معلومات عن مشاريع تجارية صغيرة مربحة

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن مشاريع تجارية صغيرة مربحة

 

 

معلومات عن مشاريع تجارية صغيرة مربحة

 

العديد من الأشخاص يحاولون البدء بمشروعهم التجاري الخاص بعد التقاعد من وظائفهم، أو دراستهم؛ للاستفادة من وقت فراغهم، واستثمار المال الذي يملكونه، لذا يمكنهم البدء بمشروع صغير، لا يحتاج لرأس مال كبير، ويدر مردوداً جيداً
 
 
 
أفكار مشاريع تجارية صغيرة ومربحة
 
مشروع مقهى للإنترنت:
 
ازداد الإقبال على استخدام الإنترنت ووسائل التكنولوجيا في الوقت الحالي، وهذا النوع من المشاريع يحتاج للتفرغ، ولموقع جيّد.
 
صنع المخلل في المنزل:
 
هذا النوع من المشاريع مفيد للسيدات بشكل خاص، بحيث يمكن برأس مال صغير، وبعض الإبداع في تشكيل المخللات، توفير ربح مضمون ووفير.
 
محل بيع سندوتشات:
 
هذا النوع من المشاريع يجب إنشاؤه في مكان تجمع الناس؛ كالمدارس، والجامعات، والمستشفيات، ويمكن صنع سندوتشات منوعة ومختلفة، وابتكار أفكار جديدة في حشو هذه السندوتشات.
 
كشك تصوير الوثائق:
 
ربما يبدو هذا المشروع تقليدياً، ولكنّه أيضاً مشروع مربح، فإذا تم اختيار موقع ملائم؛ كالدوائر الحكومية، سيدر عليك المشرع ربحاً وفيراً جداً، وهو لا يحتاج لرأس مال كبير.
 
محل عصائر:
 
سيكون هذا مشروعاً ناجحاً جداً وخاصة في فصل الصيف، حيث يمكن بيع أنواع مختلفة من العصائر، وفي فصل الشتاء يمكن صنع المشروبات الساخنة؛ كالسحلب، والشاي، وهذا النوع من المشاريع يحتاج للتفرغ، والسرعة في تلبية طلبات الزبائن.
 
توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف:
 
يمكنك توفير وجبات غداء للموظفين مثل المعلمين في وقت استراحتهم، وهذا النوع من المشاريع سيحقق أرباحاً خيالية في فترة صغيرة، وكل ما تحتاج له وسيلة نقل، ويمكنك إمّا توفير الوجبات بالاتفاق مع أحد المطاعم، أو عن طريق صنع الطعام في المنزل.
 
عامل تسوق:
 
بعض الأشخاص لا يملكون وقتاً للتسوق وشراء حاجيات للمنزل؛ لذا يمكنك توفير خدمة التسوق وشراء الحاجيات اللازمة للزبون وإيصالها مقابل مبلغ متفق عليه، وهذا النوع من الأعمال لا يحتاج رأس مال كبير، ولكنه يحتاج للأمانة، والسرعة في توفير الطلب.
 
تأجير الأدوات:
 
العديد من الأشخاص يحتاجون لتأجير أجهزة وأدوات لفترة قصيرة؛ كأجهزة الرياضة، وأجهزة التصليح الكهربائية، وبإمكانك تأجير هذه الأدوات، أو إدارة موقع إلكتروني لمن يرغبون في تأجير أدواتهم مقابل أخذك لنسبة قليلة من الربح، وهذا المشروع سيكون مربحاً جداً، ولن يستغرق منك الكثير من الوقت، ورأس ماله قليل.
 
إدارة الحفلات:
 
العديد من الأشخاص يكرهون تنظيم الحفلات وإدارتها؛ وبذلك يمكنك توفير خدمة تنظيم الحفلات من طعام، وزينة، وتصوير، وشخصيات كرتونية، وغيرها، حيث يمكنك الاتفاق مع عدة جهات، وإدارة الحفلات بأفكار جديدة وخلاّقة، وتحقيق نجاح سريع.
 
منظّم رحلات:
 
الأمر بسيط ولا يحتاج لرأس مال كبير، كلّ ما يحتاج له هو القدرة على التخطيط والتنظيم وجذب العملاء، ويمكنك الاتفاق مع شركة حافلات لاستئجار بعض الحافلات الخاصة بالرحلات، وتنظيم رحلة جديدة من نوعها، كرحلات التخييم أو الرحلات الاستكشافية أو الرحلات البحرية، ضمن جدول متنوّع وممتع يجذب العملاء، ثمّ نشر موعد وتفاصيل الرحلة والتسجيل على شبكات التواصل الاجتماعي، أو عن طريق إعلانات الراديو أو التلفاز.
 
تجارة الخلطات العلاجية:
 
يمكنك البحث عن أحد الكتب المتخصّصة في هذا المجال، ودراسة هذا الكتاب وفهم طرق تصنيع الخلطات المختلفة، والعمل عل تصنيعها، غالباً ما يكون ذلك من خلال خلط بعض لمقادير مع بعضها، دون الحاجة إلى ماكينات خاصّة، والبدء بحملة دعائية لهذه الخلطات، ويمكن البدء بالخلطات الأكثر طلباً كخلطات العناية بالشعر والجسم لضمان إقبال شريحة كبيرة من الناس على شرائها.
 
أشغال يدوية بسيطة:
 
تتوفر على شبكة الإنترنت العديد من الطرق السهلة لعمل الأشغال اليدوية بشكل متقن وبتكلفة قليلة جداً، ويمكن الاستفادة من هذه الطرق في صنع البعض من هذه الأشغال اليدوية، وعرضها في البازارات المحلية والأسواق الخاصّة بالباعة المتجوّلين، أو الاتفاق مع أحد التجار بعرض منتجاتك في متجره للبيع مقابل نسبة معيّنة له.
 
بيع الإكسسوارات:
 
يعدّ من المشاريع الصغيرة الناجحة الإكسسوارات مثل: الساعات، والخواتم، والكريمات الخاصة في الفتيات ومستلزمات النساء، وهذه الفكرة تعتبر ناجحة ومربحة لما فيها من إقبال وطلب عليها، وعندما تدرك نجاح المشروع طوّره واجعله أفضل لتحصل على مكاسب أكبر، واهتم بديكور المحل؛ لأنّ الإكسسوار يتطلب مكاناً مرتباً وجميلاً بشكل منظم يجذب الزبائن ويظهر قيمة البضائع الموجودة.
 
التجارة في الأجهزة الإلكترونية:
 
مثل الحواسيب بأنواعها والهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، فهذا المشروع مربح ورائج لكن يجب أن يتمتّع البائع بالمعرفة التامة في تصليح الأجهزة الالكترونية والمهارة في فهمها والتعامل معها في حال حدث أي خلل.
 
بيع المطرزات:
 
يعدّ المشاريع الصغيرة والناجحة، مثل: البراويز، والأشكال الجميلة، والملابس المزخرفة بالخيوط، أو نسيج الصوف وبيعه، أو صنع المسابح اليدوية فهذا مشروع بيتي سهل وبسيط ولا يحتاج لرأس مال، ويتمّ الترويج له دون مغادرة المنزل لربات البيوت وأهمّ شيء لنجاحه هو الذوق في الألوان والتصميم.
 
استيراد الملابس:
 
ما يميز هذا المشورع أنه مربح بشكل كبير، حيث إنّ تكلفة البضائع قليلة وتباع بثمن يحقق الكثير من الأرباح، ويجب مراعاة اختيار الموقع المناسب للمشروع والترويج له بطرق عديدة.
 
صناعة إكسسوارات السيارات:
 
تحتلّ إكسسوارات السيارات مرتبة عالية في المبيعات الخاصة بالسيارات، والتي يسعها إلى ابتياعها وامتلاك الجديد منها العديد من هواة السيارات والمهتمين بجمال وأناقة سياراتهم، ويمكن لهذه الفكرة أن تشكل مشروع ناجح من خلال صناعة الإكسسوارات المتنوعة للسيارات من ميداليات، وحاملات أكواب، أو حاملات الهواتف النقالة وغيرها من علب المحارم، ومعطرات الهواء اللازم وجودها في كل مركبة وسيارة، مع مراعاة الحرص على تحقيق التميز والتجديد في طبيعة هذه المنتجات، بحيث تختلف عما هو متواجد في السوق لضمان الإقبال عليها، ويمكن التسويق لها من خلال عرضها في محلات بيع مستلزمات المركبات أو محلات غسيل وتصليح المركبات.
شارك المقالة:
222 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook