معلومات عن محل صغير لبيع وصفات الاعشاب

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن محل صغير لبيع وصفات الاعشاب

 

 

معلومات عن محل صغير لبيع وصفات الاعشاب

 

يلجأ الكثير من الناس سواء كانوا رجالاً او نساء الى تجريب واستخدام الوصفات المصنوعة منالاعشاب الطبيعية والتى تساعدهم على التعافي من بعض الامراض والتخلص من بعض المشاكل التى تواجههم بدلاً من استخدام الادوية التى تحتوي على مركبات كميائية قد تضر بالجسم، فمثلاً نجد اشخاصاً يذهبون الى محلات العطارة لشراء بعض من وصفات الاعشاب الطبيعية التى تساعدهم عن تحسين الهضم واخرين يشترون منتجات وخلطات للتخسيس او لزيادة الوزن كما نجد اشخاصاً يطلبون وصفات الاعشاب الطبيعية التى تساعد على تنعيم واطالة الشعر او تقويتة واخرين يطلبون المنتجات والوصفات التى تقضي على حبوب الشباب والبثور واثاراها، وبالطبع اذا بحثنا اكثر فسنجد ان هناك اشخاص كثر يبحثون عن منتجات وخلطات اخري للتخلص من العديد من المشاكل التى تواجههم، ومما سبق نستنتج ان هناك طلب كبير على منتجات ووصفات الاعشاب الطبيعية وتعد فكرة الاتجار بها فكرة ناجحة جداً اذا تم تنفيذها بالشكل الصحيح وهذا ما سنعمل على توضيحة خلال السطور التالية بإذن الله تعالي.

 

فكرة المشروع بالتفصيل:

تقوم الفكرة على اساس افتتاح محل صغير لتجارة منتجات ووصفات الاعشاب المختلفة (المصرح بتجارتها) والتى تم تجريبها من قبل واثبتت كفآة عالية، وبالحديث عن اهداف هذا المشروع فإنها تتمثل في (تحقيق الكثير من الارباح، مساعدة العملاء على اشباع حاجاتهم ورغباتهم، الاحتفاظ بالعملاء وجذب عملاء جدد مع الوقت).

الموقع الانسب للمحل:

يمكنك العمل على ايجاد محل صغير متواجد في منطقة سكنية كبيرة او في احد الاسواق التجارية التى يزورها عدد كبير من الناس يومياً مع مراعاة عدم تواجد محلات اخري تبيع نفس المنتجات في نفس المكان وذلك لتخرج خارج دائرة المنافسة وتحقق الكثير من المبيعات والارباح، هذا ويجب وضع بعض الارفف وعمل بعض الديكورات وتركيب وحدات اضاءة مناسبة ليكون المحل جاهز للعمل.

كيفية شراء وصفات الاعشاب:

يمكن شرائها من شركات انتاج منتجات الاعشاب الطبيعية ويمكن التوصل الى هذة الشركات عبر البحث في ادلة البحث الالكترونية والورقية او عبر سؤال العاملين في المجال او عبر البحث في جوجل او عبر البحث في المجلات الاعلانية المختلفة، هذا ويمكنك التعامل مع الافراد ايضاً بشرط ان تكون منتجاتهم مجربة وحققت نتائج ايجابية لمستخدميها كما يجب ان تكون مرخصة ومصرح ببيعها وذلك لعدم الوقوع في اى مشاكل قانونية.

العمالة اللازمة للمحل:

يفضل ان يعمل صاحب المشروع بنفسة وذلك لأنة سيكون اكثر حرصاً على نجاح مشروعة كما انة سيبذل جهداً اكبر من الذي سيبذلة اى موظف اخر، هذا وفي حالة عدم تفرغ المالك فيمكنة توظيف شخص للعمل بالمحل مع مراعاة توافر بعض الصفات في هذا الشخص ومنها (الامانة، حسن الخلق، الالتزام، التفرغ التام، حسن المظهر).

التسويق والمبيعات:

– يمكنك تصميم لافتة ذات مظهر جيد وموضحة لاسم المحل ونوعية المنتجات التى تباع بة وتعليها على الواجهة الخارجية للمحل.

– يمكنك طباعة بعض الاوراق الدعائية الصغيرة وتوزيعها على السيدات في الاسواق وعلى الرجال بعد صلاة الجمعة.

– يمكن عرض وصفات الاعشاب على المنتديات النسائية ومواقع الحميات الغذائية والتخسيس والمنتديات الطبية وغيرهم ومن يرغب في منتج معين يمكنك ارسالة لة عبر احدي شركات الشحن المحلية او دعوتة لشرائة من المحل اذا كان من سكان المدينة التى يتواجد بها المحل.

ملاحظات هامة على المشروع:

– يجب عمل دراسة جدوى للمشروع قبل تنفيذة على ارض الواقع وذلك لتعرف كافة المتطلبات والتكاليف المتوقعة واماكن شراء المنتجات واسعارها والارباح المتوقعة وغيرهم من التفاصيل الهامة.

– اذا كانت نتائج الدراسة تشير الى ان المشروع مجدى ومربح وقررت تنفيذة فلابد وان تستخرج كافة التراخيص والتصاريح اللازمة لمزاولة النشاط التجاري حتى تتنجب المشاكل والعقوبات القانونية.

– يجب العمل على توفير المنتجات التى يسأل عنها الناس بإستمرار كما يجب ان تكون تلك المنتجات مضمونة ومجربة من قبل.

– لا تبالغ في الاسعار وذلك لتضمن تحقيق مبيعات كثيرة وتضمن كسب عدد كبير من الزبائن.

– احرص على معاملة الزبائن بطريقة حسنة وجاوبهم على كافة تساؤلاتهم لتزيد ثقتهم بك وبمنتجاتك وبالتالى يتعاملون معك بشكل دائم وهذا بالطبع ما سيعود عليك بالربح الوفير.

 

شارك المقالة:
234 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook