معلومات عن صندوق الامانات في البنك الأهلي المصري

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن صندوق الامانات في البنك الأهلي المصري

معلومات عن صندوق الامانات في البنك الأهلي المصري.

 

البنك الأهلي المصري

 
 
يعتبر البنك الأهلي المصري من أقدم وأكبر البنوك في مصر، فقد تأسس في 25 يونيو من عام 1898 م، حيث تعاون روفائيل سوارس مع البريطاني سير إرنست كاسل برأسمال يبلغ قدره مليون جنيه إسترليني لتأسيس البنك الأهلي المصري في عام 1898م.
وقد وصل عدد فروع البنك الأهلي المصري إلى 338 فرعًا في مصر، منها 267 فرعًا تقدم جميع الخدمات المصرفية للجمهور الخارجي، و 35 وحدة تقدم خدمة مزاولة جميع الأعمال المصرفية، و 36 مكتبًا تعرض خدمات استبدال العملات الأجنبية بالمنشآت السياحية، وأيضًا التواجد الخارجي في عدد من بلدان العالم.
حقق البنك الأهلي المصري نحو 213 مليار جنيه كإجمالي المركز المالي للبنك في عام 2007م، كما حقق نمواً بمعدل 15% إذا ما قورن بعام 2006م.
تمكن البنك الأهلي المصري من الاحتفاظ بمنزلته ومكانته الفريدة بين البنوك الأخرى، وذلك عن طريق تطوير منظومة جميع خدماته ومسايرة جميع المستحدثات المصرفية، كما يوفر أحدث الأنظمة الإلكترونية حتى يلبي جميع متطلبات العملاء، مما يترتب عليه أقصى درجات الرضا من عملائه.
ارتفعت نسبة أرباح البنك الأهلي المصري خلال العام المالي (2009/2010)، فقد وصلت النسبة إلى 122% أي بملياري جنيه مقارنة خلال العام المالي(2008/2009)، بنحو 900 مليون جنيه.
كما حقق البنك الأهلي المصري عائد إجمالي قدره 21 مليار جنيه مقارنة ب18  مليار جنيه بارتفاع قدره 3 مليار جنيه في العام المالي (2008/2009), وكما بلغت نسبة العائد على حقوق الملكية بنحو 16%، فقد نجح البنك الأهلي من مضاعفتها مقارنة خلال عامين بنحو 5%.
وللتعرف على طرق التواصل مع البنك الأهلي المصري ندعوكم للاطلاع على هذا ىالموضوع: رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري 2021 للشكاوى والاطلاع على الرصيد بسهولة من داخل وخارج مصر
 

صندوق الأمانات في البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي المصري خدمة صناديق الأمانات لجميع العملاء، وهي عبارة عن صناديق فردية لمقتنيات العميل الخاصة القيمة للحفظ الآمن لهذه المقتنيات، وذلك يكون مقابل رسوم سنوية يدفعها العميل للبنك مقابل استخدام الصندوق، ولا يمكن فتح صندوق الأمانات إلا باستخدام المفتاح الذي يوجد منه نسختين فقط: المفتاح الأول يكون بحوزة العميل والمفتاح الثاني يكون بحوزة البنك بما يتفق مع الإجراءات الأمنية لخصوصية العميل.
 
 
 
مزايا هذه الصناديق الذي يوفرها البنك للعملاء أنها تقدم خدمة الخصوصية والأمان للعميل من قبل الأشخاص الآخرين لتجنب الوصول إليها، وأيضًا تعتبر المكان المناسب والآمن لاحتفاظ العميل بممتلكاته الخاصة بسرية تامة وأمان، وكما تعد أيضًا مقاومة للماء والحريق والسرقة، وهذه الميزة ما تجعلها فريدة ومتميزة عن باقي الخزائن والصناديق التي تتواجد في المنازل والمكاتب.
 
كما نقدم لكم اليوم بالتفصيل: كيفية تفعيل الفيزا كارد البنك الأهلي المصري لأول مرة
 
خصائص صناديق الأمانات البنك الأهلي المصري
يوفر البنك ثلاثة احجام رئيسية من صناديق الأمانات من الصغير والمتوسط والكبير، كما تتراوح مدة استغلال العميل للصندوق ما بين ثلاثة شهور أو ستة أشهر أو سنة واحدة حسب احتياج العميل، ولا يتطلب من العميل الحضور إلى الفرع عند موعد انتهاء مدة إيجار الصندوق حيث أن التجديد يتم تلقائيًا، إذا أراد العميل التجديد في العقد بتحصيل الرسوم المستحقة، وفي حالة حضور العميل للفرع يتم إلغاء العقد ويتم تسليم المفتاح الأصلي للبنك وتسليمه مقتنيات الصندوق الخاص به، بالإضافة إلى التوقيع على النموذج بإنهاء عقد الإيجار.
 
للمزيد من التفاصيل عن فيزا البنك الأهلي: أماكن تقسيط فيزا البنك الأهلي المصري بدون فوائد 2021
 

المقتنيات التي يُمكن حفظها في مثل هذه صناديق الأمانات

 
 
 
 
توجد العديد من المقتنيات الهامة بالنسبة للعميل والتي يمكن أن يقوم بحفظها داخل صندوق الأمانات في البنك الأهلي المصري، ومنها ما يلي:
 
الأوراق الهامة مثل: السندات والأسهم والعقود وسندات الملكية والتسجيل وشهادات الإيداع وشهادات الميلاد والوفاة وشهادات الزواج وجوازات السفر والرهونات.
المقتنيات الثمينة القيمة مثل: المجوهرات والحلي والطوابع النادرة، وسبائك الذهب والفضة فقط، والعملات الأخرى.
واضغط على هذا الرابط للتعرف على: مواعيد عمل البنك الأهلي المصري الرسمية وايام الأجازات
 
الوثائق المطلوبة من البنك الأهلي المصري من العميل للاشتراك في مثل هذه الصناديق
لكي يؤجر العميل أحد الصناديق الخاصة بالأمانات بالبنك الأهلي المصري يشترط أن يقدم الأوراق التالية:
 
يشترط أن يكون لدي العميل حساب جاري في البنك وإذا لم يكن لديه فيمكنه فتح حساب في البنك الأهلي المصري.
تقديم بطاقة الرقم القومي للعميل بشرط أن تكون سارية المفعول أو الإقامة سارية في حالة الأجانب.
في حالة تفويض العميل لشخص آخر للوصول إلى صندوق الأمانات الخاص به، وذلك بعد زيارة العميل للفرع مع الشخص الذي يرغب بتفويضه لكي يتمكن من الوصول إلى صندوق الأمانات الخاص به، ويجب على هذا الشخص وجود له حساب جاري في البنك أيضًا كما يجب أن يكون بحوزته مفتاح صندوق الأمانات.
الأوقات المسموح بها للعميل للوصول إلى صندوق الأمانات الخاص به، يكون متوفر له في أي وقت خلال الدوام الرسمي لمواعيد العمل لدى البنك الأهلي المصري، ويتم فتح صناديق الأمانات بمفتاحين مفتاح خاص للعميل ومفتاح رئيسي لدى البنك، فلا يستطيع العميل دخول غرفة صناديق الأمانات بمفرده وذلك كجزء من التدابير الامنية التي يوفرها البنك، ويرجع ذلك للتأكد من عمليات التفتيش قبل السماح بالوصول إلى أي من صناديق الأمانات.
وفي حالة فقد المفتاح من قبل العميل، ينبغي على العميل التوجه إلى الفرع لإبلاغ على المفتاح المفقود الخاص بصندوق الأمانات، فيقوم البنك بإجراءات رسوم كسر واستبدال الصندوق، وبعد ذلك سوف يحدد البنك موعد للعميل لحضور كسر القفل و استبدال مفتاح الصندوق.
شارك المقالة:
311 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook