معلومات عن قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب والعاملين بالدولة

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب والعاملين بالدولة

معلومات عن قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب والعاملين بالدولة.

 

قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب والعاملين بالدولة

 
 
هذا الموضوع يعتبر دليل شامل لكل من يريد أن يأخذ قرض حسن في مصر نتمنى أن يعجبكم الموضوع..
 
» نرشح لك أيضاً قراءة: القرض الحسن من بعض البنوك والجمعيات الخيرية لمساعدة الفقراء
 
 
 
ما هو القرض الحسن
القرض الحسن هو .. مال يتم إيداعه إما يد بيد أو عن طريق الإيداع البنكي بحيث يكون في معية الشخص المقترض و التي يتم استرداد المبلغ إلى الجهة القارضة دون وجود أي فوائد أرباح و ما شابه ذلك.
 
وهو ما يجعله الخيار الأمثل للشباب و خاصة في حالة الاقتراض لتمويل مشاريع صغيرة أو حتي للإنفاق على مراسم الزواج و ما شابه ذلك ولهذا القرض الحسن شروط يجب استيفائها من قبل طالب هذا القرض و تتلخص هذه الشروط في الشروط المعتادة لأي قرض يتم الاقتراض منها من أي بنك في مصر، و التي يمكننا أن نفند شروط القرض الحسن في الآتي:
 
شروط الحصول على قرض حسن
لا يجوز إقران طلبين أو أكثر من القروض الحسنة في نفس الوقت، و لا يجوز أن يتم لشخص واحد التسجيل لأكثر من طلب.
لا يجوز التحايل من قبل أي مقترض قرض حسن أن يتم تسجيله من أرقام هواتف مختلفة .
الأولوية في القرض الحسن للحالات التي تعتبر في أشد الحاجة إليها، و يكون الرد في أغلب الاحيان بعد التسجيل بيومين.
وذلك للحصول على قرض حسن من المؤسسة العربية لدعم و تطوير المشاريع و الأفكار والتي سوف نتحدث عنها لاحقًا ونفس الشروط أيضا يتم تطبيقها على الجمعية العربية للدعم الاجتماعي و هي من الجمعيات المختصة بالقرض الحسن في مصر و التي سوف نتحدث عنها لاحقا أيضا.
 
وكيفية عمل قرض حسن وهو من أبسط الاجراءات التي يمكن أن تتم في عملية الإقراض في مصر حيث يتم التواصل مع المؤسسة العربية لدعم و تطوير المشاريع و الأفكار و الجمعية العربية للدعم الاجتماعي عن طريق الهاتف و يتم أخذ البيانات و استيفائها في هذه المكالمة التليفونية إلى أن يتم تحديد ميعاد وهو في الغالب بعد يومين من اجراء المحادثة الهاتفية للاطلاع على الأصول والأوراق.
 
 
 
 
كيفية الحصول على قرض حسن
يعتبر القرض الحسن الآن هو مطلب للشباب بشكل كبير، حيث يتم تسيير أهم العقبات التي يواجهها الشباب و هي التمويل المادي السريع بدون أي فائدة، وهو مناسب جدًا في حالة تمويل المشروعات الصغيرة حيث أن المشاريع الصغيرة وخاصة في بادئ عهدها تكون في حاجة ماسة إلى تمويل بدون فائدة تراكمية وهو ما يجعل هناك مسمى دارج لهذا النوع من التمويل وهو ” تمويل المشاريع  الصغيرة بدون فوائد ”
 
فتمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد هو ما تنشد إليه مصر في النهضة الاقتصادية الحالية حيث أن الوعي السياسي الآن في مصر في الوقت الراهن هو النهوض بالمشاريع الصغيرة وذلك إيمانا منهم بضرورة دفع عجلة الاستثمار في مصر.
 
و ذلك من خلال الجمعيات قروض بدون فوائد ومن أبرز هذه الجمعيات في مصر و المختصة بالقروض الحسنة هي الجمعية العربية للدعم الاجتماعي حيث تقوم الجمعية العربية بالدعم الاجتماعي للشباب من خلال تقديم القروض الحسنة بدون ضمانات وذلك بعد الاطلاع على دراسة الجدوى و الخطة الانتاجية للمشروع وهو ما تنشد إليه مثل هذه الجمعيات قروض بدون فوائد، وهناك أيضا المؤسسة العربية لدعم و تطوير المشاريع و الأفكار حيث أن هذه المؤسسة تقوم بعملية تهيئة كلية لأي فكرة انتاجية للشاب المصري، حيث يوجد الكثير من الشباب لديهم افكار مشاريع صغيرة مهمة للاقتصاد المصري.
 
ولكن يفتقروا إلى التطبيق السليم وهو ما تعمل عليه هذه المؤسسة حيث تقوم المؤسسة العربية للدعم و تطوير المشاريع و الأفكار بجانب التمويل عن طريق قرض حسن للشباب، بأن تقدم دراسات الجدوي وأفكار مساعدة للفكرة الأساسية للشاب والتي يمكن أن تخلق أفكار مبتكرة في مجال المشروع الذي هو بصدد تنفيذه بالفعل.
 
فالقرض الحسن في مصر الأن أصبح هو المحرك الأساسي للشباب للإنتاج والابتكار دون وجود أي قيد أو شرط وهو ما يجعل عجلة الانتاج يتم دفعها للأمام بشكل كبير، وهو ما نشعر به الآن ولكن بشكل بسيط.
 
7 أماكن الحصول على قرض حسن في مصر
سنقدم لك جمعيات ومؤسسات وبنوك تقدم القرض الحسن في مصر لا أشخاص يعطون قروض حسنة..
 
جمعيات تعطي قروض حسنة في مصر
7 شروط للحصول على قرض حسن من الأوقاف بدون فوائد
قرض حسن من جمعية مصر الخير
قرض حسن بصورة البطاقة أبرز الجهات التي تقدمه وشروط الحصول عليه
قرض حسن جمعية رسالة
القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري
القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي
شارك المقالة:
645 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook