معلومات عن كمبوند دار مصر العبور المميزات والعيوب وسعر المتر

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن كمبوند دار مصر العبور المميزات والعيوب وسعر المتر

معلومات عن كمبوند دار مصر العبور المميزات والعيوب وسعر المتر.

 

كمبوند دار مصر العبور (المميزات والعيوب وسعر المتر ومراحل المشروع مع طرق السداد)

 

تعتبر الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية هي في ذاتها هيئة ذات صفة اقتصادية، لها أهداف أساسية من أهمها التنمية العمرانية داخل جمهورية مصر العربية، وتعتبر الجهة المنوطة عن تحديد المواقع الهامة التي يمكن أن تقام فيها المدن والمشروعات الجديدة، وأيضًا من ضمن مهامها وضع الخطط وإعداد الاستراتيجيات، أيضًا الهيئة تقوم بتوفير الأراضي السكنية لبعض الأفراد والشركات وأيضًا بعض المشروعات السكنية التي تدعمها الدولة والتي من أهدافها مساعدة الشباب ومحدودي الدخل، مثل مشروع إسكان جمعية المستقبل، وإسكان مبارك، والإسكان الحر، وأيضًا دار مصر.

مميزات كمبوند دار مصر العبور

 

يعتبر كمبوند دار مصر العبور مشروع من أهم المشروعات التي قامت عليها وزارة الإسكان، وقد لاقى إقبالًا منقطع النظير من المواطنين من الوقت الذي تم التنفيذ به في نهاية عام 2014؛ لأنه يعمل على أن يلبي كل احتياجات متوسطي الدخل في أنهم سوف يتملكون وحدات سكنية تناسبهم مع مواصفات متميزة وتشطيب جيد، ومساحات من مائة متر مربع إلى مائة وخمسين متر مربع وذلك يكون على مجموعة مراحل.

المشروع يتم تنفيذه على نظام الكمبوند وهذا يعني أنه سوف يكون متكامل الخدمات والمرافق، حيث أنك ستجد المساجد والمدارس والمولات، والخدمات المنفصلة عن الإسكان والشقق أيضًا.

التصميم المعماري لكمبوند دار مصر العبور

 

يعتبر مشروع كمبوند دار مصر العبور نقلة في مستويات الإسكان الاجتماعي في مصر حيث تتكون العمارات في هذا المشروع من دور وأرضي وخمس أدوار كل دور يتكون من أربع شقق.

جميع العمارات تحتوي على الخدمات المختلفة وبها أسانسير وجراج.

أسعار الشقق في كمبوند دار مصر العبور

 

المتر في كمبوند دار مصر العبور يبدأ من سبعة آلاف وأربعمائة جنيه.

مراحل المشروع ومواعيد تسليم الوحدات السكنية في دار مصر العبور

المشروع يوفر حوالي مائة وخمسين ألف وحدة سكنية، والمشروع قائم على أربع مراحل:

المرحلة الأولى: من مشروع دار مصر العبور للإسكان المتوسط في شهر نوفمبر عام 2014، لعدد ثلاثون ألف وحدة سكنية في ثمانية مدن جديدة وهي: (السادس من أكتوبر، والشروق، والعبور، والقاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، ومدينة السادات) كل هذا بتصميمات مختلفة، تشطيبات كاملة، مساحات مختلفة ما بين مائة متر مربع ومائة وخمسين متر مربع.

المرحلة الثانية: كانت في شهر سبتمبر لعام 2015، حيث قامت الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية بطرح خمسة وعشرين ألف وحدة سكنية ذات مساحات مختلفة تبدأ من مائة متر مربع وتنتهي بمساحة مائة وخمسين متر مربع وذلك في اثني عشر مدينة هي: (الشيخ زايد، السادس من أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور، الشروق، مدينة بدر، العاشر من رمضان، السادات، دمياط الجديدة، برج العرب الجديدة، المنيا الجديدة، الخامس عشر من مايو).

وصلت الآن نسبة تنفيذ المشروع في مدينة العبور إلى 81% من مجموع ثمانمائة وستة عشر وحدة سكنية، وتعتبر هي أكبر نسبة في كل المدن، وقد أعلنت وزارة الإسكان عن أنها انتهت من تنفيذ مائة وعشرين وحدة جديدة بمعنى قرابة خمس عمارات بأكواد (112، 412) موقع 2 بأكواد (16 – 18 – 22 – 27) وهذا كله في المرحلة الأولى في المشروع.

طرق سداد الوحدات السكنية في دار مصر العبور

 

تنقسم طرق السداد في كمبوند دار مصر العبور إلى نظامين مختلفين وهما كالآتي:

النظام الأول: نظام التمويل العقاري:

وهو يقوم على تسديد حوالي عشرين في المائة من القيمة الكلية للوحدة السكنية، أما باقي السعر الخاص بالوحدة فهو يسدد على مدة قدرها عشرين عامًا، ويستطيع المتقدم للوحدة السكنية من الاستفادة من المبادرة القائم عليها البنك المركزي إلى مبلغ وقيمته خمسمائة ألف جنيه.

النظام الثاني: وهو النظام القائم على الخمس سنوات:

يستطيع فيه المتقدم للاستفادة من الوحدة السكنية أن يحصلها عليها بنظام التقسيط لسعرها على فترة تقدر بخمس سنوات، وبدون فوائد، ولكنه يدفع عشرين بالمائة من القيمة الكلية للوحدة السكنية.

شروط الحجز في الوحدات السكنية بدار مصر العبور

 

  • لا بد أن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية مصري الجنسية.
  • لا يجب أن يقل عمر المتقدم للوحدة السكنية عن واحد وعشرين عامًا عند تاريخ البدء في الحجز.
  • لا يجب لمن يتقدم لاستلام وحدة سكنية أن يقوم بالتقديم على أكثر من وحدة في أكثر من مدينة مختلفة.
  • لا يحق للأسرة الواحدة (الأب، الأم، أحد الأبناء وإن كانوا قصّر) أن يتقدم لأكثر من وحدة.

البنك العقاري يقدم إمكانية شراء وحدات سكنية أو بيوت تعرف على الشروط من خلال المقال التالي: 

المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر العبور

 

طرحت وزارة الإسكان المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر العبور للإسكان المتوسط بسعر سبعة آلاف وأربعمائة جنيه للمتر الواحد.

وتحتوي على وحدات سكنية تم الانتهاء من تشطيبها ويتبقى فقط بعض اللمسات الأخيرة، بجانب عمليات تنسيق الموقع، وهي حوالي ثمانمائة وستة عشر شقة على مساحات تتراوح بين مائة وعشرة متر ومائة وخمسة وثلاثون مترًا مربعًا مقامة على أربعة نماذج مختلفة.

هذا وقد أعلن المهندس/ عبد الناصر محمد النائب لرئيس جهاز العبور، والمشرف الرئيسي على المشروعات الخاصة بالإسكان بكمبوند دار مصر العبور، أن تلك الوحدات السكنية تكلفتها تصل إلى حوالي مائتي وخمسون مليون جنيه، وسوف يتم عمل سور كبير يكون كله مراقب بالكاميرات من حول المدينة ومزود بحزام من الأشجار؛ لأن المشروع هو مخصص فقط كمشروع سكني متكامل.

وقد أكد على أن جميع العاملين في الوحدات السكنية في منتهى السعادة لعملهم هذا حيث أنهم قد قاموا بإنجاز في الفترة الأخيرة.

والمرحلة الثالثة في دار مصر العبور تتميز باختلافها عن المرحلتين الأولى والثانية في مجموعة من التفاصيل، وأول هذه الاختلافات أن الأجهزة في المدن الجديدة هي التي تقوم بالتنفيذ بنفسها، هذا بخلاف أن المرحلتين الأولى والثاني التي قامت الهيئة الهندسية بتنفيذها، وأيضًا قيام الجهاز بالتشطيبات النهائية في الوحدات بشكل كامل، وقد أتاحت الوزارة للمتقدمين بأن يختاروا نوعية التشطيبات بأنفسهم سواء كانت الألوان أو الخامات.

ومن الجدير بالذكر أن كموبند دار مصر العبور يقع على مساحة حوالي ستة عشر ألف فدان تقريبًا، وقد تم إضافة المزيد من التوسعات الجديدة للكموبند على مساحة ألفين وستمائة فدان زيادة؛ لكي يعملوا على استيعاب كل الطلبات المتزايدة على الكمبوند كالوحدات السكنية، وكواجهة لكثير من المشروعات العملاقة التجارية وأيضًا الصناعية بالإضافة إلى العقارية التي تتسم بالتميز والرقي والجمال.

قدمنا لكم من خلال موقعنا صناع المال بالتفصيل كل ما يخص كمبوند دار مصر العبور (المميزات والعيوب وسعر المتر ومراحل المشروع مع طرق السداد(، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

شارك المقالة:
706 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook