معلومات عن ماجد الفطيم

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن ماجد الفطيم

معلومات عن ماجد الفطيم.

 
رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم صاحب مجموعة ماجد الفطيم، لا يعرفه الكثير فلا يظهر في الإعلام كثيرا و يوجد له الكثير من الشركات في الإمارات و مصر و غيرهم.
 
حياة ماجد الفطيم
في بداية حياته كان يعمل موظف في بنك عمان و الذي أصبح بعد ذلك بنك المشرق، و كان لا يحب أن يعمل مع والده و عمه في التجارة الخاصة بهم، و كان هذه التجارة في الأخشاب و اللؤلؤ و غيرهم و كانت منتشرة في النصف الأول من القرن الحالي، و لكنه استطاع أن يقنعهما في بداية الخمسينيات أن يقوموا باستيراد خمسين سيارة من نوع تويوتا، و من ثم تم بيعها في وقت قليل لم يتوقعه أحد و حققت لهم أرباح كبيرة.
 
و أدى هذا أن قام حمد و محمد الفطيم بدعمه و عمل شركة جديده بينه و بين ابن عمه و تم تسميتها باسم شركة حمد و محمد الفطيم، و في عام 1955م سافر ماجد الفطيم إلى مدينة طوكيو و عاد و معه توكيل سيارات تويوتا، و كان هذا بداية عمله الخاص و قام فيه بتحقيق نجاح كبير و ملفت لأنظار من حوله، و عرف وقتها عنه الجدية و الذكاء و القدرة الكبيرة على تحمل المسؤولية، حيث أنه كان من ضمن أعضاء أول وفد قام باختياره الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله لتمثل إمارة دبي في المجلس الوطني الإتحادي.
 
انجازاته
هو رجل أعمال من أثرياء دولة الإمارات و هو إماراتي الجنسية و يوجد اسمه على عدد كبير من المتاجرالمشهورة الشرق الأوسط، مثل متاجر كارفور و من مشاريعه الكبيرة مشروع ماجد الفطيم العقارية، و ماجد الفطيم لتجارة التجزئة و ماجد الفطيم اوريكس و ماجد الفطيم لإدارة الأصول.
 
و في عام 1995 قام الفطيم بافتتاح أول مركز تسويقي في المنطقة، و تم تصنيفه من قبل فوربس الشرق الأوسط في الترتيب السابع من ضمن قائمة أغنى مائة رجل عربي، و تم هذا في عام 2013 و كانت ثروته وقتها تقدر 3.6مليار دولار، أما في عام 2017 فقد حصل على المركز الأول ضمن قائمة فوربس في دولة الإمارات بثروته التي قدرت وقتها 10.6مليار دولار.
 
رحلته العملية
في بداية عمله قام بالاعتماد على عدد بسيط من الموظفين، حيث أنه كان لا يضيف أي موظف جديد إلا عند الحاجة الشديدة، فكان أول موظف يثق فيه يدعى نظام شاه و بعد هذا أضاف موظف سوري الجنسية يسمى بدر أبو شعر، حتى أنه بعد ذلك أصبح مدير الحسابات ثم المدير المالي.
 
و في مطلع السبعينات قام الفطيم بتنظيم أول شركة تم توسيعها من خلاله، و بعد هذا لم يكن للفطيم وحده أن يقوم بالسيطرة عليها بنفس الطريقة التي كان يتبعها في الماضي، مما إضطره أن يحضر من مصر مصطفي عفيفي و الذي كان يعمل في مصر للطيران.
 
و تم تعينه لمنصب المدير التجاري كما أحضر عبد المنعم عبد العظيم و تم تعينه لمنصب المدير الإداري و القانوني، و تم عمل هذين الرجلين بالتعاون مع بدر أبو شعر ليتم تشكيل تنظيم جديد للشركة، مما نتج عنه جلب أول عدد كبير من الموظفين من الخارج لجميع فروع الشركة، و وقتها تم توسيع الشركة عن طريق إضافة توكيل هوندا و الذي بدأ بالموتوسيكلات و المولدات.
 
و في عام 1972م دخل في عالم السيارات من خلال تصنيع سيارة سيفيك، بالاضافة إلى هذا فكان يوجد توكيلات بأهمية قليلة مثل محركات يانمار البحرية، و شاحنات هينو و جرارات روب روي بالإضافة إلى قسم كبير يقوم بتصنيع قطع غيار لكل هذه المنتتجات، و كان يحتوي على خمسة و ستون ألف صنف من قطع الغيار.
 
حياة الرفاهية لماجد الفطيم
الشركات المتعددة التي يمتلكها ماجد الفطيم تديرها أموال طائلة، و لكن مع غياب الصحافة و الإعلام عن هذا الرجل و عائلته لا يمكن حصر مدى الرفاهية التي يتمتع بها هو و عائلته، و تم استنتاج هذا من الكثير من مملكاته حيث أنه يمتلك يخت كبير و باهظ الثمن، يبلغ طول اليخت ستة و ثمانون متر و يتسع إلى اثنا عشر شخصا، و يوجد فيه ستة أجنحة فاخرة بالإضافة إلى أنه يتسع إلى ثمانية و عشرون شخص من أطقم القيادة.
 
و سعر هذا اليخت الفاخر يبلغ حوالي مائتين و خمسين مليون دولار، و بجانب حياة الرفاهية التي يعيشها إلا أنه يقوم بعمل الكثير في مساعدة الأخرين، حيث أنه يوجد مؤسسة خيريه تحمل إسم مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، و هي تقوم بتوزيع التبرعات و رعاية الأطفال و توفير فرص عمل، و يقوم بعمل الكثيرمن الأعمال الخيرية و المساعدات للمحتاجين.
 
شارك المقالة:
873 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook