اصحاب محلات الادوات المنزلية والمطبخية، تجار الجملة الذين يوردون لمحلات بيع الادوات المنزلية)

وان تحدثنا عن الاساليب التي يمكن الاعتماد عليها للتسويق اليهم فيمكننى القول بأن افضل اسلوب هو اسلوب الزيارات الشخصيبة وذلك لأنة سيسمح لك بالتواصل المباشر مع التاجر وسيتمكن من رؤية المنتج علي الطبيعة وبالتالي تكون فرصك في اقناعة وعقد صفقة بيع معة مرتفعة، كذلك توجد اساليب فعالة يمكن الاعتماد عليها ومنها (الاعلانات المستهدفة، التواصل مع التجار الكترونياً وارسال عينات اليهم).

شارك المقالة:
254 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook