معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات

الكاتب: رامي -
معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات
نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات ، ففي الثاني من ديسمبر من كل عام يحتفل الشعب الإماراتي بذكرى تأسيس الاتحاد بين إماراته السبع، وهناك الكثير من الأنشطة المختلفة الترفيهية التي يتم القيام بها خلال هذا اليوم.

وسنعرض بشيء من التفصيل خلال السطور التالية معلومات عن عيد الاتحاد الإماراتي، وأبرز مظاهر الاحتفال في هذا اليوم، فتابعونا.

معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات

في شهر ديسمبر عام 1971م تم الإعلان رسمياً عن إقامة وتأسيس اتحاد بين الإمارات الست وهم أبوظبي، دبي، أم القيوين، الفجيرة، الشارقة، وعجمان، وبعد ذلك انضمت إليهم إمارة رأس الخيمة في فبراير 1972، وأصبحت دولة اتحادية لها دستور واحد.


وذلك بعد أن انسحبت كافة القوات البريطانية من الأراضي والمناطق التي استولت عليها  في الشرق الأوسط، وكانت تحت وصايتها، فيما أعلنت دولتي البحرين وقطر عن استقلالهما كدول منفصلة، لذا يحتفل الشعب الإماراتي في كل عام بعيده الوطني نسبة إلى الاتحاد الذي جمع بين الإمارات، وجعل الدولة تتقدم وتزدهر، وتتطور إلى الأفضل، وتكون في مصاف الدول المتقدمة.


فأصبحت دولة اتحادية لها رئيس مجلس أعلى للاتحاد، ورئيس مجلس وزراء، وأصبح لها قضاء اتحادي، ومجلس وطني اتحادي.

مظاهر الاحتفال بعيد الاتحاد الإماراتي

تنتشر الاحتفالات في أرجاء دولة الإمارات ككل، ويتم منح إجازة لمدة يومين في كافة المؤسسات والجهات الحكومية، والجامعات، والمدارس، والشركات الخاصة، وأيضاً الوزارات.

ويكون هناك أنشطة ترفيهية متنوعة داخل الدولة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، وتزيين السيارات والشوارع والأماكن المختلفة بألوان علم الإمارات الأخضر والأسود والأبيض والأحمر، ومشاركة المواطنين في مسيرات داخل الشوارع الرئيسية من أجل الاحتفاء بهذا اليوم.

ويمكننك أن تتعرف على ثقافات وتقاليد الدولة، وأيضاً تتذوق أشهى الأطعمة من المطبخ الإماراتي خلال الاحتفال باليوم الوطني للإمارات.
شارك المقالة:
118 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook