معلومات عن قانون الاستثمار في كوريا الشمالية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن قانون الاستثمار في كوريا الشمالية

معلومات عن قانون الاستثمار في كوريا الشمالية.

 
تُعتبر الاستثمارات الأجنبية من أهم المقومات التي تُحافظ على اقتصاد الدول، والتي تعمل على تقوية الدولة وتنميتها؛ فلذلك تسعى الحكومة في كوريا الشمالية إلى أن تكون عنصر فعّال وجاذب للاستثمار؛ لتحقيق معدلات النمو والنهوض بالاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة للأفراد والسكان المحليين العاملين في البلاد.
 
 
أهداف قانون الاستثمار في دولة كوريا الشمالية:
 
تُعتبر دولة كوريا الشمالية من الدول القوية صناعياً والتي تُقدم العديد من الصناعات للعالم بأكمله وبدورها، ومن خلال قانون الاستثمار تسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف والطموحات، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:
 
 
تسعى جمهورية كوريا الشمالية من خلال قانون الاستثمارجذب رؤوس الأموال الخارجية الفردية، وتشغيلها بداخل البلاد؛ للاستفادة من تقوية الاقتصاد المحلي، وتحسين مستوى المنتجات العملية للصناعات المختلفة ولتحسين الاقتصاد المحلي وللارتقاء به إلى أفضل المستويات.
 
تسعى الدولة من خلال قانون الاستثمار إلى جذب مستثمريت أجانب للمساهمة والمشاركة في المشاريع الاقتصادية المتطورة، والتي غالباً ما تكون تكلفتها مرتفعة للغاية، فتشتهر كوريا الشمالية بصناعة الصواريخ وأبراج الإرسال الخاصة بها والتي عادة ما تكون مرتفعة التكلفة.
 
تسعى الدولة من خلال قانون الاستثمار إلى جذب مستثمريت أجانب للمساهمة والمشاركة في المشاريع الاقتصادية المتطورة، والتي عادة ما تتسم بقدرة إنتاجية وتكلفة عالية. ومن أهم هذه المشاريع هي المصانع للإنتاج النووي والذي يُقدم للدولة والمستثمر العديد من الأرباح والعوائد والإيرادات المالية.
 
 
تسعى جمهورية كوريا الشمالية، من خلال قانون الاستثمار إلى تشجيع القطاعات المتعلقة العقارات وتُقدم العديد من المزايا للمستثمرين في هذا المجال؛ وذلك نظراً للفوائد الكبيرة التي تعود على الدولة والمواطنين وكذلك للمستثمرين.
 
تسعى جمهورية كوريا الشمالية، من خلال قانون الاستثمار إلى تشجيع القطاعات المتعلقة بالقطاع الزراعي؛ وذلك نظراً لأهمية هذه القطاعات وتأثيرها على الوضع الاقتصادي، تنمية وتطوير وضع البلاد، زيادة نسبة العوائد المالية وتوظيف أكبر عدد ممكن من السكان المحليين، حيث تُقدم الدولة العديد من المزايا للمستثمرين ورجال الأعمال العاملين في هذه القطاعات.
 
تسعى جمهورية كوريا الشمالية خلال قانون الاستثمار إلى توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للسكان المحليين وتقليل مستويات وأعداد البطالة؛ حيث تعمل على تشجيع جميع الاستثمارات الأجنبية التي تعمل على فتح مشاريع ومصانع توفر الكثير من فرص العمل للسكان المحليين. ويتم تشجيع هذه الاستثمارات من خلال الإعفاء من بعض أنواع الضرائب لفترة زمنية معينة، أو تقديم بعض المزايا للمستثمرين، أو إعفائهم من الرسوم الجمركية عند جذب الآلات والمعدات لاستخدامها في المصانع من الخارج.
 
تحاول الدول جاهدة لمنح المستثمر الطمأنينة والراحة للعمل والاستثمار بداخل البلاد، ولضخ أمواله فيها دون قلق أو خوف؛ لذلك تعمل الدولة على منح المستثمر الحقوق المختلفة والعمل على المساواة بينه وبين المستثمر المحلي.
 
شروط الإقامة للاستثمار في كوريا الشمالية:
 
العديد من الشروط الواجب مراعاتها للعمل والاستثمار والإقامة بداخل البلاد ومن أهم هذه الشروط ما يلي:
 
يجب على المستثمر تقديم نسخة عن جواز السفر وصورة لجميع أوراقه.
 
تقديم صورتين شخصيتين، مطابقتين للصورة الموجودة في جواز السفر.
 
تعبئة نموذج تقديم الطلب للعمل، باللغة المحلية.
 
أن يُقدم المستثمر شهادة تُثبت عدم محكوميته لأي جهة قانونية.
 
أن يُقدم المستثمر شهادة خلوّه من الأمراض وخاصة الأمراض المعدية.
 
أن يقدم المستثمر إثبات بالمبلغ المالي الذي يملكه ومصدر الأموال التي يملكها، بشرط أن لا تكون من مصادر غير مشروعه وغير قانونية.
 
مزايا الاستثمار في كوريا الشمالية:
 
العديد من المزايا التي تعود على المستثمر نتيجة الاستثمار في دولة كوريا الشمالية، وأهم هذه المزايا الإعفاءات الضريبية المُقدمة من قِبل الدولة للمستثمرين في مختلف القطاعات ومختلف المجالات، وأهمها الخصم من الضريبة على دخل المبيعات في بداية العمر الإنتاجي للمشروع، كذلك الإعفاءات من الرسوم الجمركية عند جذب الآلات من الخارج والبضائع المتعلقة بخط سير العمل.
 
العديد من القطاعات الحيوية والمتقدمة أمام المستثمرين وزالتي تُمكنهم من العمل بها والحصول على العديد من الأرباح والعوائد المالية وكذلك الفرصة في الاستمرارية تنمية المشاريع التي يقومون بها.
 
تعتبر الثروات الطبيعية والمعدنية من المقومات والمرتكزات التي تعتمد عليها دولة كوريا الشمالية، والتي تعتبر من المصادر الأساسية للدخل القومي، كما تعتمد في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـتصدير الفلوريت، النحاس والملح حيث تُقدم الفرص الكبيرة للسكان المحليين للعمل في هذا المجال، كذلك عند تصديرها للعالم الخارجي تعود على الدولة بالعديد من الإيرادات والعوائد المالية والتي تثعتبر فرصة رائعة ومثالية للاستثمار من قبل المستثمرين.
 
شارك المقالة:
404 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook