معلومات عن صناعة الورق في المنزل

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن صناعة الورق في المنزل

معلومات عن صناعة الورق في المنزل.

 

كيفية صناعة الورق في المنزل

سنوفر لكم اليوم كيفية صناعة الورق في المنزل فهذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى عمالة، فقط شخص واحد بمفرده يمكنه القيام بالمشروع من الألف إلى الياء وفي فترة بسيطة، فقط تعتمد صناعة الورق منزليًا على التركيز في استخدام الأدوات المطلوبة واتباع الخطوات بالترتيب.

بالإضافة إلى أن المواد الخام التي نستخدمها في عملية التصنيع لن تحتاج منك مالًا كثيرًا بل إنها متوفرة وبأقل الأسعار الممكنة.

ففي بداية تنفيذ المشروع سوف نقوم بإحضار إناء واحد فقط مصنوع من البلاستيك الكبير، بالإضافة إلى مجموعة من قطع الخشب، ويُفضل أن تكون بمقاسات الكتب، ويمكن الحصول على هذه القطع من خلال أحد ورش النجارة القريبة منك.

وسوف نحتاج إلى الخلاط الذي نستعمله في المطبخ، وسوف نقوم عقب ذلك بتجهيز جميع الأوراق القديمة والمستعملة والتي لم تعد صالحة.

هناك العديد من المشاريع الأخرى التي يمكن القيام بها ولا تحتاج إلى رأس مال كبير منها:

خطوات تصنيع الورق في المنزل

في البداية سنقوم بتقطيع الأوراق المستعملة والتي سنقوم بتصنيعها من جديد، ونضعها في الإناء البلاستيك الذي أحضرناه، ونضع عليه ميه ومن ثم نقوم بمزجه جيدًا مع المياه حتى يذوب تمامًا، ونضعه في نفس المياه لمدة يوم واحد فقط.

في اليوم التالي نقوم بوضع الورق الذي قمنا بخلطه بالمياه في الخلاط، ونقوم بطحنه جيدًا، ثم نقوم بإفراغ هذا الخليط في أحد الأواني التي نستعملها.

ومن ثم نقوم بإحضار قطع الخشية التي قمنا بإحضارها من ورشة النجارة، ويجب قبل أن نضع الخليط على هذه القطع أو القوالب الخشية أن نقوم بوضع مصفاه، فما زال الخليط به مياه يجب التخلص منها.

شارك المقالة:
406 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook