معلومات عن مشروع بيع ملابس الحوامل

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن مشروع بيع ملابس الحوامل

معلومات عن مشروع بيع ملابس الحوامل.

 
إن الدراسات والاستبيانات الحديثة أكدت أن أعداد الأطفال يتزايدون بشكل دوري بدرجة كبيرة للغاية، بالقدر الذي أقلق الحكومات نظرا لقلة الموارد وضيق ذات اليد، إلا أنه على الجانب الآخر نجد أن هناك من استغل تلك السلبية وراح ينتج مشروعه الخاص بملابس الحوامل، فكما تقول الاحصائيات أن هناك عدد ثمانية أطفال يولدون حول العالم كل ثانية، وهذا يعني أن أعداد الحوامل في زيادة مطردة لا تتوقف.
 
فمشروع ملابس الحوامل مضمون تماما لأنه لا توجد بلدة لا تلد فيها يوميا أكثر من سيدة، كما أنه مربح جدا وتلك فرصة جيدة لرجال الأعمال ولكل من لديه رأس مال وهو مشروع يضمن ان يخدم فئة كبيرة جداً من السيدات اللواتى يردن شراء الازياء التى تتناسب معهم طوال فترة الحمل حتى يبدون في أجمل صورة رغم زيادة أوزانهن كل شهر عن الذي يسبقه.
 
مدى انتشار المشروع
وهذا المشروع انتشر مؤخرا حول العالم بحيث أصبحت تتخصص فيه الكثير من المحلات بل والمتاجر العالمية بشكل ملحوظ أما في وطننا العربي فإنها تقل بكثير خاصة في الأقاليم والمدن الثانوية، وكلما يباع للحوامل غالبا سكون ضمن محلات ملابس السيدات مثل أي ملابس، وهو أمر خاطئ بالطبع ويجب استغلال هذا الاخطا من أجل نشر فكرة هذا المشروع وتنفيذه على أرض الواقع وحينها سيكون الشخص متفردا وينجح في اكتساب شهرة كبيرة للغاية في وقت قصير جدا
 
مكان اقامة المشروع
إن المكان الأمثل لإقامة مثل هذا المشروع يجب أن يكون في منطقة مزدحمة بالسكان وفي مدينة كثافتها السكانية عالية بحيث تضمن وجود نسبة كبيرة من السيدات الحوامل في تلك المنطقة.
 
وينصح بأن يكون المكان مشهورا ببيع الملابس بشكل عام وألا يتم افتتاح المحل وسط محلات أخرى لا تمت للملابس بصلة، لأن السيدات غالبا يعشقن التسوق والشراء بعد دخول وخروج عدد من المحلات وليس محل منفصل في مكان نائي أو بعيد عن اقرانه.
 
كما يجب عمل ديكورات مناسية واختيار اسم يدل على ما يقدمه المحل، وأن يكون متخصصا قط لا غير في مثل تلك الانواع من الملابس.
 
العمالة المطلوبة لمشروع متجر لبيع ملابس الحوامل
المشروع في البداية لا يحتاج لعد كبير من العمالة، فقط صاحب المشروع ويمكن أن يساهم معه شخص آخر، بحيث يكونا فردين فقط لا غير في البداية، لكن يجب كذلك ألا نغفل أهمية أن يكون الشخصين من النساء لأن معظم زبائن المحل أوبمعنى اصح كلهن من النساء، وبالتالي قد ينفرن من التعامل مع البائع إذا كان رجلا منعا لتعرضهن للإحراج، وكذلك يمكن لصاحب المشروع أن يستعين بفتاتين للعمل ويكون لهما خبرة فى مجال البيع والتعامل مع الزبائن.
 
الأرباح المتوقعة من المشروع
لا شك أن المشروعات التجارية المخصصة للنساء تعتبر من اكثر المشروعات ربحا، لأن السيدات غالبا يعشقن التسوق بشكل رهيب ويستغللن أية فرصة لشراء أية منتجات خالصة بهما لا سيما اذا كانت ملابس.
 
ولا ننسى أن السيدات يحملن بداخلهن فطرة الأمومة وبالتالي يهتممن بأنفسهن جيدا في فترة الحمل ويحاولن جاهدات أن يستمتعن بكل لحظات الحمل بالملابس الأنيقة المناسبة للوضع الجديد وما إلى ذلك، كما أن المشروع كما ذكرنا ليس شائعا في الوطن العربي، وبالتالي من يمتلك رأس المال ويبدأ هذا المشروع متبعا كافة قواعده سيحقق أرباحا لا تعد ولا تحصى ويكون له زبوناته الدائمات.
 
التسويق للمشروع
يمكن الاتفاق مع بض العاملات أو الممرضات في عيادات النساء والولادة لنصح الأمهات الحوامل على شراء ملابس مناسبة من المحل بعينه، كما يمكن استعمال أوراق الدعاية والإعلان الصغيرة التي يتم توزيعها مجانا لعيادات النساء والتوليد ومختلف أماكن تجمع النساء الحوامل.
 
شارك المقالة:
191 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook