معلومات عن مدينة صناعية ومركز أعمال “للنساء فقط” بالسعودية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن مدينة صناعية ومركز أعمال “للنساء فقط” بالسعودية

 

 

معلومات عن مدينة صناعية ومركز أعمال “للنساء فقط” بالسعودية

 
تستعد سيدات الأعمال في السعودية للاستفادة من التسهيلات التي سيقدمها مركز متكامل للاعمال ومدينة صناعية مخصصان للنساء فقط, فيما ذكرت دراسة حديثة أن مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي مازالت محدودة ودون المستوى المطلوب وأن نسبة الحاصلات على سجلات تجارية لاتتجاوز 4.7 % من اجمالي عدد المسجلين.
 
 
 
ومن جهته, قال رئيس غرفة أبها سعيد المبطي إن الغرفة بدأت في إنشاء مدينة صناعية خاصة بالسيدات في منطقة عسير لتشجيع سيدات الأعمال على مزاولة أنشطتهن بما يخدم الاقتصاد الوطني.
 
وأضاف في تصريح نشرته جريدة “الوطن” السعودية اليوم 4-1-2005 أنه مع تزايد أعداد المنتسبات من سيدات الأعمال تعكف الغرفة حاليا على تجهيز الفرع النسائي لتقديم الخدمات لسيدات الأعمال في منطقة عسير.
 
وأشار إلى اعتماد عضوية 3 سيدات من عسير في اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف للتأكيد على عزم إدارة الغرفة على تشجيع منشآت القطاع الأهلي في عسير لإيجاد أنشطة ومجالات عمل للمرأة فضلا عن تشجيع المرأة على ممارسة العمل التجاري.
 
 
وعلى الصعيد نفسه, يستعد مكتب دراسات واستشارات عقارية في الرياض لطرح مشروع إنشاء برج لسيدات الأعمال (مركز متكامل)، يقتصر فقط على النساء بقيمة تتجاوز 80 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال)، بمساحة 10 آلاف متر مربع.
 
 
وقال صاحب مكتب الدراسات الدكتور عبد الله بن أحمد الملغوث لجريدة “الاقتصادية” السعودية إن البرج يتكون من 15 طابقا خصصت للنساء فقط، ويشتمل على مكاتب مفتوحة وخاصة لسيدات الأعمال، إضافة إلى عيادات أسنان وتجميل ومركز صحي متكامل وصيدلية نسائية ومقهى إنترنت وبنك نسائي ومركز لتداول الأسهم.
 
 
وأضاف أن البرج يعطي فرصة كبيرة لسيدات الأعمال لإجراء المنتديات والصفقات العقارية في جو نسائي بحت، مبينا أن العمالة الموجودة في البرج نسائية وان الجانب الأمني والصيانة الخفيفة تقتصر أيضا على النساء.
 
واشار إلى أن عقاريين وعقاريات أبدوا رغبتهم في المساهمة في المشروع الذي سيطرح للمساهمة بعد أخذ موافقة وزارة التجارة وتملك الأرض، وسيتم إقامة مزاد علني للراغبين في الاستثمار، مشيرا إلى أن هنالك شركات كبيرة ستقدم الدعم والتمويل.
 
 
من جانبها, ذكرت سيدة الأعمال ورئيسة مجلس إدارة شركة “البداية” حصة العون أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الاستثمارية التي ستنفذها الشركة وتقتصر إدارتها على النساء فقط.
 
شارك المقالة:
465 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook