معلومات عن مشروع حدايد وبويات لمن يريد الربح الوفير

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن مشروع حدايد وبويات لمن يريد الربح الوفير

معلومات عن مشروع حدايد وبويات لمن يريد الربح الوفير.

 

مشروع حدايد وبويات

 
 
طلب البعض  منا يقول ” عايز افتح محل حدايد وبويات ” لذلك نقدم لكم كيفية البدء في إقامة مشروع بيع الحدايد والبوايات جملة أو قطاعي ، بالإضافة إلى أفضل طرق التسويق له، كل هذا من خلال موقعك المفضل “صناع المال”، فتابع معنا.
 
» لمزيد من المعلومات اقرأ: أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر
 
 
 
خطوات إقامة مشروع حدايد وبويات
رأس مال هذا المشروع غير مكلفة إلى حداً ما، فإذا قررت عمله عليك بتوفير بعض المال حتى تبدأ بشكل صحيح وهو يمكن عمله في كل الدول المختلفة، لكن الأهم أن تكون على دراية بهذا المجال وميولك تتجه إليه حتى تعطي أفضل ما لديك والخطوة البديهية لأي مشروع هي إستخراج ما يلزمه من تصاريح وأوراق، أما باقي خطوات بدايته تكون كما يلي ..
 
المكان اللازم لإقامة مشروع حدايد وبويات
عليك القيام بتأجير محل ليس كبير المساحة، لأنك سوف تقوم بوضع بعض العينات التي تمتلكها فقط فيه للعملاء على أن يكون في مكان حيوي ملئ بالسكان ويفضل أن يكون بجانب عمارات تحت الإنشاء.
 
لأن هذا سوق مناسب لك لكي تبيع فيه البويات و الحدايد، أما عن التجهيزات لخاصة بالمحل، فلن تحتاج سوى :
 
مجموعة من الرفوف الخشب أو المعدن الجيد حتى تضع البضائع عليها.
مكتب صغير ومجموعة من الكراسي للعملاء، ووسيلة تهوية على سبيل المثال مروحة.
وحدة إضاءة جيدة لتظهر بضائعك بشكل واضح للعملاء.
سوف تقوم أيضاً بتوفير مكان مناسب لإستخدامه كمخزن للبضائع، ويمكن أن يكون حجرة على أحد الأسطح أو تحت سلم عمارة مجاورة لمحلك، أو مخزن صغير بجانب المحل فاحرص عزيزي القارئ أن يكون مكان المخزن ليس ببعيد عن منطقة محلك، فوجود المخزن بجانب المحل سوف يجعل عملية إحضار البضائع للعملاء أسهل وأوفر في الوقت.
 

أماكن الحصول على الحدايد والبويات للبيع

يمكنك الحصول على بضائعك من الحدايد والبويات بكل سهولة إن قمت عزيزي المُقدم على هذا المشروع المربح بعمل قائمة شاملة بكل أسماء التجار الذين يقومون ببيع هذا النوع من البائع، وأيضاً قائمة بأسماء المصانع المنتجة للبويات وأعمال الحدادة، بالإضافة إلى العاملين في هذا المجال، وعملية البحث عنهم في منتهى البساطة، فمحركات البحث على شبكة الإنترنت لم تترك شئ ولا مجال إلا ووضعت عنه كل ما يخصه من معلومات.
 
 
 
كذلك يمكنك البحث في الجرائد الصناعية المتخصصة، وأخيراً لا تنسى دليل التليفونات الخاص بالمناطق الصناعية فهو كنز حقيقي لأصحاب المشاريع.
 
» نرشح لك أيضاً قراءة: ماكينة تصنيع المسامير للربح من تصنيع المسامير
 
العمالة المطلوبة لمشروع الحدايد والبويات
لن يحتاج المشروع في بدايته إلى عمالة ترهقك في المصروفات، فيمكنك عمل عمليات البيع للعملاء وأيضاً شراء البضائع من الموردين ويمكنك بالطبع ترتيب البضائع في المخزن بمفردك، لكن عليك تأمين المخزن بطريقة صحيحة حتى لاتفقد ما به من بضائع، فيمكنك تعيين أحد الحراس للقيام بتلك المهمة.
 
وبعد فترة من الوقت من تحقيق الربح يمكنك الإستعانة بشخص يساعدك في الأعمال الكتابية وآخر ليعمل بالمخزن في نقل وترتيب البضائع وتحميلها للعملاء ويمكنك أيضاً الإستعانة بمندوب لعمل بعض الدعاية لك وتقديم عروضك للعملاء.
 

كيفية التسويق الناجح لمشروع حدايد وبويات

عليك بعمل لافتات من القماش للإعلان عن نفسك وكذلك إعلانات ورقية يتم توزيعها في المناطق الصناعية والمناطق التي تحت الإنشاء والتشييد لأن ذلك يساعدك كثيراً في أن تنتشر على نطاق واسع.
عليك القيام بمجموعة كبيرة من الزيارات للمحلات التي تقوم ببيع هذا النوع من البضائع لعرض أسعارك عليهم ومزاياك التي تجعلك مختلف عن باقي التجار.
قم بعمل مجموعة من الحملات الإعلانية على شبكة الإنترنت لأن من خلالها ستستطيع أن تحصل على الفئة المستهدفة وتحقيق أرباح وتحصل على عملاء كثيرين، وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.
شارك المقالة:
264 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook