معلومات عن مدينة بيلجيك في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن مدينة بيلجيك في تركيا
"

معلومات عن مدينة بيلجيك في تركيا

المدينة قديماً

كانت هذه المدينة مكتظة بالسكان منذ عام 3000 قبل الميلاد, وكانت جزءاً من الأراضي التي تسيطر عليها الحضارات البارزة قديماً,تأسست في هذه المدينة الإمبراطورية العثمانية القديمة, فأصبحت مصدرا للآثار والثقافة الهامة في تركيا.

المدينة حديثاً

تتميز المدينة الحديثة بالكثير من الآثار والمتاحف التي جعلت من هذه المدينة الصغيرة مركزا لجذب السياح إلي تركيا ومن هذه الآثار:-

المناخ

تتميز المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط, حيث تتمتع بشتاء قاس شديد البرودة مع سقوط بعض الثلوج عليها, وفي الصيف تكون مدينة حارة وجافة فتتجاوز درجة الحرارة عادة 30 درجة مئوية في ذروة الصيف وتكون أكثر الشهور جفافا.

التعليم في المدينة

يخضع التعليم في هذه المدينة لنظام وطني تشرف علية الدولة, حيث تهدف إلي إنتاج فئة بارعة تخدم المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية للأمة, وتتقدم بهذه الدولة, فهيا بنا لنعرف نظام التعليم ومعلومات عن مدينة بيلجيك تركيا.

حيث يكون التعليم إلزامي ويستمر لمدة 12 عام, ويتم تمويل التعليم الابتدائي والثانوي كاملا من قبل الحكومة ومجاني في المدارس العامة, وتتراوح أعمار الطلاب ما بين 6 إلي 18 عام, وطبقا لإحصائية في 2001 تم التحاق 100% من الطلاب في هذه الفئة العمرية بالمدارس, ويتم بعد ذلك تنظيم امتحان لخريجي المدارس الثانوية ويكون التحاقهم بالجامعة وفقا لأداء الطلاب.

برج الساعة

تم بناء هذا البرج عام 1908 في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني ويعتبر من الأماكن المهمة في بيلجيك.

المآذن المكسور

حيث يقع بهذه المدينة بعض المساجد والمآذن المكسورة, وهي بقايا حرب الاستقلال في تركيا وتم تدمير المساجد من قبل الجيش اليوناني.

حديقة اديبالي

يقع هذا المبني في حديقة بمدينة بيلجيك وهي تعتبر نصب تذكاري للجمهورية التركية, حيث تم نقش الأحداث الهامة في تاريخ الدولة العثمانية علي هذا المبني.

الانشطة الترفيهية المهمة في مدينة بيلجيك تركيا

مدينة بيلجيك هي من اهم المدن السياحية وأجملها على الأطلاق في تركيا, حيث يقع بها العديد من الأماكن الترفيهية, والمباني الآثرية المبنية علي الطراز العثماني, فعند زيارتك لهذه المدينة عليك زيارة بعض الاماكن المهمه بالمدينة والاستمتاع بها ومن أمثلة هذه الأماكن:-

1- زيارة ضريح الشيخ أديب علي

يعد ضريح الشيخ أديب علي من أشهر الأماكن في بيلجيك, حيث يتميز بإنه مبني معمار بسيط بناه السلطان العثماني غازي ابن عثمان, ويمكن الوصول إليه عن طريق درج حجري للوصول إلي مقبرة الشيخ وزوجته.

2- شراء هدايا الخزف

تتميز بيلجيك بإنها واحده من أشهر المدن التركية التي تقوم بصناعة الخزف, فتقوم بصنع هدايا تذاكرية مميزة وباسعار محدودة, ويمكن العثور علي أحدي تلك المتاجر بسهولة في بيلجيك علي الطريق المؤدي إلي وسط المدينة.

3- جولات المشي في الطبيعة

تستقطب بيلجيك السياح من جميع أنحاء العالم للمشي في طبيعتها الرائعة, حيث يقصدها سكان المدن الكبري للبعد عن الزحام وصخب المدينة, وإستنشاق الهواء النقي الخالي من الأمراض.

 

"
شارك المقالة:
242 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook