معلومات عن مشروع انتاج العاب خشبية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن مشروع انتاج العاب خشبية
 
 

 

معلومات عن مشروع انتاج العاب خشبية

 
 
يسعي الاباء والامهات لشراء العديد من الالعابلاطفالهم الصغار لمساعدتهم على قضاء وقت ممتع وخالى من الملل بالاضافة الى مساعدتهم على تنمية مهارتهم وقدراتهم الذهنية والجسدية والنفسية، هذا وان تحدثنا عن اعداد الاطفال الذين تتراوح اعمارهم من عام الى 12 عام في الوطن العربي فسنجد ان الاعداد كبيرة جداً وقد تكون معدلات النمو والزيادة في بلادنا اعلى من اى منطقة اخري في العالم كما اشارت العديد من الدراسات والاحصائيات وبالطبع تعد هذة ميزة وفرصة لكل من يعملون في المشاريع التى تخدم الاطفال سواء كانت تجارية او خدمية او صناعية ومن بينها مشروع صناعة وانتاج الالعاب الخشبية والذي هو محور حديثنا اليوم.
 
 

اهداف المشروع:

– استغلال بقايا الخشب الناتجة عن المصانع وبالتالى نتفادي التخلص منها بطرق تضر بالبيئة وتضر بالاقتصاد الوطنى.
 
– مساعدة الاطفال الصغار على تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وبالتالى يعد المشروع من المشروعات المفيدة للمجتمع.
 
– التخفيض من معدلات استيراد الالعاب الخشبية من الخارج وبالتالى تكون قد ساعدت على النهوض الاقتصاد الوطنى.
 
– تشغيل الايدي العاملة، فبدلاً من جلوس الشباب على المقاهي يمكن تشغيلهم وبالتالى تساعد على تخفيض نسب البطالة ولو بمقداء ضئيل جداً بالاضافة الى العمل على تقليص معدلات الجريمة والتعديات.
 
– بالطبع يهدف المشروع الى تحقيق نسب جيدة من المبيعات والارباح لكي يستمر وينمو ويتطور مع الوقت.
 

المواد الخام الملطوبة للمشروع:

الخشب الموسكي والزان بالاضافة الى اخشاب الابلاكاش تعد من الخامات الاساسية للمشروع والتى لا يمكن العمل بدونها، كذلك يجب توفير الوان مائية لاستخدامها في طلاء وتشطيب المنتجات النهائية واخراجها في افضل شكل ممكن.
 

مراحل انتاج العاب خشبية للاطفال:

لكي يتم تصنيع العاب خشبية للاطفال على مستوى عالى من الجودة والكفآة فلابد وان تمر الخامات على عدة مراحل يطلق عليها مراحل الانتاج وهي تتمثل فيما يلي على الترتيب (ابتكار او اختيار التصميم – رسم التصميم – اعادة رسم التصميم على الخشب – قطع الخشب – فصل الاجزاء – تشطيب المنتج وطلائة بألوان طبيعية – التعبئة والتغليف).
 

المعدات اللازمة للمشروع:

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة بالكفآة اللازمة والدقة المطلوبة فلابد من الاعتماد على بعض الماكينات والالات وهي كالتالى (منشار شريط، مثقاب، ماكينة جلخ، مخرطة أخشاب، العدد اليدوية، أدوات القياس، تزجة تجميع وتعبئة).
 

موقع ومساحة المشروع:

يجب توفير مساحة لا تقل عن 100 متر مربع لاستخدامها في عمليات التصنيع والتعبئة والتخزين مع مراعاة قربها من مصانع الاخشاب والورش لضمان الحصول على الخامات اللازمة في اسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة ممكنة، وبعدما تتمكن من الحصول على المساحة المطلوبة يمكنك بنائها وعمل سقف مناسب لها لحماية المنتجات والعمال والالات من اشعة الشمس الحارقة ومن مياة الامطار ومن السرقات والتعديات ايضاً.
 

القوي العاملة في المشروع:

يحتاج هذا النشاط الى حوالي سبعة عمال من انواع العمالة الفنية والحرفية للعمل على تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة، ويراعي ان يكون هؤلاء العمال على درجة من الالتزام والاحترام لتضمن عملهم كفريق واحد دون او تحدث بينهم مشاكل او مصادمات كما يجب ان يكونوا على درجة عالية من الخبرة والمهارة لكى ينفذوا المهام المطلوبة منهم بأعلى كفآة ممكنة وفي اسرع وقت ممكن.
 

تسويق وبيع المنتجات:

– يمكن عرض المنتجات على محلات بيع العاب الاطفال المختلفة كما يمكن العرض على محلات بيعمستلزمات الاطفال والامهات.
 
– يمكن اعداد قائمة بأسماء الحضانات والروضات وزيارتها وعرض المنتجات عليهم بأسعار مناسبة.
 
– يمكنك المشاركة في المعارض التى تقام في الاعياد والاجازات وفترات الصيف.
 
– يمكنك عمل اعلانات في احدي الجرائد الاعلانية وعلى الانترنت مع مراعاة تكثيف تلك الاعلانات في في المواسم والاعياد حيث تكثر عمليات الشراء.
 
– يمكنك التوزيع على المحلات والاكشاك المتواجدة في الحدائق العامة والمنتزهات وحتى المصايف.
 

المطلوب منك قبل التنفيذ:

ما عرضناة من معلومات تصنف على انها دراسة استرشادية، والغرض منها تعريفك بالمشروع وتعريفك بالمتطلبات التى يحتاجها لكي يتم تنفيذة على ارض الواقع، ولكن قبل ذلك يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوىتفصيلية لتعرف عن طريقها التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة والمنافسين وحالة السوق وغيرهم من التفاصيل الهامة التى يتوقف عليها نجاح او فشل المشروع في موقعك.
شارك المقالة:
193 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook