معلومات عن فتح محفظة في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن فتح محفظة في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت

معلومات عن فتح محفظة في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت.

 

فتح محفظة في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت

 
 
المحفظة الاستثمارية هي نوع من الودائع البنكية المهيكلة، أو هي مجموعة من السندات والأسهم الخاصة ببعض المؤسسات أو الأفراد، بحيث يتم تجميعها في محفظة مالية واحدة بغرض الحفاظ عليها من التعرض للمخاطر، لكن يجب العلم أن سوق البورصة والأوراق المالية لا يحقق الأرباح بشكل مستمر، بل أنه قد يتعرض لبعض الخسائر في بعض الأحيان، هذه الأسهم التي يقوم العميل بشرائها وضمها إلى محفظته تكون خاضعة لظروف العرض والطلب في السوق.
 
تتوقف معدلات الربح والخسارة الخاصة بالاستثمار في سوق الأوراق المالية على عدة عوامل منها على سبيل المثال ظروف السوق المحلي والعالمي الذي يتحكم في أسعار الأسهم والسندات، ولهذا ينصح المستثمرين بأن لا يضعوا كل أموالهم في شركة واحدة أو في محفظة واحدة خوفاً من التعرض لخسارة كبيرة، بل يفضل شراء أكثر من أسهم في أكثر من شركة لتكون الخسارة مقسمة على عدة مصادر.
 
 
 
لمزيد من المعلومات ننصحكم بالاطلاع على: فتح حساب البنك الأهلي التجاري أون لاين
 

طريقة فتح محفظة في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت

 
أتاح البنك الأهلي التجاري لعملائه إمكانية فتح محفظة استثمارية من خلال شبكة الإنترنت ودون الحاجة إلى التوجه بنفسك إلى مقر البنك وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على العملاء، وإليكم الآن خطوات وطريقة فتح محفظة استثمارية في الأهلي التجاري عن طريق النت:
 
في البداية يتم الدخول على موقع البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية والبدء في قراءة الشروط الخاصة بفتح المحفظة بالكامل.
بعد الانتهاء من كل الشروط الخاصة بالاتفاقية وبعد الموافقة على هذه الاتفاقية يتم الضغط على كلمة “موافق” وبعدها يتم الضغط على كلمة “التالي”.
اضغط على اختيار فتح الحساب المناسب لك بحيث يتم الاختيار ما بين العديد من الخيارات المتوفرة أمام العميل وتكون ما بين الإدخال في خدمة الرد الآلي أو من خلال بيانات الصراف الألي.
بعد أن يتم تسجيل كل البيانات وينتهي العميل من فتح الحساب الاستثماري الخاص به، يتم إرسال رسالة تحتوي على رقم الحساب الخاص بالعميل والخاص بالبنك الأهلي التجاري، بحيث تكون هذه الرسالة متضمنة تفعيل رقم الحساب، يتم وضع الكود الخاص بالعميل في الصفحة التي تحتوي على الحساب.
بعد أن يتم إدخال الكود يتم إكمال ملء البيانات الخاصة بالعميل سواء كانت هذه البيانات مالية أو شخصية، بهذا يكون العميل قد يكون قد امتلك محفظة استثمارية خاصة بالبنك الأهلي السعودي.
يبدأ بعد ذلك العميل بإضافة الأموال التي يرغب بها حتى يقوم باستخدامها في الاستثمار في السوق المالي السعودي ويبدأ في شراء الوحدات الخاصة بالصناديق المالية.
يبدأ بعد ذلك العميل بالحصول على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، بهذا يمكن للعميل أن يدخل إلى الحساب الخاص به التابع للبنك الأهلي.
نرشح لكم أيضا قراءة: طريقة التسجيل في الأهلي التجاري أون لاين
 

مميزات المحفظة الاستثمارية في البنك الأهلي التجاري

 
تتعدد مميزات المحفظة الاستثمارية في البنك الأهلي التجاري لتغطي احتياجات جميع العملاء، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:
 
في هذه المحفظة منصة للتداول الخاصة بالبنك الأهلي التجاري، حيث أن البنك الأهلي أصبح الآن متوفر فيه العديد من الفرص التي تسهل الاستثمار.
عندما يقوم العميل بفتح الحساب الخاص بالمحفظة الاستثمارية عن طريق البنك الأهلي التجاري، فإن العميل يحصل على خصم بنسبة تقدر بحوالي 75% من عملية التداول.
يمكن للعميل أن يحصل على خدمات مباشرة على الإنترنت، بجانب أن الاشتراك في الخدمة يكون مجاني أول عام بعد الاشتراك في هذه المحفظة.
يمكن للعميل أن يحصل على تعويض مالي قدره 650 ريال سعودي.
للتعرف على معلومات حول محفظة الراجحي يمكنكم الاطلاع على: طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي
 
 
 

طريقة الحصول على رقم الأهلي تداول

 
يمكنك الآن الاشتراك في خدمة الأهلي تداول التابعة للبنك الأهلي التجاري من خلال تنفيذ الخطوات التالية:
 
يتم زيارة الموقع الخاص بخدمة الأهلي تداول على شبكة الإنترنت والخاص بالموقع الرسمي للبنك الأهلي التجاري.
يتم الضغط على كلمة “سجل هنا”.
سوف يطلب منك إدخال بعض المعلومات الخاصة بك، يتم بعدها الضغط على كلمة “استمرار”.
قم إتباع باقي الإرشادات وبعد انتهاء عملية التسجيل مباشرة قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك حتى تتاح لك إمكانية التداول على الأسهم المحلية في سوق الأسهم.
و للتعرف على المزيد حول المحفظة الاستثمارية نقدم لكم هذا الموضوع: طريقة فتح محفظة استثمارية في البنوك
 
نصائح عامة يجب على العميل مراعاتها قبل فتح المحفظة الاستثمارية الخاصة بالبنك الأهلي التجاري
 
لقد جمعنا لكم مجموعة نصائح عامة يجب على العميل مراعاتها والالتزام بها قبل فتح المحفظة الاستثمارية الخاصة بالبنك الأهلي التجاري وهي كالتالي:
 
يجب قبل البدء في فتح المحفظة الاستثمارية التأكد من أن رأس المال الموجود في البنك يحمي هذه المحفظة ويغطيه.
يجب على العميل أن يعرف أن هناك احتمالات متعددة سواء للخسارة أو المكسب، بحيث لا يبني المستثمر آمال على المكسب بشكل مستمر بل يجب أن يكون مستعد أيضًا للخسارة.
الاستثمار يجب أن يكون على أصول محددة تتوافق مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية مثل: الأسهم، المعادن، السلع الاخرى.
يجب أن يكون العميل على علم بالغرامة التي قد تقع عليه في حالة ما إذا قام بإلغاء المحفظة الاستثمارية قبل انتهاء الموعد المحدد لإنهائها في العقد المبرم بينه وبين البنك.
واقرأ أيضا في هذا الموضوع: المحفظة الذكية من بنك CIB ما تريد معرفته بالتفصيل
 
الرسوم والعمولات في خدمة الأهلي تداول
 
لا يوجد رسوم أو عمولات إدارية سنوية في خدمة الأهلي تداول، كما أنه لا يشترط وجود حد أدنى في الرصيد حتى يتم التسجيل في خدمة الأهلي تداول من خلال الإنترنت، وتبلغ العمولة التي يتم تحصيلها في كل عملية في السوق المالية نسبة 0،155% عن كل صفقة تتم من خلال البنك.
 
كما نقدم لكم اليوم: طرق تحويل الأموال في البنك الأهلي التجاري
شارك المقالة:
277 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook