معلومات عن فكرة تجارية من دبى

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن فكرة تجارية من دبى

 

 

معلومات عن فكرة تجارية من دبى

 

تجارة جديدة بدأت تنمو في دبي، ألا وهي بيع الألواح المعدنية لأرقام السيارات، خاصة سيارات بورشيه، تلك التي تعتمد على رقم الطراز 911.

 

ما يحدث هو أن صاحب السيارة يشتري معها لوحة معدنية تحمل ضمن أرقامها 911 مثلما في المثاليين التاليين:

 

وفق ما علمته، فالأسعار تبدأ من 4 آلاف درهم، ولا تعرف حدا تتوقف عنده، وفقا لعدد الأرقام، وهل 911 تأتي في بداية الرقم أم نهايته أم نصفه. الآن، لا تظن أني أطلب منك أن تفعل الشيء ذاته، أنا أطلب منك أن تفكر بالطريقة ذاتها.

ما حدث هنا هو توفر رغبة لدى الأغنياء الذين يشترون مثل هذه السيارات، هذه الرغبة هي التفرد والتميز عن بقية الناس، ولأن شروط ترخيص السيارات في الإمارات قوية، تمنع وضع الملصقات على السيارات بدون إذن مسبق وموافقة من السلطات، يتبقى الحل الأنيق في اللوحة المعدنية ذاتها.

قبل أن تقول هذا سفه، فهذا اتهام لا يستطيع الحكم فيه إلا الله عز وجل، فنحن لم نشق صدور أصحاب هذه السيارات، ولم نعرف حجم الخير الذي يبذلوه، ولكم حزنت يوم قرأت تعليقات قراء موقع إخباري ما على خبر شراء لوحة في أبو ظبي بمقدار 25 مليون درهم،إذ مال البعض إلى الهجوم بغير علم، إذ اتضح فيما بعض أن شرطة أبو ظبي تضع حصيلة بيع الأرقام في باب علاج مصابي حوادث الطرق، بينما أوصى مشتري الرقم بألا يرث ورثته الرقم من بعده حين يرحل عن هذه الدنيا، وأن يباع الرقم مرة أخرى ساعتها، وأن يذهب ريع البيع في مصارف الخير، وأنه ما اشترى هذا الرقم بهذا المبلغ إلا بعد علمه أن الريع يذهب في الخير.

نعود إلى موضوعنا، دعونا نفكر – بشكل اقتصادى – في هذه الحالة التي لدينا: فكر أحدهم في تلبية رغبة لدى الشريحة الغنية من السوق، وراقت فكرته لهذه الشريحة لأنها تلبي لديهم حبا غريزيا طبيعيا في التفرد والتميز، وهذا الحب مغروس في كل ابن آدم، منهم من تحكم فيه، ومنهم من تركه على الغارب.

ما حدث هو أن أحدهم خلق قيمة من شيء عادي، فلو قلنا أن خمسة آلاف درهم هي صافي حصيلة بيع الرقم، وأن من حصل على هذا المبلغ هو من الطبقة التي لم تحقق إشباعا كبيرا لرغباتها، أي أغلب الظن أن هذا المبلغ سينفقه صاحبه في وقت قصير، أي يشتري بضاعة غيره من أعضاء السوق، وبذلك ستزيد مبيعات بقية من في السوق، ويحقق رواجا صغيرا.

صاحب السيارة يعمل بمثابة وسيلة دعاية مجانية، إذ سرعان ما سيحاول بقية أعضاء نادي الثراء تقليد من سبقوا، وبذلك يزيد الطلب على بضاعة محدودة، وربما تحدث من هو مثلي عن مثل هذه الحالة، وبذلك نال صاحب هذه الفكرة السري دعاية مجانية دون أن ينفق فلسا واحدا.

مثل هذه الأفكار لا تحتاج تفرغا أو ترك الوظيفة أو غير ذلك، كل ما يحدث هو بحث عن هذه الأرقام، والاتفاق مع أصحابها على بيعها للوسيط، ثم يبحث الوسيط عن صاحب سيارة فاخرة يكون ضمن شريحة العملاء المتوقعين.

 

شارك المقالة:
257 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook