معلومات عن مدينة مانيسا الرائعة في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن مدينة مانيسا الرائعة في تركيا

معلومات عن مدينة مانيسا الرائعة في تركيا

مدينة مانيسا Manisa

تأسست مانيسا Manisa منذ عام 190 قبل الميلاد.
إنها عاصمة مقاطعة مانيسا , احتلت هذه المدينة مركزا مهما بين المحافظات خلال الفترة العثمانية، و تظهر اليوم كواحدة من أهم القوى الصناعية في الاقتصاد التركي.
يبلغ عدد سكانها حوالي 300.000 نسمة , و إحداثيات هذه المنطقة هي : 38° 37&prime 50&Prime N 27° 25&prime 20&Prime E

وعند ذكر مانيسا، فإن أول ما يتبادر للذهن هو « احتفال مَسير» و بالتركية « Mesir Macunu» حيث يقام في شهر مارس من كل عام كما هو معهود منذ القدم، ويجري فيه توزيع حلوى أو عجينة مسير التي يتم تحضيرها من خلطة العديد من التوابل، و التي يعتقد بأنها أشفت عائشة حافظة Ay?e Hafsa والدة السلطان سليمان القانوني.
توزع هذه الحلوى انطلاقا من مسجد السلطان Sultan Mosque الذي تم بناءه في القرن السادس عشر .
يحضر هذا المهرجان شخصيات اجتماعية و سياسية بارزة .
من المناسبات العامة التي تقام في مانيسا أيضا هي ذكرى وفاة طرزان مانيسا في 31 مايو من كل سنة !
أجل إن Ahmeddin الملقب بطرازن كرس حياته للزراعة و العناية بالطبيعة , و تكريما له تم وضع أكثر من تمثال لهذا المزارع العتيد في مختلف أرجاء مانيسا .

وعند زيارة مانيسا , ينبغي ألا ننسى أن نخصص يوم لزيارة حديقة مانيسا Manisa park , حيث يوجد نصب السلطان العثماني محمد الفاتح sultan Mehmed II , و نصب عائشة حافظة Ay?e Hafsa .

و على بعد مسافة قريبة من مانيسا يقبع جبل سپيلوس الاسطوري Spil Da?? بارتفاعه الشاهق البالغ 1.513 متر , و من قمته تستطيع أن ترى بانوراما كامل لمدينة مانيسا كلوحة فنية تأسرك بروعتها .


منذ عام 1960 أنشأت البلدية على سفح هذا الجبل حديقة وطنية غنية بمختلف النبانات المتميزة أشهرها الاقحوان , بالإضافة إلى الحيوانات البرية النادرة .

إن هذه الحديقة ملاذا لعشاق الطبيعة , وهي تجذب الكثير السياح و السكان المحليين على حد سواء ليمارسوا النشاطات المختلفة كالتخييم والمشي، والقفز بالمظلات والرياضات الجبلية الأخرى , و الجدير بالذكر أن هذا الجبل يكتسي بالثلج خلال فصل الشتاء لذا يعتبر مكانا مفضلا لمحبي التزلج !

لا تنسى أن تلتقط صور هنا إلى جانب *الصخرة الباكية* التي ترتبط اسطورتها بالأميرة الأناضولية (نيوبه) .

شارك المقالة:
180 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook